استقبل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور نصر الدين شلقامي، رئيس الجهاز القومي لحماية المستهلك السوداني  ونائبه السيد الدكتور عمر إبراهيم، بحضور اللواء شريف الرشيدي "نائب رئيس جهاز حماية المستهلك"  .
 

وفي البداية رحب رئيس الجهاز بالوفد السوداني مؤكدا علي عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، فيما هنأ رئيس الوفد السوداني، رئيس جهاز المستهلك المصري بتوليه قيادة الجهاز في الفترة الحالية مُتمنيين له دوام التوفيق.


 وتناول اللقاء التعرف علي تجربة جهاز حماية المستهلك المصري ودوره في ضبط الأسواق وتلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين  وبحث سبل التعاون بين الجانبين،وأضاف الجانب السوداني إلي ضرورة الإستفادة من خبرة مصر في مجال حماية المستهلك فيما يتعلق ( بنقل الخبرا ت المصرية والتدريب بين البلدين في مجال حماية المستهلك والتعرف علي إدارات الجهاز المختلفة فيما يتعلق بالرقابة علي الأسواق ومركز الإتصال  .

-وأوضح الجانب السوداني أنهم مُتطلعين إلي الشراكة والإستفادة من التجربة المصرية الناجحة في مجال حماية المستهلك خاصة أنه يوجد حجم تبادل تجاري مهم بين البلدين مُشيدا بالدور الحيوي والهام الذي يقوم به الجهاز في مصر. 


- وعبر رئيس الجهاز المصري عن امتنانه وشكره للوفد السوداني لهذه الزيارة التي تُعد أول زيارة رسمية مؤكدا علي إهتمامه وتطلعه لتبادل الخبرات بين الجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي

كتب- محمد سامي:

أكد اللواء أ.د. معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، أن المنظومة التعليمية داخل الكلية تتماشى مع أحدث المناهج العالمية، حيث يتم تحديث المناهج بشكل دوري لتتوافق مع أحدث نظم التعليم العالمية.

وفي سياق تخرّج دفعة جديدة من الطلبة، أوضح اللواء أ.د. معتز أبو النور، أنه تم إنشاء عددًا من الشعب والأقسام الجديدة بالكلية لتواكب التطورات في مجال التسليح، بما يحقق أهداف وتوجهات القوات المسلحة، مشيرًا إلى وجود تخصصات دقيقة داخل الكلية تلبي جميع احتياجات القوات المسلحة، حيث يتم تأهيل الطلاب علميًا وأدبيًا وأخلاقيًا وثقافيًا.

وأشار إلى أن هناك معايير متعددة لاختيار طلبة الكلية الفنية العسكرية، تشمل اختبارات طبية وبدنية وثقافية، حيث يتم اختيار الطلاب وفقًا لمعايير واضحة وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة. ومن المميزات التي يحصل عليها الطالب، الحصول على درجة بكالوريوس في الهندسة، بالإضافة إلى الدعم المعنوي والدراسي والأكاديمي.

وكشف اللواء أ.د. معتز أبو النور أن مدة الدراسة في الكلية تمتد لخمس سنوات، تشمل سنة إعدادي، حيث يتم خلالها تأهيل الطالب علميًا وبدنيًا وانضباطيًا وعسكريًا. بعد التخرج، يحصل الطلاب على بكالوريوس في الهندسة بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية. كما يتم تعيين الأوائل من الخريجين معيدين في الكلية لبدء دراسات الماجستير والدكتوراه.

وأضاف أن الطلاب يتبادلون الخبرات مع طلبة الجامعات العالمية، حيث يحظى الطلبة المصريون بإشادة كبيرة نظرًا لتفوقهم في العديد من المجالات. وتتم عملية انتقاء الطلاب المتميزين من الخريجين للعمل كمعيدين داخل الكلية الفنية العسكرية، حيث يتم تأهيلهم ليصبحوا أعضاء هيئة تدريس.

وأشار اللواء إلى أن تطوير المنظومة التعليمية يتم عبر 4 محاور رئيسية:

- تأهيل أعضاء هيئة التدريس للحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة من كافة المدارس العسكرية.

- توفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب ورقمنة الامتحانات.

- تحديث المناهج العلمية، بما في ذلك المعامل والمحاكيات وأنظمة التعليم المختلفة.

- تعزيز المنهج الوجداني والمعرفي، بهدف رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلبة.

وأفاد بأن الكلية تحتوي على مركز متخصص في الأنظمة غير المأهولة، مثل الطائرات بدون طيار والسيارات والغواصات والمجنزرات، وتقوم بإقامة مسابقات سنوية لذلك، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقات دولية متعددة.

كما أوضح، أن الكلية تعمل كاستشاري للدولة، حيث تقدم خبراتها من خلال المكتب الاستشاري بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات المعنية المختلفة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وفي ختام حديثه، هنأ اللواء أ.د. معتز أبو النور أسر الخريجين بمناسبة تخرج أبنائهم، موجهاً لهم تحية شكر وتقدير لجهودهم في تنشئة هذا الجيل. كما وجه رسالة إلى الخريجين، مشيرًا إلى أن اليوم يمثل بداية تحمل المسؤولية التي تم إعدادهم لها على مدار سنوات من العمل الجاد، داعيًا إياهم للاستمرار في تنمية قدراتهم لتظل راية مصر عالية وخفاقة.

مقالات مشابهة

  • قبل بيعها في السوق السوداء.. الداخلية تضبط 26 طن دقيق مدعم
  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى
  • لحماية الأراضي الرعوية من الرعي غير المنظم.. “الغطاء النباتي”: توفير 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية
  • مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي