شهدت محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، تبرع مسؤولي كنسية الملاك ميخائيل، بأطنان من الأسمنت للمساهمة في بناء مسجد التوبة المجاور للكنيسة، بحي الأزهري بمدينة بني سويف، وقدموا التهنئة لأخوانهم المسلمين للبدء في بناء المسجد.

 

حيث زار القمص بيمن لوقا، والقس أغاثون، رعاة كنيسة الملاك ميخائيل بحي الازهري بمدينة بني سويف، موقع بناء المسجد المجاور للكنيسة لتقديم التهنئة ببناء المسجد، وتبرعهم بأطنان الأسمنت للمساهمة في أعمال البناء، وكان في استقبالهم "الشيخ أحمد رمضان، ومجدي غالي، وأحمد حسين غالي" من القيادات الطبيعية بالحري، وعددًا من الأهالي والقائمين على بناء المسجد، وسط حالة من السعادة وحفاوة الاستقبال.

 

وقال القمص بيمن لوقا، كاهن بالكنيسة: ما نقدمه اليوم لأشقائنا المسلمين ليس جديد على علاقتنا، حيث سبق وساهموا معنا في إعادة تجديد الكنيسة، فضلًا عن قيامهم بحماية الكنيسة من أي اعتداءات خلال فترات الانفلات الأمني التي أعقبت أحداث يناير 2011م "يعني إحنا بنردلهم الجميل".

 

وأضاف: سعادتنا لا تقل عن درجة سعادة إخواننا من مسلمي حي الأزهري، بل تزيد سعادتنا لمشاركتنا لهم في بناء المسجد، لأن بناء مسجد نعلم جيدًأ أن يسعد أخواننا المسلمين، وما يسعدهم بالطبع يسعدنا، لأننا نعيش في حي الأزهري كأخوة وتجمعنا علاقة طيبة منذ زمن بعيد "نحن محظوظون لعلاقتنا الطيبة".

 

وواصل: "نحن نعيش معًا في حي الأزهري كأخوة في محبة ومودة لا تعرف الفرق، حيث يجمعنا القلب طريقًا، نشارك بعضنا البعض في السراء والضراء، وفرحنا يتشارك مع فرح إخواننا المسلمين، وحزننا يتألم مع حزنهم، وبناء مسجد للعبادة يعد حدثًا يفرح إخوتنا المسلمين، وما يسعدهم يسعدنا أيضًا".

 

وتابع: نفتخر جميعًا بأننا أبناء وطن واحد، وهو مصر، حيث يتوحد تحت سماء واحدة. حب مصر محفور في قلوبنا، وما نقدمه لإخوتنا المسلمين من مساعدة في بناء المسجد يعبر عن مدى محبتنا وتضامننا معهم في فرحهم، وندعوا لهم بإن يوفقهم الله في إستكمال بناء المسجد، خاصة في ظل هذه الظروف الإقتصادية، وما نشهده جميعًا من إرتفاع الأسعار خاصة أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء، لكننا نعلم علم اليقين أنهم يشيدون بيتًا من بيوت الله ونعلم أنه سيساعدهم في إتمام عملية تشييد المسجد "ونبارك لهم بدء أعمال البناء".

 

وقال الشيخ أحمد رمضان، أحد سكان حي الأزهري: "هناك بين أهلنا بحي الأزهري رجالًأ كتبوا أسمائهم بأحرف من نور نتيجة أعمالهم الطيبة، بداية من المسلمين المساهمين منذ 40 عامًا في بناء الكنيسة ووصلنا اليوم للقمص بيمن ومسؤولي الكنيسة الذين كتبوا أسمائهم بأحرف من نور بهذا العمل الذي نحن بصدده اليوم".

 

وأضاف: تعلمنا وتتلمذنا على العلاقة الطيبة بين مسلمي ومسيحيي حي الأزهري على أيدي آباءنا وأجدادنا ممن تبادلوا مع مسحيي الحي المساهمات في أعمال الخير، وتشييد وفرش دور العبادة سواء مساجد أو كنائس، أبرزهم الحاج حسين، الذي تبرع بطوب بناء الكنيسة والمعلم غالي، الذي تبرع بفرش المصلى الأولى بحي الأزهري.

 

وقال مجدي غالي، أحد أبناء حي الأزهري: والدي المعلم غالي كان شريكًا للحاج حسين جمعة، والد الأستاذ أحمد، الذي يشرف على بناء المسجد، ونعيد كتابة التاريخ مثلما فعلا أبوينا بمشاركتهم في بناء المسجد، كاستمرار لشراكة في عمل الخير والعمل الوطني الذي ينم عن المحبة بين أهالي حي الأزهري مسلمين ومسيحيين. 

 

 

مسؤولي كنسية يتبرعون لبناء مسجد ببني سويفمسؤولي كنسية يتبرعون لبناء مسجد ببني سويفمسؤولي كنسية يتبرعون لبناء مسجد ببني سويفمسؤولي كنسية يتبرعون لبناء مسجد ببني سويفمسؤولي كنسية يتبرعون لبناء مسجد ببني سويفمسؤولي كنسية يتبرعون لبناء مسجد ببني سويف

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أمن بني سويف صحة بني سويف مساجد بني سويف فی بناء المسجد

إقرأ أيضاً:

تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين، وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة المعنية.

جاء ذلك خلال مناقشته، للتقرير الشهري لمديرية التموين والتجارة الداخلية، وتضمن الإشارة إلى جهود ونتائج الحملات التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية "خلال شهر سبتمبر الماضي"، وذلك في إطار متابعته المستمرة للملفات الحيوية بهدف تقييم الأداء في القطاعات الخدمية التي يتعامل معها المواطن ليحصل على احتياجاته الأساسية ولضمان توافرها بالشكل المطلوب، وذلك تنفيذا لتكليفات الحكومة في هذا الجانب.

وتضمن التقرير، الذي أعده وعرضه وكيل الوزارة "وصفى عبد الله"، الإشارة إلى أنه تم، خلال تلك الفترة، توجيه حملات تموينية بالتعاون والتنسيق بين مع مباحث التموين للمرور على المخابز البلدية بدائرة المحافظة"التي يبلغ عددها 1294مخبرا" للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، فيما تم تحويل 345 مخبزاً للعمل بالغاز الطبيعي، ضمن خطة الدولة والمبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للمخابز بديلاً عن السولار.

أسفرت تلك الحملات عن تحرير 755 محضراً لمخالفات بالمخابز، بواقع: 200 نقص الوزن، 165لإنتاج غير مطابق للمواصفات، 73 عدم إعطاء بون صرف، 106 لتدني مستوى النظافة، و15 محضر لعدم وجود ميزان، 90محضراً للتصرف في الحصة، 94 لعدم الالتزام بوضع قائمة التشغيل، 32لعدم الاحتفاظ بالسجلات،

فيما أسفر المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، عن تحرير 360محضرا منها: 114 محضراً لعدم حمل شهادات صحية، 102 محضراً لعدم الإعلان عن الأسعار، 10محاضر للذبح خارج المجازر، 8محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، 5محضرلإدارة منشآت بدون ترخيص، 62محضرلحيازة سلع مجهولة المصدر، 16محضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية و9محاضر للبيع سلع بأزيد من السعرو7محاضر لتجميع مواد بترولية، 27 محاضر لتجميع دقيق بلدى مدعم.

مقالات مشابهة

  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف
  • تحرير 32 محضرا لمخالفات صحية وبيئية ببني سويف
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف