بوابة الفجر:
2024-07-08@11:20:09 GMT

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم المستجاب

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

دعاء قضاء الحاجة..  يبحث عدد كبير من المسلمين عن دعاء قضاء الحاجة وذلك لترديده دائما لتيسير الأمور، حيث يعتبر دعاء قضاء الحاجة واحدًا من الأدعية التي تستحوذ على اهتمام عدد المتابعين في جميع الأوقات.

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم المستجاب

وتحرص بوابة الفجر الإلكترونية على إفادتكم بكل ما هو جديد عن دعاء قضاء الحاجة، لتلبية رغبات القراء والمتابعين وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

 

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور:

 

يأتي دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور، بمجموعة معينة من الكلمات، لا بد على الشخص الذي يؤدي صلاة قضاء الحاجة، الالتزام بها كاملًا دون أي تحريف، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال بشأن دعاء وصلاة قضاء الحاجة " من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحدٍ من بني آدم؛ فليتوضَّأ وليُحسِن الوضوءَ ثم ليصلِّ ركعتين ثم ليثنِ على الله وليصلِّ على النبي ﷺ"، وبعد ذلك يردد “  لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل برِّ والسلامة من كل إثم، لا تدعْ لي ذنبًا إلا غفرته ولا همًّا إلا فرَّجته ولا حاجةً هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين "، كما يمكن ذكر هذه العبارات التالية، حول دعاء قضاء الحاجة مكتوب لقضاء الحوائج المستحيلة.

دعاء الصباح المستجاب.. (احرص عليه كل صباح) "ردد هذة الكلمات المؤثرة".. فضل دعاء الحسد

 

صيغ دعاء قضاء الحاجة:دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم المستجاباللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ.اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها. يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ.اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمَّدٍ نبيِّ الرَّحمةِ، إنِّي توجَّهتُ بِكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذِهِ لتقضى ليَ.اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب.اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه.اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمَّدٍ نبيِّ الرَّحمةِ، إنِّي توجَّهتُ بِكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذِهِ لتقضى ليَ، اللَّهمَّ فشفِّعهُ فيَّ.. اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء قضاء الحاجة أدعية قضاء الحاجة افضل الدعاء دعاء قضاء الحاجة ن تشاء

إقرأ أيضاً:

اليوم غرة محرم.. العام الهجري الجديد 1446

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم اليوم، الأحد 7 يوليو 2024، ببدء العام الهجري الجديد 1446، وهو مناسبة دينية تحمل في طياتها الكثير من المعاني الروحية والتاريخية. يمثل غرة محرم بداية التقويم الإسلامي الذي يعتمد على حركة القمر، ويذكّر المسلمين بهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وهي الهجرة التي شكلت نقطة تحول حاسمة في تاريخ الإسلام.

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم اليوم، الأحد 7 يوليو 2024، ببدء العام الهجري الجديد 1446

تأتي هذه المناسبة لتجمع المسلمين حول قيمهم المشتركة وتعزز روح الوحدة والتآخي بينهم. يتميز شهر محرم بأهمية خاصة في الإسلام، حيث يتضمن يوم عاشوراء الذي يصومه المسلمون إحياءً لذكرى نجاة النبي موسى عليه السلام وقومه من فرعون. كما يعتبر شهر محرم من الأشهر الحرم التي يعظم فيها الله العمل الصالح ويضاعف الأجر، مما يشجع المسلمين على بدء العام الجديد بالطاعات والعبادات والابتعاد عن المعاصي والذنوب.

في هذا اليوم المبارك، تتجدد الآمال والأمنيات للعام الهجري الجديد بأن يكون عام خير وبركة وسلام على الأمة الإسلامية والعالم أجمع. يحتفل المسلمون بهذه المناسبة عبر الصلاة والدعاء والتقرب إلى الله، متطلعين إلى عام مليء بالنجاح والتوفيق في جميع مجالات الحياة. إن غرة محرم ليست مجرد بداية لتقويم جديد، بل هي فرصة للتأمل والتجديد الروحي، والتفكر في الدروس والعبر التي تحملها الهجرة النبوية الشريفة.

الخميس ١١ يوليو أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق ۱۱ من شهر يوليو عام ۲۰۲٤ ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام ١٤٤٦ هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

مصطفى مدبولي

علي ان يتم منح الإجازة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

قصة الهجرة النبوية

في  مكة، واجه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه اضطهادًا شديدًا من قريش بسبب دعوتهم للإسلام. ازداد الوضع سوءًا، وتعرض المسلمون للعديد من التعذيب والمقاطعة الاقتصادية والاجتماعية. في ظل هذه الظروف القاسية، أذن الله لنبيه وأصحابه بالهجرة إلى المدينة المنورة.

الدروس المستفادة من الهجرة النبوية

1. **الصبر والتحمل**: أظهرت الهجرة قوة الصبر والتحمل التي تميز بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه في مواجهة الصعوبات والتحديات.
2. **التخطيط الجيد**: عكست الهجرة النبوية أهمية التخطيط الجيد والاستعداد المسبق لتحقيق الأهداف.
3. **التعاون والتضامن**: بينت الهجرة قيمة التعاون والتضامن بين المسلمين، وكيف يمكن لهذه القيم أن تكون أساسًا لبناء مجتمع قوي ومتماسك.
4. **الثقة بالله**: كانت الهجرة مثالًا على الثقة بالله والتوكل عليه في أصعب الظروف.

أدعية السنة الهجرية 1446

اللهم إني أسألك خير هذا العام المقبل، فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما قبله.

اللهم اجعل هذا العام عامًا مليئًا بالسعادة والفرح، وحقق لنا فيه كل ما نتمنى.

اللهم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، واجعل لنا فيه بكل خطوة توفيق وتيسير.

اللهم اجعله عامًا جابرًا للقلوب وكافيًا للهموم ومزيلًا للأحزان، واغفر لنا فيه يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقنا فيه حسن العبادة وأفضل الأعمال، وبارك لنا في أهلنا وأحبائنا.

اللهم اجعل هذا العام فاتحة خير لنا في أمورنا كلها، وسعادة تغمر قلوبنا، وأمانًا يحيط بنا.

اللهم اجعل هذا العام عامًا من الفرح والنجاح والتوفيق، وابعد عنا فيه كل سوء ومكروه.

اللهم اجعل لنا فيه من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا فيه من حيث لا نحتسب.

اللهم اجعل هذا العام بداية لكل فرحة، ونهاية لكل حزن وغم، وحقق لنا فيه كل أمل.

اللهم اجعل هذا العام عامًا خاليًا من الأوجاع، مليئًا بالإنجازات، موفقًا في كل خطوة.

 

التقويم الهجري.. الأشهر العربيةالتقويم الهجري.. الأشهر العربية
 

محرم - صفر - ربيع الأول - ربيع الآخر - جمادى الأولى - جمادى الآخرة - رجب - شعبان - رمضان - شوال - ذو القعدة - ذو الحجة.

مقالات مشابهة

  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445.. رب اجعله عام المغفرة
  • اليوم غرة محرم.. العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء للوالد المتوفي في ليلة رأس السنة الهجرية
  • وحان الوداع
  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • رأس السنة الهجرية 1446.. أجمل التهاني والأدعية
  • اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446