تبدأ سينما زاوية في وسط البلد عرض فيلم «Napoleon» للمخرج ريدلي سكوت ضمن برنامجها الأسبوعي، بدءا من يوم الخميس المقبل، تزامنا مع طرحه في دور العرض السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، وحقق الفيلم ردود فعل إيجابية لدى النقاد.

يلقي فيلم «Napoleon» الضوء على السيرة الذاتية للقائد الفرنسي نابليون بونابرت، بداية من صعوده كـ قائد مدفعية متواضع وتسلقه السريع إلى الإمبراطورية الفرنسية في وذلك الوقت، إضافة إلى علاقته المتقلبة بزوجته الإمبراطورة جوزفين، ويجمع في بطولته مجموعة من أبرز نجوم السينما العالمية خواكين فينيكس، فانيسا كيربي وطاهر رحيم، وفقا لموقع «IMBD».

تفاصيل فيلم «Napoleon»

وعلى مدار ساعتين و38 دقيقة يعرض الفيلم 6 معارك من أصل 81 من معركة خاضها نابليون، وهي حصار طولون، ومعركة 13 فنديميير، ومعركة الأهرامات، ومعركة أوسترليتز، ومعركة واترلو.

وبلغت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، لذلك يحتاج الفيلم لتحقيق إيرادات تتراوح ما بين 500-600 مليون دولار في جميع أنحاء العالم حتى يبدأ تحقيق أرباح تتناسب مع ميزانيته، ومع ذلك، فإن نجاح الفيلم لا يعتمد فقط على شباك التذاكر، ولكنه يتوقف على المشتركين الذين يتم توجيههم إلى منصة Apple TV + لمشاهدة الفيلم، الذي سيعرض عليها بعد فترة من عرضه بالسينمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Napoleon سينما زاوية خواكين فينيكس

إقرأ أيضاً:

بـ 200 مليون جنيه.. أولاد رزق يحقق اعلى ايراد بتاريخ السينما المصرية

حقق الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" والذي يحمل عنوان "القاضية"، إنجازات تاريخية بعدما نجح الفيلم في أن يكون صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية. الفيلم الذي يقوم ببطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأسماء جلال وسيد رجب، نجح في 20 يوما فقط منذ بداية عرضه، أن يتجاوز الـ 200 مليون جنيه مصري.

وهو ما يجعله يتربع وحيدا على قمة إيرادات السينما المصرية عبر التاريخ، حيث لم يسبق لأي فيلم الوصول إلى هذا الرقم، فيما كان الرقم القياسي مسجلا لصالح فيلم "بيت الروبي" الذي قام ببطولته الثنائي كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، بعدما حقق 131 مليون جنيه مصري.

الفيلم الذي تم إنتاجه برعاية موسم الرياض، حقق من قبل أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، خلال أيام عيد الأضحى، كما نجحت إيراداته في جعله أول فيلم عربي تصل إيراداته لـ 200 مليون جنيه داخل مصر.

وهو ما أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا "200.365.910 مليون جنيه دخل ولاد رزق 3 .. أول فيلم عربي يوصل لهذا الرقم داخل مصر".

مقالات مشابهة

  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • سينما زاوية تعرض «رسائل الشيخ دراز».. وناقد: فيلم تسجيلي بديع
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • فيلم «ولاد رزق 3» يتخطى حاجز الـ202 مليون جنيه في شباك التذاكر
  • بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية
  • بـ 200 مليون جنيه.. أولاد رزق يحقق اعلى ايراد بتاريخ السينما المصرية
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام