كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل إحباط الرئيس السيسي لصفقة بيع سيناء، وسعي جماعة الإخوان الإرهابية، لمحاولة بيعها بمليارات الدولارات.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن جماعة الإخوان الإرهابية، كانت تريد بيع سيناء بصفقة قيمتها 8 مليارات دولار، لكن الرئيس السيسي عندما كان وزيرا للدفاع، أحبط المخطط.

وطرح الإعلامي أحمد موسى، العديد من التساؤلات لأعداء الوطن، الذين كانوا يشككون في قيادة الدولة المصرية، والهجوم الشديد على الحكومة المصرية بشأن إنشاء الأنفاق تحت قناة السويس، معقبًا: «عندنا قيادة سياسية لديها رؤية في كل مشروع بتعمله»، متابعًا أن الرئيس السيسي دعم القوات المسلحة، من أجل الحصول على أحدث المقاتلات في العالم، موضحًا أن مصر قادرة على حماية الأمن القومي من خلال قوة الردع التي تمتلكها القوات المسلحة.

الإعلام المعادي للدولة المصرية

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن الإعلام المعادي للدولة المصرية يعمل لتحقيق مخطط الكيان الصهيوني من خلال نشر الشائعات وبث الضعف في نفوس الشعب المصريين والتشكيك في القيادة المصرية، معقبًا: « دول طلعوا تلكموا عن صفقة القرن وإن مصر أخذت فلوس علشان تقبل بوجود الفلسطينيين في سيناء».

وتابع أن الرئيس السيسي عندما كان وزيرا للدفاع اتخذ قرار بعدم تملك الأراضي في سيناء وقت حكم جماعة الإخوان الإرهابية، مضيفًا :«أيام هشام قنديل 2012، السيسي تصدى لمخطط بيع سيناء، وقال للوزراء أنا مسئول عن سيناء ولن نفرط فيها» مضيفًا أن إجراء تقوم به إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين يمثل إخلال جسيم باتفاقية السلام التي عقدت بين مصر وإسرائيل، مشيرًا إلى أن ما يحدث الآن في غزة هو خطر على مصر والأردن.

مصر قدمت 11200 طن مساعدات طبية

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن مصر قدمت 11200 طن مساعدات طبية وإنسانية لقطاع غزة، وهذا الرقم يمثل 4 أضعاف مما قدمه العالم من مساعدات لغزة، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بدور كبير من أجل وقف إطلا النار في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى القيادة المصرية السيسي الرئیس السیسی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية امام الرئيس السيسي

ادت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي، اليوم الاربعاء، في قصر الاتحادية، اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وضمت الحكومة المصرية الجديدة، الدكتور خالد عبد الغفار، نائباً لرئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والمهندس كامل الوزير نائباً لرئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزير النقل، والفريق أول عبدالمجيد صقر وزيراً للدفاع والإنتاج الحربي.

 

كما ضمت الحكومة، رانيا المشاط وزيراً للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، واللواء محمد توفيق وزيراً للداخلية، وياسمين فؤاد وزيراً للبيئة، والدكتور عمرو طلعت وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي وزيراً للشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد صلاح الدين وزيراً للدولة للإنتاج الحربي، والمهندس هاني سويلم وزيراً للموارد المائية والري، ومحمود عصمت وزيراً للكهرباء والطاقة المتجددة.

 

وضمت الحكومة المصرية، الدكتورة منال عوض وزيراً للتنمية المحلية، واحمد كوجك وزيراً للمالية، وشريف عطية وزيراً للسياحة والآثار، والدكتورة مايا مرسي وزيراً للتضامن الاجتماعي، والدكتور شريف فاروق وزيراً للتموين والتجارة الداخلية، والدكتور بدر عبد العاطي وزيراً للخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والمستشار عدنان فنجري وزيراً للعدل، والمستشار محمود فوزي وزيراً للشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتور أسامة الأزهري وزيراً للأوقاف، والدكتور سامح الحفني وزيراً للطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني وزيراً للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعلاء الدين فاروق السيد وزيراً للزراعة واستصلاح الأراضي.

 

كما ضمت، المهندس محمد إبراهيم شيمي وزيراً لقطاع الأعمال العام، والمهندس حسن الخطيب وزيراً للاستثمار والتجارة الخارجية، ومحمد جبران عبد الحليم وزيراً للعمل، والدكتور أحمد فؤاد عبد السلام وزيراً للثقافة، والدكتور محمد أحمد عبد اللطيف وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس كريم بدوي وزيراً للبترول والثروة المعدنية. 


مقالات مشابهة

  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • خالد داود يكشف تفاصيل سيطرة الإخوان على دستور 2012
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • الباز يكشف تفاصيل تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر: يعيشون في وهم كبير
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية امام الرئيس السيسي
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة