قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن مصر طالبت بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني دون أي قيد أو شرط، لافتة إلى أن الموضوع لم يعد فقط قطاع غزة ولكن نزوح ودفع الفلسطينيين ناحية الجنوب، ومحاولة تمرير جملة أو فكرة أو خيالات تهجير الفلسطينيين.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن الأمن القومي العربي كله في خطر وليست فقط القضية الفلسطينية، علما بأن تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين مرفوض، والمساس بالأمن القومي المصري مرفوض.

سيناء مستهدفة منذ ألاف السنوات

وأشارت إلى أن سيناء مستهدفة منذ آلاف السنوات، ومصر تقاتل من أجلها ولضمان أمنها القومي كله، وملف سيناء أمن قومي للمصريين وللدولة المصرية وخط أحمر، والتخيل والمساس به بأي شكل من الأشكال من أي جانب من الجوانب ولأي حسابات، سيناء مرفوض المساس بها.

https://fb.watch/osM2u2ZT6j/?mibextid=9R9pXO

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قصواء الخلالي غزة الشعب الفلسطيني قطاع غزة تهجير الفلسطينيين القضية الفلسطينية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي

أشاد الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من الدعم الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار بيروت، وإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، قائلا إن دور مصر حيوي في المنطقة وداعم لكل الشعوب والدول العربية وسيظل مستمرا لاستقرار المنطقة.

دعم مصر للأشقاء العرب

وقال «عبد الهادي» في بيان له، إن دعم مصر للأشقاء العرب يعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، ودليل على حرص القاهرة الدائم على الأمن القومي العربي، مضيفا أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وتزايد الصراع فى المنطقة، وكذلك ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، وهذه التصريحات تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة.

اتخاذ موقف للضغط على إسرائيل

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه دور كبير ويجب الخروج عن صمته واتخاذ موقف للضغط على إسرائيل ووقف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها في القطاع والضفة الغربية وجنوب لبنان، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود، وأن التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة يخسر فيها الجميع.

وأكد أن مصر تظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية والتحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية ومن قبلها القضية الفلسطينية، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • ياسين: لا يمكن لبلد أن يتعامل مع تهجير ربع سكانه مهما كان مستقراً
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية المصري: لن نتوقف عن مساعي وقف التصعيد في لبنان
  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي