أعلنت حركة حماس اليوم الثلاثاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحركة بالعاصمة اللبنانية بيروت أنه “لليوم السادس والأربعين من العدوان الصهيوني وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال النازي على شعبنا، لم يحقّق العدو الصهيوني أيّ إنجاز على الأرض أمام بسالة مقاومتنا وصمود شعبنا، سوى ارتكابه مزيداً من جرائم الحرب والمجازر المروّعة بحق أهلنا في قطاع غزّة، حيث ارتفع عدد الشهداء لأكثر من 13 ألفاً منهم 5500 طفل، وتجاوز عدد الجرحى في قطاع غزة الـ 30 ألفاً.

"

وأكدت حماس مواصلة كتائب القسام وقوى المقاومة الباسلة المجاهدة التصدي البطولي بكل قوة وثبات لجيش الاحتلال وتوغل آلياته في أرض غزة العزة، موضحة أن️ مقاتلي القسَّام والمقاومة الفلسطينية البطلة يخرجون من بين الأنقاض، ومن خلف خطوط العدو، ومن نقطة صفر، ومن حيث لا يحتسب.

وأضافت الحركة أن بنيامين نتنياهو وجيشه لن يستطيعوا تحقيق أي من أهدافهم ولم ولن يستطيعوا تحقيق أي إنجاز عسكري لأنهم يجيدون القتل ولا يجيدون القتال. 

وشددت حركة حماس على أن الاحتلال يحاول حرمان الشعب الفلسطيني في غزة خاصة من كافة أسس الحياة، فيشن حربه على المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والمخابز ومحطات الكهرباء وتحلية المياه وغيرها، لدفع وإجبار أبناء غزة إلى النزوح باتجاه الجنوب، ولدفعهم لاحقاً للهجرة إلى مصر، بغطاء مباشر من الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن. 

في هذا السياق، أكدت حماس على ما يلي:  

إنّ شعبنا الفلسطيني متمسّك بأرضه، ولن يغادرها، فلا نزوح ولا ترحيل. وبقاء مئات الآلاف من أهلنا في مدينة غزة وشمال القطاع، رغم التدمير وجرائم الاحتلال المتواصلة يؤكد فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه.شعبنا الفلسطيني الشامخ  لا ترهبه صواريخ النازيين الجدد، ولا مجازرهم. هو صانع ملحمة الصمود والانتصار على طريق دحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.إنَّ المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا وعلى أشقائنا في الدول العربية والإسلامية، أن نوفّر كل أسباب الصمود والتثبيت، وسبل الحياة الكريمة لأهلنا في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس مصر إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

هنية يدعو أن يكون الثالث من أغسطس يومًا وطنيًا عالميًا لنصرة غزة والأسرى

صفا

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن يوم الثالث من آب/ أغسطس يوماً وطنياً عالمياً؛ لنصرة غزَّة والأسرى وحراكاً متواصلاً حتى تتوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الأسرى والشعب الفلسطيني.

وقال هنية في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، "ندعو للمشاركة الفاعلة والحاشدة في هذا اليوم الوطني والعالمي دفاعاً عن أسرانا وأهلنا في قطاع غزَّة، وفضحاً لجرائم الاحتلال الوحشية ضدّهم، ونصرة لحقوقهم وقضيتهم العادلة".

وأضاف: "جاء ذلك أمام استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي النازي ضدَّ شعبنا في قطاع غزَّة للشهر العاشر على التوالي، والارتفاع غير المسبوق بأعداد الأسرى الشهداء داخل سجون الاحتلال ومراكز اعتقاله، والتعتيم المُمنهج الذي يمارسه هذا العدو الغاشم حول حقيقة أوضاع أسرانا في "غوانتنامو إسرائيل"، مع تصعيد الاحتلال المجرم لكل أشكال الانتقام والتعذيب النفسي والجسدي، والقتل البطيء، والحرمان من العلاج والغذاء والدواء، ومن أبسط الحقوق الإنسانية، والإعدامات الميدانية للمختطفين من قطاع غزَّة في معسكرات الاعتقال".

وتابع: "كما أنه يأتي في ظل الصمت والعجز الدولي في وقف هذه الحرب العدوانية ضد شعبنا وأسرانا، والانحياز والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية في هذا العدوان، وفشل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، في تحمّل مسؤولياتهم في تقديم الدعم والإسناد ونصرة شعبنا في قطاع غزَّة وأسرانا في سجون العدو الإسرائيلي".

وأكد هنية أن هذا الإعلان يأتي "نصرة لغزَّة والأسرى، الذي نشدّد على أهمية وضرورة المشاركة الشعبية الوطنية والعربية والإسلامية والعالمية الفاعلة فيه، وعلى ديمومة كل أشكال التظاهر والمسيرات واستمرارها بعد الثالث من آب، حتى إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه وجرائمه، ضد شعبنا في قطاع غزة وضد أسرانا الأبطال في سجون ومعسكرات الاعتقال النازية".

وختم حديثه بالقول: "إنَّنا نتطلّع لأن يكون يوم الثالث من آب/ أغسطس يوماً محورياً ومشهوداً وفاعلاً في كل ربوع فلسطين وفي مخيمات اللجوء والشتات، وفي عالمنا العربي والإسلامي، ولدى كل الأحرار في العالم، من أجل نصرة أهلنا في قطاع غزَّة وأسرانا الأحرار في سجون الاحتلال".

 

مقالات مشابهة

  • عدوان الاحتلال مستمر على غزة.. وأوامر الإخلاء تتسبب في نزوح كبير وسط القطاع
  • عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية
  • فتح: إسرائيل فشلت في تحقيق أهم أهداف حربها على غزة بسبب موقف مصر الرافض للتهجير
  • هنية: ليكن الـ3 من أغسطس يوماً عالمياً لنصرة القضية الفلسطينية
  • لافروف: تدمير حماس كما يريد نتنياهو هدف غير واقعي على الإطلاق
  • هنية يدعو إلى جعل 3 أغسطس يوما عالميا لنصرة غزة والأسرى
  • هنية يدعو لجعل 3 أغسطس يومًا وطنيًا عالميًا لنصرة غزة والأسرى
  • حماس تعلن الثالث من آب يوماً وطنياً عالمياً لنصرة غزَّة والأسرى
  • هنية يدعو أن يكون الثالث من أغسطس يومًا وطنيًا عالميًا لنصرة غزة والأسرى
  • غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر مروعة في خان يونس