رئيس الوفد يجدد مطالبته المجتمع الدولى بضرورة وقف الحرب دون قيد أو شرطتفعيل حل الدولتين ينهى الصراع ويعيد الاستقرار للمنطقة

 

أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن العرس الديمقراطى الذى تشهده مصر هذه الأيام دليل على إرادة الدولة المصرية السياسية لأهمية إرساء الديمقراطية وتداول السلطة احتراماً للدستور وإعلاء لمصلحة البلاد فى غد مشرق للوطن والمواطن.

وشدد رئيس حزب الوفد على أن وعى المصريين بضرورة تفعيل المادة الخامسة من الدستور بشأن التعددية السياسية الحزبية والتداول السلمى للسلطة، خاصة فى ظل ما تشهده البلاد حالياً من تحديات كبيرة، بالإضافة إلى المنطقة.

وفى سياق آخر، جدد الدكتور عبدالسند يمامة مطالباته للمجتمع الدولى بضرورة الضغط على إسرائيل لإعلان وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وزيادة المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالى القطاع.

وقال: إن حل الدولتين هو الأمثل لإنهاء الصراع العربى- الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من يونيو 1967.

ولفت رئيس الوفد إلى أن حصيلة الشهداء بعد 45 يوماً من الحرب على غزة بلغت ما يزيد على 13 ألفاً و300 شهيد، فى كارثة إنسانية تعد الأكبر على مر التاريخ، استخدم فيها «الهلوكوست» الإسرائيلى أسلحة محرمة دولياً لإبادة الشعب الفلسطينى من أجل تصفية القضية.

ومن ناحية أخرى أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، عن تنظيم مؤتمره الانتخابى الحاشد الثالث فى محافظة الغربية، الخامسة مساء يوم السبت القادم الموافق 25 نوفمبر.

وقال النائب حازم الجندى، عضو الهيئة العليا للوفد، ورئيس اللجنة العامة للوفد بالغربية: إن المؤتمر سيقام بمركز المؤتمرات بجامعة طنطا، ودعا «الجندى» جميع الوفديين بمختلف محافظات مصر وجميع أبناء محافظة الغربية لحضور المؤتمر لدعم مرشح الوفد الرئاسى الدكتور عبدالسند يمامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس حزب الوفد المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية عبدالسند يمامة رئيس الوفد الوفد الصراع العربي الإسرائيلي الشعب الفلسطيني الدکتور عبدالسند یمامة

إقرأ أيضاً:

غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص

يعقد غداً الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا عالميا، بمقر مجلس الوزراء، بـ العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي.

يذكر أن مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، اختتمت فعالياته أمس الأحد بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتم توقع عددا من الاتفاقيات على هامش المؤتمر.

اقرأ أيضاًأخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال

«السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" إحتفالية بمركز إعلام الفيوم
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • رئيس الإعلام الداخلي: ثورة 30 يونيو أكدت إرادة الشعب المصري
  • حزب «تحيا مصر.. إرادة شعب»: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث وبناء الجمهورية الجديدة
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • رئيس الوفد يهنئ السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيه
  • 66% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسية