مسقط - الرؤية

 بدأ فريق  TOUR DE COP الدولي – وهو فريق دولي شهير معني بالتوعية البيئية وخاصة في إطار القمة الدولية للمناخ "كوب 28" - رحلتهم الملهمة، وقد انطلقت هذه الرحلة الفريدة من العاصمة العمانية مسقط وتحديدا من مقر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في سلطنة عمان (GUtech)، ومن المقرر أن تختتم الرحلة في إمارة دبي، المدينة المستضيفة للقمة الثامنة والعشرين للمناخ  COP28 في نهاية نوفمبر الجاري.


بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والسفارة الألمانية في عمان.

ويمثل TOUR DE COP  علامة فارقة في تعزيز الممارسات المستدامة والوعي البيئي. قدم رئيس جامعة GUtech، البروفيسور د. براون، ترحيبًا حارًا للفريق، مؤكدًا على أهمية مثل هذه المبادرات في عالم اليوم.

وأطلق المبادرة يوسف أحمد، رجل أعمال مصري- ألماني وعضو سابق في مجلس إدارة GHORFA في برلين والغرفة العربية الألمانية في القاهرة. في العام الماضي، تحت إشرافه، بدأ الفريق رحلة مماثلة من الجامعة الألمانية الدولية (GIU) في القاهرة إلى شرم الشيخ، متماشية مع أهداف COP27 تواصل جولة هذا العام هذا الإرث، معززةً رسالة المسؤولية البيئية والتعاون الثقافي العابر للحدود.
ويتألف الفريق من رجال أعمال ألمان وطلاب من المدرسة الألمانية الإنجيلية في القاهرة (DEO)  والمدرسة السويسرية في الجونة، وقد بدأوا رحلتهم إلى شاطئ السوادي، المرحلة الأولى من جولتهم بالدراجات.



 

وفي لفتة دعم ملحوظة، انضم سعادة ديرك لويلكي السفير الألماني المعتمد لدى سلطنة عمان وزوجته إلى الدرَّاجين لأكثر من ساعة، قاطعين نصف المسافة إلى شاطئ السوادي، وقد وصل الفريق اليوم إلى ولاية الخابورة وسيكمل المسير ليقطع الرحلة كاملة وبنسب 100 % بالدراجات وصولا إلى دبي المحطة النهائية.

وعن اختيار اختيار السلطنة لانطلاق هذه الرحلة، قال يوسف: "زرت السلطنة عدة مرات واعتبره رقما قياسيا، حيث زرت السلطنة 130 مرة، ومن ثم عرفت عمان وأهلها وجمالها، وارتأينا كفريق في هذه المرة أن ننطلق منها أولا لتزامن الانطلاق مع العيد الوطني المجيد ذكرى الثامن عشر من نوفمبر من كل عام، كما أن سلطنة عمان واحدة من أفضل الدول المعنية بالبيئة وكما هو معروف فإن العاصمة مسقط سجلت أرقاما قياسية دولية في النظافة والجمال والاهتمام بالبيئة، أما الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، فهي صرح علمي وأكاديمي شهير وهي معنية بالبيئة والاستدامة بشكل فريد وأيضا متميز عالميا.
وأكد يوسف أحمد أن هذه الرحلة ليست مجرد تحدٍ للقدرة البدنية، ولكنها ترمز أيضًا إلى التزام بالوصاية البيئية. يعكس وجود المجموعة في مسقط ليوم العيد الوطني العماني، حيث زاروا معالم سياحية و تاريخية عدة عند وصولهم للسلطنة وقبل الانطلاق في هذه الرحلة الملهمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هذه الرحلة

إقرأ أيضاً:

دموعي تنهمر بحرقة.. خالد يوسف ينعى شهيد المقاومة حسن نصرالله

نعى المخرج خالد يوسف شهيد المقاومة حسن نصرالله بعد اعلان إسرائيل اغتياله، وذلك من خلال صورة له قام بنشرها عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

 

وعلق “يوسف” على الصورة قائلًا:"اليوم 28 سبتمبر هو يوم ميلادي ولم اكن اتصور ان حدثا يجعل دموعي تنهمر بحرقة في هذا اليوم".


وتابع قائلا:"لم اكن اتخيل ان يمر يوم اسود من ذكري ذلك اليوم الذي فقدت فيه امتنا العربيه جمال عبدالناصر وذكري انفصال مصر عن سوريا".

واستكمل حديثه قائلًا:"وها هو في نفس اليوم نفقد فيه سيد المقاومة حسن نصرالله ومعه زمرة من أعتي وأشجع المقاوميين بخيانة حقيرة من طرف يدعي دعم المقاومة..يهوذا تلميذ المسيح خانه وسلمه لليهود ويهوذا هذا العصر سلم كل قادة المقاومة في فلسطين ولبنان للكيان الغاصب ولا تحدثني عن تكنولوجيا وعلم قد مكنهم من الفعل".

وتابع قائلا:"لا استطيع انكار إنه يوم للحزن الجليل ولكنه ايضا يجب ان يكون يوما مجيدا لمعني الفداء ويوما لتجديد العزم المفعم بالامل واليقين في انتصار الحق حتي ولو طال الزمان 
المجد للمقاومة والعار للخونة..والنصر لفلسطين، وليحذف مارك البوست كما فعل مع معظم بوستاتي السابقة أو يحذف حسابي نهائيا من علي منصته..لافرق"

آخر أعمال خالد يوسف


 

ويذكر أن آخر أعمال المخرج خالد يوسف في السينما، هو فيلم "الإسكندراني" بطولة الفنان أحمد العوضي، والذي تم عرضه في ينايرالماضي.


 

أبطال وصناع فيلم "الإسكندراني"


 

وشارك في بطولة فيلم "الإسكندرانى" عدد كبير من الفنانين أبرزهم: أحمد العوضي، حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف".


 

أحداث فيلم "الإسكندراني"


 

وتدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول بكر "أحمد العوضى"، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في اطار اجتماعى مشوق لا يخلو من الأكشن.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • أطلق من لبنان..سقوط صاروخ قرب عمان في الأردن
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ أطلق من لبنان قرب عمان
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة صحراوية جنوب عمان
  • الجيش الأردني: صاروخ غراد أطلق من جنوب لبنان يسقط في منطقة صحراوية جنوبي عمان
  • بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب
  • دموعي تنهمر بحرقة.. خالد يوسف ينعى شهيد المقاومة حسن نصرالله
  • صفقة الزمالك الجديدة تصل القاهرة تمهيدا للإنضمام إلى الفريق
  • من على كرسيه المتحرك.. «يوسف» 14 سنة يحصد بطولات عالمية في السباحة
  • السوبر الأفريقى.. وصول أحمد حمدى إلى فندق بعثة الزمالك لمؤازرة الفريق