نعت وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي لولوة الخاطر بكلمات مؤثرة طبيباً فلسطينياً شاب استشهد في قطاع غزة. 

وقالت الوزيرة عبر منشور على حسابها على موقع "إكس" : "حدثتني يومها عن أحلامك (في إشارة إلى لقاء جمعهما قبل سنتين في الدوحة) عن شغفك بالطب وأن إمعان الاحتلال الإسرائيلي لن يزيدك إلا إصرارا".

وأضافت الخاطر : "يالله يا أحمد، يا وجع القلب، أعتذر منك يا عزيزي .

. أعتذر منك فقد خذلتك، أعتذر منك وأنا أعلم أنك لن تقرأ هذه الرسالة بعد أن اغتالتك يد الغدر التي اغتالت كل شيء جميل في غزة".



حدثتني يومها عن أحلامك، عن شغفك بالطب وأن إمعان الاحتلال الإسرائيلي لن يزيدك إلا إصرارا.

يالله يا أحمد، يا وجع القلب، أعتذر منك يا عزيزي .. أعتذر منك فقد خذلتك، أعتذر منك وأنا أعلم أنك لن تقرأ هذه الرسالة بعد أن اغتالتك يد الغدر التي اغتالت كل شيء جميل في #غزة

للتو بلغني نبأ… https://t.co/L6J7zgKerc pic.twitter.com/90ZdJvBdEw — لولوة الخاطر Lolwah Alkhater (@Lolwah_Alkhater) November 21, 2023

وتابعت: "للتو بلغني نبأ استشهادك، ارقد بسلام بجوار ربّ كريم.. لا ظلم بعد اليوم يا عزيزي… لا قصف، لا دمار، لا أشلاء ولا وجع يعصر قلبك على كل مكلوم وطفل يمرّ بين يديك … لا خوف بعد اليوم، اليوم فقط ربّ عادل كريم، آنسك الله بقربه وأعان أهلك من بعدك. رحمك الله وجعل الفردوس الأعلى مستقرّك ومثواك".

والتقت الخاطر بالطبيب الفلسطيني الشهيد احمد يحيى ضمن فعاليات برنامج الجيل المبهر للأفراد الخارجين من الأزمات في الدوحة حيث كان البرنامج يستقطب شبان من فلسطين وسوريا وغيرها .

وفي منشور آخر نشرت الخاطر صورة لشبان وشابات من غزة وعلقت : "مجموعة طلبة الفاخورة الذين زاروا قطر في ديسمبر 2021، أخذت الصورة في مطار حمد الدولي.. استشهد أحمد يحيى إبراهيم السحار نسأل الله أن يقبله .. هدى.. إيمان.. بدر.. عبدالله.. محمد.. إياد.. قلوبنا معكم نسأل الله أن تكونوا بخير.." ووسمت تغريدتها ب "غزة تحت القصف"

مجموعة طلبة الفاخورة @EAA_Foundation الذين زاروا قطر في ديسمبر ٢٠٢١، أخذت الصورة في مطار حمد الدولي..

استشهد أحمد يحيى إبراهيم السحار نسأل الله أن يقبله ..

هدى.. إيمان.. بدر.. عبدالله.. محمد.. إياد.. قلوبنا معكم نسأل الله أن تكونوا بخير.. #غزة_تحت_القصف https://t.co/ZB9OECIi63 pic.twitter.com/Ja8t7jclL3 — لولوة الخاطر Lolwah Alkhater (@Lolwah_Alkhater) November 21, 2023

ولولوة راشد  الخاطر هي دبلوماسية قطرية وأول امرأة قطرية تتولى منصب مساعد وزير الخارجية في وزارة الخارجية القطرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطرية لولوة الخاطر غزة غزة قطر لولوة الخاطر طوفان الاقصي طبيب فلسطيني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون

التقى الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية، والعاملة في مجال تطوير وبناء وصيانة البنية التحتية للسكك الحديدية.

يأتي ذلك على هامش مشاركته بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي والمنعقد على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، تحت رعاية وبتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشارك بالاجتماع وائل زيادة، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشؤون الاقتصادية والاستثمار، فابريك جويجان رئيس مجلس إدارة شركة ETF VINCI، ماكو تورستان المدير الدولي للشركة.

الشراكة الممتدة بين مصر وفرنسا

وخلال اللقاء أشاد الدكتور أحمد كمالي بالشراكة الممتدة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا اهتمام مصر بتعميق صناعة النقل بالسكك الحديدية باعتبارها صناعة مربحة لمصر وفرنسا على حدٍ سواء، مشددًا على أهمية توطين تلك الصناعات، نظرًا لحجم السوق المصرية وقدرتها على النفاذ إلى الأسواق الخارجية، خاصة الأفريقية وأسواق منطقة الشرق الأوسط كذلك.

توطين تلك الصناعة

وأوضح كمالي حرص مصر على ضرورة توطين تلك الصناعة، بحيث لا يعتمد الأمر على فكرة الاستيراد فقط بل بتوطين تلك الصناعة داخليًا لتحقيق الاستفادة لمصر.

وحول الخط الرابع لمترو الأنفاق؛ أكد الدكتور أحمد كمالي اهتمام مصر باستكمال أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره مشروعا مهما جدًا بالنسبة لمصر كأسلوب نقل جماعي يسهم في خفض نسبة الانبعاثات باعتباره من وسائل النقل الخضراء.

مشروع الخط الرابع من المترو

وأرجع كمالي فكرة إرجاء العمل حاليًا على مشروع الخط الرابع، نظراً لحرص الدولة المصرية على العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية وتراكم الديون الخارجية وتخفيض حجم الدين، مؤكدًا التزام مصر باستكمال المشروعات المستهدفة وتحسين البنية التحتية ومنها وسائل النقل الجماعي خاصة الخضراء منها.

مشروع الخط الرابع

وفيما يخص اللوجيستيات والميناء الجاف بالعاشر من رمضان و6 أكتوبر، أوضح الدكتور أحمد كمالي أن قطاع اللوجيستيات من القطاعات التي تسهم في إعطاء دفعة للاقتصاد المصري والتي تهتم بها الدولة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي مع الالتزام باستمرار العمل على المشروع وكذلك مشروع الخط الرابع.

وختامًا، تناول كمالي الحديث حول وسائل وأدوات التمويل، موضحًا ضرورة أن تتضمن وسائل التمويل توفيره من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • بعد إقالته من برشلونة.. تشافي يتلقى عروضا قطرية وسعودية
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بسنت شوقي
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب
  • شاهد.. هنا الزاهد تتألق في أحدث ظهور لها