قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن الحرب لم تحقق هدفها لإسرائيل، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني نتنياهو يحاول البحث عن مكسب.

"أسبوعان فقط لكل الأطراف".. عادل حمودة يكشف سيناريوهات الأيام المقبلة في غزة (فيديو) عادل حمودة: جلسة البرلمان اليوم جاءت وسط هستيريا التصريحات الإسرائيلية (فيديو) أمريكا لا تريد الهزيمة لإسرائيل 

وأضاف "حمودة" خلال حواره مع الإعلامي جمال عنايت خلال تغطية خاصة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء، "فكرة الحدود الأسبوعين المطروحة لأن أمريكا لا تريد لإسرائيل أنها تطلع مهزومة وتريدها على الأقل تحقيق هدف واحد وهو التخلص من بعض الفصائل المسلحة في غزة".

وتابع "أمريكا والغرب لا تريد أن يكون في غزة فصيل مسلح بشكل أو بآخر وهذا الهدف لم يتحقق وبالتالي الولايات المتحدة صابرة على نتنياهو وهذا ما يفسر لماذا تصمت الولايات المتحدة، لأن هذه الحرب لن تتوقف إلا لو تدخلت أمريكا ومنعت إمداد الذخيرة لإسرائيل وبريطانيا كفت عن تقديم القاذفات والقنابل".

خسائر إسرائيل من الحرب

واستطرد  "لو حدث هذا الحرب ستتوقف ولكن هل تقبل الولايات المتحدة ذلك الإجابة هي لا لن تقبل بهزيمة إسرائيل إلا لو تحقق الهدف المعلن من الحرب، ولذلك يظل الغرب يتباكى إنسانيًا على ضحايا المدنيين ولكن سيظل صامتًا على استمرار الضربات الإسرائيلية لأنه محدش هيقبل أنها تهزم".

وأردف "الغرب يريد لإسرائيل تحقيق بعض الإنجازات ومن يصدق أن نتنياهو سيقبل هدنة وتبادل الأسرى، بعدما قامت بتسريح جزء كبير من الاحتياطي لأن هناك مشكلة اقتصادية ضاغطة على إسرائيل مليار و800 ألف دولار شهريًا، وأمريكا وعدت بـ13 مليار وهذا كلام فارغ بالنسبة لما تتكلفه إسرائيل من خسائر كونها لم تحقق إنجازًا واحدًا عسكريًا ولا سياسيًا أمام ضغط عالمي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة عادل حمودة جمال عنايت رئيس وزراء الاحتلال مشكلة اقتصادية الاحتلال الصهيوني الفصائل المسلحة الكاتب الصحفي عادل حمودة عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر

الجديد برس:

يستكمل الجيش الأمريكي سحب جميع جنوده، من “القاعدة الجوية 101” في نيامي عاصمة النيجر، غداً الأحد، كما أمر المجلس العسكري الحاكم في النيجر، بحسب ما أفاد أمس الجمعة، الجنرال في سلاح الجو  الأمريكي كينيث إكمان، ثم سيحوّل الجيش الأمريكي، تركيزه إلى الخروج من قاعدة كبيرة للطائرات المسيّرة، خلال الأسابيع المقبلة.

وكان قد أمر المجلس العسكري الحاكم  في النيجر، عقب التحوّل السياسي الذي شهدته البلاد في أبريل الماضي، الولايات المتحدة بسحب جنودها من البلاد، والذين يبلغ عددهم قرابة 2000 عسكري.

وأمهل المجلس العسكري في النيجر الولايات المتحدة حتى 15 سبتمبر لسحب قواتها، وهو ما يعني أيضاً مغادرة قاعدة طائرات مسيّرة قيمتها 100 مليون دولار بالقرب من أغاديز شمال النيجر، المعروفة باسم “القاعدة الجوية 201”.

ورجّح إكمان، أن “الانسحاب من القاعدة الجوية 201″، قد يكتملُ في الشهر المقبل.

وكان رئيس الحكومة النيجري، علي محمد الأمين زين، قد أعلن في مقابلة سابقة مع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن بلاده قرّرت وقف تعاونها العسكري مع الولايات المتحدة في مارس الماضي بسبب تهديدات وجّهها مسؤولون أمريكيون.

وفي 12 أبريل الماضي، وصل عدد من الخبراء الروس إلى النيجر لتدريب القوات المحلية على مكافحة الإرهاب.

ورأت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من النيجر يعدّ بمنزلة نصر استراتيجي جديد لروسيا.

كما شهدت النيجر انسحاباً للقوات الفرنسية بناء على طلب المجلس العسكري، ما يشكّل نكسة للغرب، وخسارة للنفوذ الاقتصادي والعسكري في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو