تنفذ بيت ثقافة بولاق في الخارجة مشروعًا فنيًا مميزًا يرتكز حول البيئة، وذلك في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والتي يتم تنفيذها بواسطة فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد.

تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع الفنانة البارزة أسماء حسين، التي تتميز بموهبتها الفنية وقدرتها على التعبير عن البيئة والحياة الطبيعية من خلال لوحاتها الرائعة.

استخدمت حسين تقنيات متنوعة ومواد فنية مختلفة لتجسيد جمال وتنوع البيئة في الخارجة وتسليط الضوء على مشاكل البيئة وتأثيرها على حياة السكان المحليين.

تم اختيار موقع البيت الثقافي في بولاق لتنفيذ هذا المشروع لأهميته الكبيرة كمركز ثقافي يعمل على تعزيز الوعي الثقافي والفني في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التواجد في الخارجة يتيح فرصة للتواصل والتفاعل المباشر مع السكان المحليين وفهم تحدياتهم المحيطة بالبيئة.

وقد لاقى هذا المشروع استحسانًا كبيرًا من الجمهور المحلي والذي يثنون على جمالية اللوحات ورؤية الفنانة حسين الفريدة للبيئة. اعتُبِرَ هذا المرسم الفني فرصة للمشاركة والتفاعل للمهتمين بالفن والبيئة على حد سواء.

يعد البيت الثقافي في بولاق بالخارجة منصة مهمة لتعزيز الفنون والثقافة في المنطقة، ويؤكد على أهمية الابتكار والإبداع في التعبير عن المواضيع الهامة والقضايا التي تواجه المجتمع. إن مثل هذه المشاريع الفنية تعكس التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتطوير المجتمعات المحلية واستدامة البيئة.
 

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة جانب من الفعالیات فی الخارجة

إقرأ أيضاً:

شادي حسين على رأس تشكيل زد أمام البنك الأهلي

كشف مجدي عبد العاطي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي زد، عن التشكيل الرسمي البنك الأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)

ويقود شادي حسين هجوم زد خلال مواجهة البنك الأهلي، في المباراة التي يشهدها ملعب القاهرة الدولي.

تشكيل زد أمام البنك الأهلي

حراسة المرمى : علي لطفي

الدفاع : محمد رضا - أحمد زكي - محمد إسماعيل - مصطفى العش

الوسط : أحمد الصغيري - ماتا ماجاسا - بيتر موتوموسي - عبدالرحمن البانوبي

الهجوم : مصطفى زيكو - شادي حسين

وتقرر انطلاق مواجهة البنك الأهلي وزد في تمام السابعة من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يستضيفها ستاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الطعام جوهر الهُوية
  • شادي حسين على رأس تشكيل زد أمام البنك الأهلي
  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة الطوفان المدمر
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • الأنبا فيلوباتير يترأس الفعاليات الروحية بكنيسة العذراء فلوريدا.. شاهد
  • ثلاث أولويات.. لما بعد الحرب
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم