خول تحالف القيادة، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمد الحلبوسي، والشيخ خميس الخنجر (مجتمعين) بتسمية المرشحين للمنصب الأول في الاستحقاق السياسي السني.
وقال التحالف في بيان “اجتمع تحالف القيادة (تقدم والسيادة بحضور الرئيس محمد الحلبوسي و الشيخ خميس الخنجر وقيادات ونواب التحالف، مساء الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۱۱/۲۱، لمناقشة الوضع الراهن ومستجدات الساحة السياسية”.


وأكد المجتمعون، بحسب البيان على “استمرار دعم الحكومة العراقية لتنفيذ برنامجها وورقة الاتفاق السياسي بما تمثله من مطالب شعبية واستحقاقات وطنية، وشددوا على الحرص على أمن واستقرار البلد، وتجنب كل ما من شأنه المساس بهما”.
وتابع “كما تم التأكيد على ان المجتمعين يمثلون الغالبية السنية بعدد النواب، وان هؤلاء النواب يخولون الرئيس محمد الحلبوسي والشيخ خميس الخنجر (مجتمعين) بتسمية المرشحين للمنصب الأول في الاستحقاق السياسي السني، وفقا للاستحقاق الانتخابي، لشغل المنصب بقبول وطني.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

20 أكتوبر.. نظر أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب

حددت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الجديدة، جلسة 20 أكتوبر لنظر أولى جلسات واقعة السب والقذف المتبادلة بين الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر.

كانت قد أحالت النيابة العامة، البلاغ المقدم من الفنانة ميار الببلاوي ضد الشيخ محمد أبو بكر، والذي اتهمته خلاله بتوجيه عبارات السب والقذف لها، إلى نيابة الشؤون المالية والاقتصادية لمباشرة التحقيقات.

كان قد تقدم دفاع الفنانة ميار الببلاوي، ببلاغًا للنيابة العامة، ضد الشيخ محمد أبو بكر، لنشره دون سابق إنذار أو اتفاق مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، موجها فيه عبارات السب والقذف والخوض في شرف وعفة موكلته، متهما إياها بالزنا كما اتهم زوجها بالدياثة، وذلك حسب البلاغ المقدم.

وأضاف دفاع الفنانة ميار الببلاوى، في بلاغه، أن الشيخ محمد أبو بكر سبب الضرر النفسي لموكلته وابنها، وذلك كان متعمدًا قاصدًا به منفعة مادية من استغلال إسم الفنانة ميار الببلاوي، وحديثها في برنامج مع الإعلامية بسمة وهبة لتحقيق مكاسب مادية من تحقيق نسبة مشاهدات تدر عليه عائدا ماديا.

اقرأ أيضاًفيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران
  • بث مباشر.. مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي أولًا بأول
  • خطة نتنياهو للبقاء السياسي
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر
  • إحالة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف المتبادلة للمحاكمة
  • ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة.. تعرف على موعد القضية
  • 20 أكتوبر.. نظر أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية