قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل إنه تقديم بطلب إحاطة بشأن محاولات تهجير الفلسطينيين إلى مصر، لاستيضاح ما تريده الحكومة وما تعد له لمواجهة هذه المخططات.

محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية "حياة كريمة" والتحالف الوطني..كيف قدمت المبادرات الرئاسية الدعم لقطاع غزة؟

وأضاف “إمام”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، اليوم الثلاثاء أنه تقدم بطلب الإحاطة منذ مؤتمر المستشار الألماني مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيام الرئيس السيسي بعرض مسألة التوطين وما يدور في الأبواب المغلقة أمام الرأي العام.

كلمة الدكتور مصطفى مدبولى تاريخية

ووصف عضو مجلس النواب، كلمة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء في البرلمان في هذا الشأن بأنها تاريخية وستسجل في تاريخ الحياة البرلمانية منذ أكثر من 150 سنة، موضحا أنها ردت على شائعات كثيرة حاولت بعض الأطراف الإقليمية والدولية ترويجها.

لا لتصفية القضية الفلسطينية

 وشدد على أن الموقف المصري اليوم كان واضحا “لا لتصفية القضية الفلسطينية”، ولن نقبل بالمساس بالحدود المصرية ولا تهجير للفلسطينيين، مشددا أننا لن نقبل فيما سمي “بصفقة القرن”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج الحياة اليوم قناة الحياة النائب عبد المنعم أمام رئيس حزب العدل

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: موقف مصر واضح في ملف القضية الفلسطينية

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إنه لأول مرة في تاريخ مصر تتعرض للتهديد من حدودها الأربعة، فعدم الاستقرار الليبي يهدد الأمن القومي المصري، وكذلك التحديات التي تأتي من جهة الجنوب بسبب مشاكل السودان.

وتابع سمير فرج، خلال لقاء مع «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أنه بالإضافة إلى التهديدات التي تحيط بالحدود الشرقية، بسبب حرب غزة، تواجه الدولة المصرية تهديدات أخرى في البحر الأحمر من جهة اليمن ومضيق باب المندب، كما أن هجمات الحوثيين في باب المندب سببت مشكلة للاقتصاد العالمي.

أوضح المفكر الاستراتيجي، أن موقف مصر واضح في ملف القضية الفلسطينية، وهي قوية وقادرة على تحمل تبعات قراراتها وحماية نفسها وشعبها.

وأشار إلى أن الرومان أصحاب أطول احتلال في تاريخ مصر، ورغم ذلك لم يُغيروا الهوية المصرية، كما أن مصر دولة لها جذور ويصعب السيطرة على هويتها.

مقالات مشابهة

  • بالصور .. مدبولى يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة
  • برلماني يطالب الحكومة بمتابعة التحقيقات حول مقتل الباحثة المصرية ريم حامد
  • خبير علاقات دولية: القضية الفلسطينية تقع في صلب أجندة السياسة الخارجية المصرية
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لحشد الدعم العربي والدولي لحل القضية الفلسطينية
  • نادية مصطفى.. "الحياة" تذيع حفلها بمحكى القلعة الليلة
  • قبل حفله في مهرجان العلمين.. كيف دعم ويجز القضية الفلسطينية؟
  • سمير فرج: موقف مصر واضح في ملف القضية الفلسطينية
  • نظير عياد لمفتي بلجراد: القضية الفلسطينية هي قضية كل مصري
  • المفتي: تحيةَ لأهل غزَّة على صمودهم في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي
  • مفتي الجمهورية: نوجِّه تحيةَ إجلالٍ وتقدير للشعب الفلسطيني ولأهل غزَّة على صمودهم