euronews:
2024-10-04@23:55:20 GMT

شاهد: أعضاء الحكومة الإسبانية يؤدون القسم

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

شاهد: أعضاء الحكومة الإسبانية يؤدون القسم

أدت حكومة بيدرو سانشيز الجديدة اليمين يوم الثلاثاء مع بقاء معظم الوزراء في مناصبهم. ورغم وعده بتشديد حكومته، يحتفظ رئيس الوزراء الاشتراكي بحكومة تضم 22 حقيبة وزارية.

اعلان

وأدت حكومة بيدرو سانشيز الجديدة اليمين يوم الثلاثاء مع بقاء معظم الوزراء في مناصبهم. ورغم وعده بتشديد حكومته، يحتفظ رئيس الوزراء الاشتراكي بحكومة تضم 22 حقيبة وزارية.

أبرم الاشتراكي بيدرو سانشيز اتفاقًا مع اليسار الراديكالي والانفصاليين الكاتالونيين يسمح له بحكم البلاد لأربع سنوات أخرى.

من هم أهم أعضاء حكومة سانشيز؟وزيرة الاقتصاد: نادية كالفينيو

شخصية معتدلة ووسطية في الحكومة بتعييناتها في المفوضية الأوروبية، تعود وزيرة الاقتصاد المنتهية ولايتها لولاية جديدة.

وزيرة العمل: يولاندا دياز

وعلى الطرف المقابل من الطيف من وزير الاقتصاد يوجد وزير العمل. ولا تزال الشيوعية وزعيمة أقصى اليسار الإسباني، يولاندا دياز، التي كانت موجودة أيضًا في الحكومة السابقة، في منصبها. وستكون مسؤولة عن أحد الإجراءات الرئيسية لهذه الهيئة التشريعية (والتي لم يتم الإعلان عنها خلال الحملة الانتخابية): انتقال إسبانيا إلى 35 ساعة أسبوعيًا (بدلاً من 40 ساعة حاليًا).

وزيرة البيئة: تيريزا ريبيرا

ولا جديد في هذه الوزارة أيضًا، ولا تزال تيريزا ريبيرا المنتهية ولايتها في منصبها. ويشكل التحول البيئي أولوية لهذه الحكومة.

إسبانيا تعتزم العمل من أجل "الاعتراف بالدولة الفلسطينية"بيدرو سانشيز يؤدي اليمين رئيسا لوزراء إسبانيا أمام ملك البلاد.. والمعارضة تواصل التظاهرماريا خيسوس مونتيرو: وزيرة الخزانة العامة

ماريا خيسوس مونتيرو لن تترك منصبها. وستكون مسؤولة عن زيادة كبيرة في الضرائب على الأثرياء، كما أعلن بيدرو سانشيز في خطاب تنصيبه الأسبوع الماضي.

خوسيه مانويل ألباريس: وزير الخارجية

ولا تغيير أيضًا في الدبلوماسية مع نفس الوزير الذي سيتعين عليه إدارة التزام بيدرو سانشيز بتحقيق الاعتراف بالدولة الفلسطينية. ويجب على خوسيه مانويل ألباريس أيضًا التفاوض مع أوروبا حتى يتم الاعتراف بالكتالونية كلغة رسمية كما هو منصوص عليه في الاتفاقية بين كارليس بويجديمونت وبيدرو سانشيز.

فيليكس بولانيوس: وزير العدل

هذا الشخص المقرب جدًا من بيدرو سانشيز الذي تفاوض مع الانفصاليين لتشكيل أغلبية وحصل على وزارة العدل. وهذا استمرار منطقي لأنه هو الذي سيتعين عليه طرح قانون للعفو عن الانفصاليين الكاتالونيين الذين تلاحقهم العدالة.

شاهد: توقيف 121 شخصا في قضايا مواد إباحية تتعلق بأطفال في إسبانياشاهد: مظاهرة عارمة في إسبانيا احتجاجا على قانون العفو عن انفصاليين كاتالونيينمارغريتا روبلز: وزيرة الدفاع

ستبقى ممثلة الجناح اليميني في الحكومة في منصبها.

فرناندو غراندي مارلاسكا

عاد وزير الداخلية الاشتراكي ليستلم منصبه لولاية جديدة.

أوسكار بوينتي: وزير النقل

سيتعين على وزير النقل الجديد إدارة قطارات رينفي التي ستديرها الآن حكومة كاتالونيا، بعد الاتفاق مع الانفصاليين.

جوردي هيريو: وزير الصناعة

عمدة برشلونة الأسبق (2007-2011) يتولى وزارة الصناعة.

إرنست أورتاسون: وزير الثقافة

أصبح الزعيم السابق لأعضاء البرلمان الأوروبي اليساريين المتطرفين وزيراً للثقافة.

مونيكا غارسيا: وزيرة الصحة

طبيبة التخدير السابقة وزعيمة اليسار المتطرف في مدريد تتولى وزارة الصحة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تعدل قانون زواج المثليين بعد مقتل جندي من مجتمع الميم في السابع من أكتوبر لطمأنة الأوكرانيين.. وزير الدفاع الألماني في كييف في زيارة غير معلن عنها مسبقاً بيدرو سانشيز يؤدي اليمين رئيسا لوزراء إسبانيا أمام ملك البلاد.. والمعارضة تواصل التظاهر حكومة إسبانيا تعديل حكومي / تعديل وزاري الملك فيليبي السادس مدريد اعلانالاكثر قراءة التغطية مستمرة| إجلاء أطفال خدج من مستشفى الشفاء إلى مصر وارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 13 ألفا توقع صدور أحكام بشأن محاكمة طويلة تخص عصابة "اندرانغيتا" في إيطاليا فيديو: لحظات دخول 40 شاحنة لأول مستشفى ميداني أردني في القطاع عبر معبر رفح شاهد: لأول مرة.. حسناء من نيكاراغوا تخطف لقب ملكة جمال الكون شاهد: "مدينة الجنّ" المسكونة بالأساطير في عُمان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 49 من الحرب على غزة| أنباء عن اتفاق هدنة قريب، وارتفاع عدد ضحايا القصف إلى أكثر من 14 ألفا يعرض الآن Next "غضب واستنكار".. لبنان ينعى مراسلة ومصورا قتلا في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان يعرض الآن Next أحدهما كان ناشطا في حماس.. إسرائيل اعتقلت خلال الشهر الحالي غزّيَين تسللا في السابع من أكتوبر يعرض الآن Next لقطات جوية تظهر مدى الدمار الذي حل بمخيم النصيرات للاجئين في غزة بعد قصف إسرائيلي عنيف يعرض الآن Next برلين تدعو المنظمات الإسلامية في ألمانيا إلى "إدانة" هجوم حماس على إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة قصف الشرق الأوسط ألمانيا فلسطين أوكرانيا فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكومة إسبانيا الملك فيليبي السادس مدريد إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة قصف الشرق الأوسط ألمانيا فلسطين أوكرانيا فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة قصف بیدرو سانشیز یعرض الآن Next سانشیز ا

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين مباشرة

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي جهات الوزارة المختلفة، بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر، والالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، وخاصة مشروعات المبادرات الرئاسية حياة كريمة، لتطوير الريف المصري، وسكن لكل المصريين، ومشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان الدوري، مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه النواب والشيوخ، لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من مجالات عمل وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولي الوزارة والجهات التنفيذية التابعة لها.

إجراءات إصدار تراخيص البناء

وخلال الاجتماع، تقدم أعضاء البرلمان، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته والتي أثمرت عن إلغاء العمل بالاشتراطات البنائية الصادرة في عام 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء في نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين، ودعم حركة العمران.

حل مشاكل الصرف الصحي

كما قدم أحد أعضاء مجلس النواب عن محافظة بني سويف، الشكر للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، على توجيهاته لحل مشكلة إحدى محطات الصرف الصحي ورافعها، والتي تأخر الانتهاء من تنفيذها لمدة طويلة، ولكن بتوجيهات الوزير، جرى تكثيف معدلات العمل بها خلال الشهور الـ3 الماضية، وتم الانتهاء منها، وجار إطلاق التيار الكهربائي لتشغيلها، كما تقدمت إحدى منظمات المجتمع المدني لتنفيذ الوصلات المنزلية في 3 قرى تخدمها المحطة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ وزير الدفاع بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد
  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري
  • اكتشاف ديناصور جديد بطول 15 مترًا في إسبانيا يعود إلى 73 مليون عام
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين مباشرة
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات