شهدت محافظة بورسعيد، قبل قليل، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدا للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنوي، لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بـ محافظة بورسعيد، وذلك في سرادق كبير، بحضور أعضاء الحملة الرسمية للمرشح، ورئيس جامعة بورسعيد،وممثلا الأزهر والكنيسة، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، ونواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وممثلوا المؤسسات والهيئات والنقابات والجمعيات، وعدد كبير من الشباب.


وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي علي القطاع، وأكد المؤتمر علي دعم خطوات الرئيس السيسي في دعم القضية الفلسطينية، وموقف مصر من دعم القطاع من خلال المساعدات، وكذلك استقبال المصابين بالمستشفيات المصرية، بجانب المساعي الكبيرة دوليا لوقف إطلاق النار واستعادة السلام بالمنطقة.


وأعلن المهندس علي جبر منسق التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي خلال فاعليات المؤتمر، عن دعم شهداء العقار المنهار بـ محافظة بورسعيد قبل أيام بمبلغ 25 ألف جنيها، وذلك بعد أن لقوا مصرعهم خلال قيامهم بالعمل علي ترميم العقار، وأكد أنهم شهداء للقمة العيش، وأشار أن دور التحالف هو العمل الأهلي التنموي والذي يقوم به من خلال أكثر من 40 كيان يعمل تحت راية التحالف.

 

وأكد المؤتمر الجماهيري الحاشد علي دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، وكذلك الحفاظ علي أمن الوطن داخليا وخارجيا، والوقوف أمام أي محاولات من شأنها تعطيل المسيرة والتحدي الذي اختارة المصريون نحو غدا أفضل.


وجرى خلال المؤتمر عرض مقاطع مصورة تروي قصة نجاح الشعب المصري وقيادته السياسية في بناء الوطن باصرار وتحدي، وتؤكد علي ما تحقق من انجازات علي أرض مصر، وتذكر المواطنون بما حدث خلال سنوات كانت صعبة علي المصريين جميعا، وتؤكد أن المصريون في عهد الرئيس السيسي شعروا بالاطمئنان علي وطنهم بعد أن كانوا يشعرون بالخوف.


ودعى المؤتمر الآلاف من الحاضرين والمواطنون والشباب وكافة فئات المجتمع بالخروج بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واختيار المرشح عبد الفتاح السيسي، وذلك من أجل غدا أفضل لبلدانا، وشدد المؤتمر علي أن الشباب هم مستقبل هذا البلد، وأن عليهم الا يتأخروا عن نداء الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي فلسطين المصري الانتخابات الرئاسية البناء والتنمية سياسيين فلسطينية فلسطيني محافظة بورسعيد محافظة بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024

القدس المحتلة - صفا قالت محافظة القدس إن 8 مواطنين استُشهدوا، ونفذ الاحتلال 304 حالات اعتقال، و154 عملية هدم وتجريف، واقتحم 16,138 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأوضحت المحافظة في تقرير لها، يوم الخميس، أن انتهاكات الاحتلال تركزت على الإعدام الوحشي والاعتقالات، وقرارات الحبس الفعلي، وعمليات الهدم، وقرارات الإخلاء، والإبعاد، والحبس المنزلي، إضافة إلى الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى. وأشارت إلى أن الاحتلال احتجز خلال الربع الثالث من العام الجاري، جثماني الشهيدين محمد غالب شهاب، والطفل شادي شيحة، ليرتفع عدد جثامين الشهداء المقدسيين الذين تحتجزهم سلطات الاحتلال إلى 43. ورصدت محافظة القدس نحو 33 اعتداءً للمستوطنين في المحافظة، منها 7 اعتداءات بالإيذاء الجسدي. ووثقت نحو (36) إصابة نتيجة إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح، إضافة إلى حالات الاختناق بالغاز السام. وخلال الربع الثالث من عام 2024، اقتحم 16,138 مستوطنًا المسجد الأقصى. وبشأن الاعتقالات، رصد التقرير نحو (304) حالات اعتقال في مناطق القدس كافة، من بينها (20) طفلًا و(16) امرأة. وتفرض محاكم الاحتلال بحق المعتقلين قرارات مجحفة، تعددت بين إصدار أحكام بالسجن الفعلي، وفرض الحبس المنزلي، إضافة إلى قرارات إبعاد وغرامات مالية باهظة، ومنهم من أصدرت بحقهم قرارات منع سفر، وتمديد اعتقال عدد كبير من المعتقلين لأشهر طويلة وربما لسنوات دون توجيه تهم. ووثق إصدار محاكم الاحتلال العنصرية (88) حكمًا بالسجن الفعلي بحق معتقلين مقدسيين، من بينها (54) حكمًا بالاعتقال الإداري. كما أصدرت سلطات الاحتلال 8 قرارات بالحبس المنزلي خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الفترة المذكورة، 30 قرارًا بالإبعاد 16 منها بالإبعاد عن المسجد الأقصى. وحول عمليات الهدم، سجل التقرير (154) عملية هدم وتجريف في القدس، منها: (24 عملية هدم ذاتي قسري) و(118 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، إضافة إلى 12 عملية تجريف. وسلّمت سلطات الاحتلال خلال الربع الثالث، أكثر من 50 إخطارًا بالهدم في منطقة باب العمود، وبلدة جبل المكبر، وعناتا، ومخيم شعفاط، وحي البستان، والعيساوية، وحي وادي الجوز، وكفر عقب، وحزما، ومنطقة الخنيدق، وراس النادر ببلدة بيت عنان شمال غربي القدس. وخلال الربع الثالث صادقت حكومة الاحتلال على مشروعين استيطانيين جديدين، وافتتحت سلطات الاحتلال مشروعين تم العمل عليهما سابقًا، وأقام مستوطنون بؤرتين جديدتين.

مقالات مشابهة

  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية ويجتمع بمدبولي ووزير الإسكان (فيديو وصور)
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • السيسي خلال لقاء أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"