قال الإعلامي تامر أمين، أنه تم  الاتفاق  اليوم على هدنة إنسانية  في غزة قرابة الـ 5 أيام، والتي غالبا ستبدأ من الخميس المقبل.

تعليق ناري من تامر أمين يشعل موقف بيومي فؤاد أمام الشعب الفلسطيني تامر أمين يكشف بالوثائق مخطط إسرائيل لبناء دولة من النيل للفرات (فيديو) الموافقة على صفقة تبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

وأضاف تامر أمين، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية النهار، مساء اليوم  الثلاثاء  أنه سيتم  خلال الهدنة الموافقة على صفقة تبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتي بموجبها سيتم الإفراج عن 50 محتجزا إسرائيليا لدى حماس.

وأشار تامر أمين، إلى أن الإفراج سيتم عن 10 محتجزين إسرائيليين يوميا، وذلك مقابل 150 معتقل أمني فلسطيني لدى السجون الإسرائيلية سيتم الافراج عنهم، مع إقرار إسرائيل بالهدنة الإنسانية لمدة 5 أيام.

وقال الدكتورعبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن المقاومة الفلسطينية حماس هي من تحدد طبيعة صفقة، تبادل الأسرى وطبيعة المفاوضات، لأنهم من يأسرون الرهائن.

وأضاف "دولة"، خلال مداخلة هاتفية عبر “زوم” ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم  أن صفقة تبادل الأسرى والمفاوضات، تتم مع حركة حماس من خلال قطر ومصر، مؤكدا أن العلاقة بين مصر وفلسطين مبنية على الأخوة، ومصر حريصة أن تكون السلطة الوطنية الفلسطينية في الصورة.

وتابع المتحدث باسم حركة فتح: "إذا لم يتم اقتناص تلك الفرصة التاريخية التي كُتبت بدماء شهداء فلسطين والتي وحدت كل الفلسطينيين فمتى نلتقي، مردفا: "المسئولية التاريخية، وأخوة الدم، وأنا أدرك ما أقول الفترة الحالية تحتم التوحد في الفترة المقبلة، إن لم ندخل المعركة موحدين فلنحصد نتائجها موحدين".

المعركة تستهدف القضية الفلسطينية وليس حماس
وأكد أنه على الجميع أن يدرك أن المعركة لا تستهدف حماس، وإنما تستهدف القضية الفلسطينية بالكامل، ويجب أن يكون هناك مبادرات للتوحد، موضحا أن الدعوة للوحدة الوطنية هو الهدف الأول في أي حديث في المرحلة الحالية، وخطاب حركة فتح إيجابي.

وأردف المتحدث باسم حركة فتح: "لا يعيقنا أن نبادر بشأن التوحد من جديد من أجل فلسطين، ولكن يجب على حماس أن تعلن ذلك هي الأخرى، نحن نلتقي اليوم سياسيا، ونلتقي في الميدان ويوحدنا الدم، وليس لدينا أي مشاكل في المبادرة"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تامر أمين فتح حماس تبادل الأسرى بوابة الوفد تبادل الأسرى تامر أمین حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)

قال الدكتور حسن نعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن التشكيل الوزاري الجديد شهد حقبة تغييرات مهمة وفق خطة الدولة للجمهورية الجديدة، متمنيا النجاح لرئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة.

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو) "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو) إنجازات كبرى في التعليم العالي 

وأضاف "نعماني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي من خلال إنشاء مشروعات جامعات، خاصة إنشاء جامعتين أهلية وتكنولوجية في المحافظة".

وتابع "سيتم إنشاء كلية طب الأسنان في جامعة سوهاج على مساحة 6 آلاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبا وطالبة، 25 عيادة بسعة 300 كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معملا، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتحدث عن مفاوضات الصفقة.. تمسك باستئناف الحرب
  • نتنياهو يكشف موقفه من صفقة التبادل ولبيد مستاء
  • نتنياهو يتحدث عن ملامح أي صفقة مع حماس
  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو الغش الجماعي بالمنصورة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • أمين عام حزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟