استضافت جامعة طنطا، اليوم الخميس، ندوة تعريفية لمؤسسة حياة كريمة لطلاب الجامعة، بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي، وتنمية وعي الطلاب بحجم الإنجازات وجهود الدولة التنموية.

حضر الندوة الدكتور محمود ذكي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء خالد عوف، مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية، والمهندس أحمد سعيد، مدير ملف حياة كريمة بالقطاع الميداني لمؤسسة حياة كريمة، والعقيد محمد جمال، مدير قطاع الدلتا بمؤسسة حياة كريمة بالغربية، والدكتورة زينت سامي، المنسق العام لمؤسسة حياة كريمة بالغربية، وعدد من عمداء ووكلاء كليات الجامعة ولفيف من الطلاب.

جامعات الجيل الرابع

في كلمته، أكد الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة أن جامعات الجيل الرابع لا تهتم فقط بالجوانب الأكاديمية والبحثية، ولكنها تهتم أيضا بخدمة مجتمعها المحيط، وبناء شخصية طلابها وتنمية وعيهم وقدراتهم المعرفية والمهارية والابتكارية ليكونوا قادرين على مواجهة سوق العمل في ظل الجمهورية الجديدة.

من جانبه، أكد اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية، على النجاح الباهر الذي حققته المؤسسة في شتى القطاعات العلمية والثقافية والإدارية من البنية التحتية والطفرة المعمارية، بل تعدت فكرة بناء المباني الى بناء العقول والثقافات.

التعاون المشترك بين حياة كريمة وجامعة طنطا 

وأوضح أن الهدف الأساسي من فتح باب التعاون المشترك بين المؤسسة وجامعة طنطا العريقة، هو تعزيز العمل التطوعي في عقول الشباب.

وأشار المهندس أحمد سعيد، مدير ملف حياة كريمة بالقطاع الميداني لمؤسسة حياة كريمة، إلى أهمية برنامج Value، الذي نظمته المؤسسة لدعم وتدريب طلاب الجامعات على قيم التطوع والمواطنة والمسئولية المجتمعية، وتخريج سفراء لتعزيز قيم الانتماء للمواطنة للمشاركة في المجتمع بإيجابية، وتنمية قيم التعاون والتسامح داخلهم.

ووجه جميع طلاب الجامعة، بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، والتعبير عن رأيهم.

وأوضح أنه سيتم إقامة «booth» بهدف تنسيق أنشطة مؤسسة حياه كريمة، داخل الجامعة، وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعة للتعرف على تلك الأنشطة ومشروعات حياة كريمة، التي تتم على أرض الواقع، ورفع الجوانب المهارية والفنية لدى طلاب الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة جامعة طنطا قوافل طبية لمؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الجامعة أنشئت بقانون 72 لعام 2019، مشددًا على أن الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والعلم المهني، وهو ما تحتاجه الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجوهري، في مداخلة هاتفية لفضائية "أكسترا نيوز"، أنه جرى العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل، كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعمل دراسة جدوى بخصوص التخصصات التكنولوجية المختلفة.

وتابع: "في العام الماضي، تفقد الرئيس السيسي الجامعة وكانت زيارة موفقة واطلع على مستوى الطلاب لدينا"، مشيرًا إلى أنّ إن التخصصات الموجودة في الجامعات التكنولوجية تؤهل الطالب لسوق العمل، خاصة أن تلك الجامعات تعمد على الصناعات في مختلف المجالات، وإدخال التكنولوجيا يها.

وأكد: "كل تخصص في الجامعات التكنولوجية يخدم المنطقة الموجودة فيها مثل تكنولوجيا الغزل والنسيج وتكنولوجيا الجرارات الزراعية والصناعات الغذائية، و40% من الصناعات الغذائية في الإسكندرية موجودة لدينا في برج العرب، ولدينا تكنولوجيا العلوم الصحية وبرامج للصناعات الدوائية التي تدعم شركات الدواء".
 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو