استنكرت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، تصريحات وزيرة الليكود الإسرائيلي التي اقترحت فيها على العالم تعزيز ’إعادة التوطين الطوعي’ لسكان غزة، معتبرة تلك التصريحات انتهاكا للإنسانية وتحايلا على القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني 

وأشادت "إسحق" فى بيان لها بكلمة الدكتورة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الجلسة الاستثنائية بمجلس النواب اليوم، موضحة أنها أكدت موقف مصر قيادة وحكومة وشعبا من القضية الفلسطينية خاصة مسألة تهجير الفلسطينيين لسيناء.

 

وأكدت" إسحق" رفض الشعب المصري القاطع للتفريط فى أي شبر فى من أرض مصر ، موضحة سيناء قطعة غالية من أرض مصر على قلوب المصريين والمساس بها خط أحمر، لافتة إلي أن التهجير القسري تصفية للقضية وعلى أشقائنا أن يعوا ذلك جيدا. وأوضحت أن مصر لم تتواني منذ اليوم الأول لبدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، فى وأد أية محاولات للتهجير القسري، وأنها كانت تعي منذ البداية المخطط الإسرائيلي للقضاء على القضية، لافتة إلى أن مصر أكدت هذا الموقف عشرات المرات وفي كل المناسبات منذ بدء العدوان، حتى يكون هذا الموقف واضحاً للجميع ولا لبْس فيه. 

وجددت عضو مجلس الشيوخ، دعمها ومساندتها لقرارات القيادة السياسية فيما يتعلق بالأمن القومي المصري وحمايته، واتخاذ اللازم لحماية البلاد وأمنها واستقرارها، مطالبة المجتمع الدولي بالاضطلاع إلي مسئولياته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائبة رشا أسحق والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان

وجه الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنذارا عاجلا إلى سكان جنوب لبنان، وذلك عقب الإعلان عن العمليات البرية الإسرائيلية المحددة في المنطقة.

وقال الجيش في بيان: "يدور في منطقة جنوب لبنان قتالا عنيفا حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعا بشرية لشن الهجمات، من أجل سلامتكم الشخصية نطالبكم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني".

وأَضاف: "هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر".

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن الفرقة 98 بدأت عمليات مستهدفة في جنوب لبنان.

وتابع الجيش في بيان: "في الأسابيع الأخيرة، استعد جنود الفرقة 98، بمن فيهم جنود من المظليين والكوماندوز واللواء السابع، لعمليات محدودة ومحلية ومستهدفة في جنوب لبنان بدأت الليلة الماضية، وخلال هذه الأسابيع تمت الموافقة على الخطط وتدريب الجنود في الساحة الشمالية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي إن قواته بدأت مداهمات "محددة" لأهداف تابعة لجماعة حزب الله في منطقة الحدود.

وقال الجيش في بيان إن "الأهداف تقع في قرى قريبة من الحدود تشكل تهديدا مباشرا للمجتمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل".

وأضاف أن سلاحي الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية "بضربات دقيقة".

وأفاد سكان محليون في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية بوقوع قصف عنيف وبسماع أزيز طائرات هليكوبتر ومسيرة في السماء.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لسكان 29 قرية لبنانية
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • إنذار شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت
  • تصريحات السيسي بشأن الصومال وإثيوبيا رسائل للداخل والخارج
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • تصريحات خامنئي: العدوان الإسرائيلي على لبنان وانعكاساته