انضم المخرج محمد دياب إلى توقيعات النجوم وصناع السينما في هوليوود المطالبين بوقف إطلاق النار الفوري في غزة، قائلا عبر تدوينة على حسابه بـ«فيس بوك»، «حصار غزه اللإنساني يقتل اعداداً من المدنيين الابرياء ستفوق عدد الذين قتلوا في القصف، إلا ان القتل البطئ لن تتم تغطيته بنفس القدر في الإعلام».

وتابع دياب في تدوينته: «وأخطر ما سيخرج به العالم من هذه الحرب هو أن أرواح المدنيين وخاصة الأطفال والعقاب الجماعي لم تعد خطوطا حمراء كما كانت، كل لحظه يستمر فيها ما يحدث في غزة هي إدانه لإنسانية العالم».

نجوم هوليوود يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة: «التاريخ يراقب»

حرص عدد كبير من النجوم وصناع السينما في هوليوود على توجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن يطالبون فيها بضرورة وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، ووصفوا ما يحدث بـ «الوضع الكارثي»، وجاء ضمن الرسالة التي وقع عليها عدد كبير من العاملين في قطاع الترفي في الولايات المتحدة الأمريكية: «نحن نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا، ووقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئًا.. التاريخ يراقب».

وجمعت الرسالة توقيعات عديدة من أبرز النجوم في هوليوود من بينهم برادلي كوبر، جينيفر لوبيز، آدم لامبرت، بيلا حديد، زين مالك، أوسكار إسحاق، أمريكا فيريرا، بن أفليك، اندرو جارفيلد، دوا ليبا، جيسيكا تشاستين، كريستين دانست، كريستين ستيوارت، إضافة إلى عدد من الفنانين العرب منهم منة شلبي وهند صبري وخالد عبدالله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد دياب نجوم هوليوود هوليوود

إقرأ أيضاً:

غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكثر من 96% من السكان بشكل عام في قطاع غزة، يعانون من مستويات انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية، ومرحلة 5 وهى أعلى مرحلة من التصنيف الدولي.

قال سليم عويس، المتحدث باسم منظمة "اليونيسيف" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نوجه النداء ليس لإعلان المجاعة، يجب الآن وقبل كل شيء وقف فوري لإطلاق النار، لكن في غياب وقف النار يجب أن يكون هناك دخول مستمر للمساعدات وهو ما لا يحدث.

كما شدد أن غزة الآن تعاني من نقص حاد في الغذاء والتغذية، وهو ما يمثل خطرا شديدا على 3 آلاف طفل، قد يواجهون الموت جوعا إذا ما حصلوا على التغذية اللازمة.

من جانبها، تعمل اليونيسيف على إدخال الإمدادات الغذائية بشكل كبير، لكن الذي يتم السماح له بالدخول من المساعدات قليل جدا، محملة المسئولية على أطراف النزاع والدول الأعضاء في مجلس الأمن والأمم المتحدة الذين يجب عليهم الآن اتخاذ موقف صارم وإنهاء معاناة المواطنين والأطفال في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • عمرو دياب ومحمد منير وتامر حسني وكاظم الساهر أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • عايشين عشانه.. أول تعليق من محمد رمضان على أزمة عمرو دياب
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار