وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-03@22:01:58 GMT

توزيع 60 الف بطاقة ناخب في كربلاء

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

نوفمبر 21, 2023آخر تحديث: نوفمبر 21, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلن مدير مكتب المفوضية العليا للانتخابات في محافظة كربلاء علي عبد الامير الحديدي ، مساء الثلاثاء، عن توزيع أكثر من 60 ألف بطاقة ناخب تم أنجازها مؤخرا، وستصل وجبة أخرى خلال الأيام القليلة القادمة أيضاً “.

وقال الحديدي في تصريح لـ ( المستقلة ) إن “مكتب المفوضية أطلق حملة توزيع بطاقة الناخب البايومترية في جميع مراكز تسجيل الناخبين في المحافظة ، والبالغ عددها (  34 ) مركز تسجيل ،  وتشمل مركز واقضية ونواحي المحافظة “.

وأضاف إن “القانون الانتخابي الذي شرعه مجلس النواب العراقي يسمح فقط لحاملي البطاقة البايومترية  ، بالمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم والمقرر إجراؤها يوم ١٨ / ١٢ / ٢٠٢٣ “.

وأكد الحديدي ضرورة  مراجعة المواطنين الذين حدثوا بياناتهم سابقاً ، لاستلام  بطاقاتهم  البايومترية ،  وضمان مشاركتهم في الإستحقاق الإنتخابي المقبل.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تستبق محرم: حصص استثنائية لثلاث محافظات

أكد وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، بدء الاستعدادات لشهر محرم الحرام، فيما أشار إلى أنه سيكون هناك تجهيزاً استثنائياً لمحافظات كربلاء والنجف وبابل. وقال فاضل، في حديث لمجموعة من وسائل الإعلام بينها السومرية، إن "الاستعدادات لشهر محرم بدأت ووزارة الكهرباء مستعدة لتجهيز المحافظة بالطاقة خلال عاشوراء".

وأضاف، "اطلعنا على مشاريعنا التي انجزت في قطاعات النقل والتوزيع وهذه ستسهم في استقرار الطاقة الكهربائية"، مشيراً إلى "توجيه دوائر الكهرباء بالاستنفار التام لمتابعة العطلات وسرعة انجاز اصلاحات الشبكة وتخصيص مبالغ بحدود 300 مليار دينار لشراء الاليات والاستمرار بحملة التأهيل".

وبين، أن "حصة كربلاء هذا العام ستكون أكثر من حصة العام السابق بمعدل يتراوح من 350 - 400 واط"، مؤكداً "وضع حصص استثنائية للمحافظة تبدأ من يوم السابع من محرم".

وأكد فاضل، أن "التجهيز سيكون استثنائياً ومختلفاً خلال أيام الزيارة الأربعينية، لمحافظات كربلاء والنجف وبابل".

مقالات مشابهة

  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • الكهرباء تستبق محرم: حصص استثنائية لثلاث محافظات
  • الدفاع تعلن توزيع مكافأة الجرحى للوجبة 62
  • تحديد موعد انجاز مطار كربلاء الدولي
  • بعضها صُرفت كمكافآت ولأمور ساذجة.. انتقادات تطال حكومة كربلاء لـهدر تخصيصات الزيارات المليونية
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • الكهرباء في كربلاء: كيف يغير المستثمرون مسار المشاريع لصالحهم؟
  • ملحمة السماء … رسمها الحسين على ارض كربلاء ؟؟!!
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي