شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وسط تحذيرات روسية الناتو سنتخذ قراراً لتوسيع الدعم لأوكرانيا وجعلها أقرب للعضوية، فيما حذر الكرملين من أن انضمام أوكرانيا للناتو ستكون له تداعيات سلبية جدا على الأمن الأوروبي، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وسط تحذيرات روسية.

. «الناتو»: سنتخذ قراراً لتوسيع الدعم لأوكرانيا وجعلها أقرب للعضوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وسط تحذيرات روسية.. «الناتو»: سنتخذ قراراً لتوسيع...
فيما حذر الكرملين من أن انضمام أوكرانيا للناتو ستكون له تداعيات سلبية جدا على الأمن الأوروبي، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ اليوم (الإثنين)، أن قمة الحلف المقررة غدا (الثلاثاء)، ستتخذ قرارا بتوسيع الدعم العسكري لأوكرانيا وجعلها أقرب إلى عضوية الناتو.

وأشار إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سينضم إلى اجتماع مجلس الناتو، مبيناً أن انضمام السويد إلى الحلف خلال قمة هذا الأسبوع لا يزال ممكناً رغم استمرار تحفظات تركيا، خصوصاً أن السويد استوفت بالفعل الشروط اللازمة للانضمام إلى الحلف المكون من 31 عضواً.

وقال المتحدّث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: «ستكون لعضوية لأوكرانيا في الناتو تداعيات سلبية جدا على الهيكل الأمني برمته في أوروبا»، مضيفاً: «إنّ ذلك سيشكّل أيضاً خطراً مطلقاً، تهديداً لبلدنا سيستدعي ردّاً جدّياً».

ويجتمع قادة دول حلف شمال الأطلسي يومَي الثلاثاء والأربعاء في ليتوانيا من أجل قمة من المتوقع أن يهيمن عليها رد الحلف على التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا وطلب كييف للانضمام إلى الحلف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ميلوني:  إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا

تعهدت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية، السبت، بدعم أوكرانيا بشكل راسخ بعد اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بحثا خلاله خطط كييف لإنهاء الحرب مع روسيا وجهود إعادة الإعمار.

الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي أنتقادات حادة لكيليان مبابي عقب خسارة فرنسا امام ايطاليا

وبحسب "سكاي نيوز"، فقد اجتمعت ميلوني المنتمية للتيار المحافظ مع الزعيم الأوكراني على هامش منتدى اقتصادي سنوي في ليك كومو بينما تستعد إيطاليا لاستضافة مؤتمر العام المقبل بشأن إعادة الإعمار في أوكرانيا.

وقالت ميلوني أمام المنتدى إن إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا موضحة أن القرار ليس فقط صائبا من الناحية الأخلاقية، بل يصب أيضا في المصلحة الوطنية نظرا لأنه يهدف إلى حماية القواعد المصممة للحفاظ على الوحدة الوطنية في البلاد. 

واوضحت "إنه خيار لن يتغير"، مضيفة أن الصين والهند أيضا لديهما "دور لتلعباه" في حل الصراع. 

وقالت "الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يحدث هو الاعتقاد بإمكانية حل الصراع بالتخلي عن أوكرانيا".

ودعا ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، الصين الجمعة لوقف دعم حرب روسيا في أوكرانيا وقال إن مساعدة بكين عامل مهم في استمرار الحرب. 

وسبق أن وصفت الصين بيانات مشابهة للحلف بأنها "خبيثة" و"منحازة".

ووصفت ميلوني فكرة أن نتيجة الحرب قد حسمت بالفعل بأنها "دعاية روسية"، مضيفة أن دعم الغرب يجعل محادثات السلام ممكنة.

وقال زيلينسكي في المنتدى الجمعة إن بلاده بحاجة إلى الدعم الكامل من حلفائها لتكون في موقف قوي لأي مفاوضات مع روسيا في المستقبل.

وكتب زيلينسكي في منشور على منصة "إكس" أنه بحث خطط السلام مع ميلوني بالإضافة إلى استراتيجيته لإعادة الإعمار بالتركيز على منظومة الطاقة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: إسقاط 38 طائرة روسية مسيرة الليلة الماضية
  • مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى
  • بـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • بعد تدفقها على طرفي الصراع.. رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة بالسودان
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية
  • باراك: نتنياهو مقامر ومهووس وإسرائيل أقرب للهزيمة
  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • إيهود باراك: إسرائيل تتعثر وهي أقرب للهزيمة
  • ميلوني:  إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا