شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شيخ العقل لا خلاص للأوطان والبشرية سوى بالارتقاء في المفهوم الإنساني، استقبل شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دارته في شانيه، عضو كتلة الجمهورية القوية النائب نزيه متّى برفقة وفد ضم .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شيخ العقل: لا خلاص للأوطان والبشرية سوى بالارتقاء في المفهوم الإنساني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شيخ العقل: لا خلاص للأوطان والبشرية سوى بالارتقاء في...
استقبل شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دارته في شانيه، عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب نزيه متّى برفقة وفد ضم: رئيس بلدية بطلّون كمال خيرالله، رئيس بلدية بسوس قيصر فغالي، رئيس رابطة مخاتير عاليه زياد الاصفر، مختار بحمدون فؤاد جبور، منسقة اميركا في "القوات اللبنانية" زينه يمين، مدير مكتب النائب متى مرشد الهبر، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق والمهندس ربيع العسراوي، لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك، وجرى البحث في قضايا عدة متصلة بتعزيز واقع منطقة الجبل.

وطرح الضاهر لشيخ العقل موضوع دراسته بعنوان "الأخوّة الإنسانية في تعاليم المسيحية والإسلام - نحو لبنان الجديد"، آملاً ان يصار الى "عقد مؤتمر حول الموضوع برعاية روحية من اجل مستقبل لبنان".

وكان اللقاء مناسبة أثنى خلالها شيخ العقل على المبادرة، مؤكدا اهتمامه ومساندته "لإقامة مثل هكذا حلقات دراسية، ايماناً منّا بأن لا خلاص للأوطان وللبشرية سوى بالارتقاء في المفهوم الانساني، باعتبار الناس أخوة متحابين ومتفاعلين وليسوا أعداء متباغضين ومتقاتلين، لذا المطلوب ترسيخ مبادئ المحبة والرحمة والأخوّة التي نطقت بها المسيحية والإسلام وقالها التوحيد".

ومن زوّار شيخ العقل، وفد من مجلة "صيّاد المعرفة" الإلكترونية، وفد من آل زيدان من بلدة مرستي يتقدمه الشيخ ابو عماد نسيب زيدان للشكر على التعزية بالمرحوم الشيخ ابو رائد يوسف أمين زيدان. وكذلك رجل الأعمال نجيب سري الدين القادم من ابو ظبي مهنئاً. وايضاً معتمد مشيخة العقل في نيويورك الشيخ عصام ابو رافع، يرافقه الشيخان عبدالله ابو رافع وكامل حديفة، الى عدد من المهنئين والمراجعين.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة

الثورة نت/
أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن إصدار جيش العدو الصهيوني أوامر بالإخلاء الجماعي في قطاع غزة من دون ضمان وجود أماكن آمنة للنازحين، يفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل لمئات آلاف الفلسطينيين.
ووفق الموقع الرسمي لمكتب “أوتشا”، ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي أنه وجد أكثر من 55 أمر إخلاء ساري المفعول يغطي أكثر من 85% من سكان قطاع غزة حتى اليوم.

وأكد دوجاريك أن عمليات النزوح المتكررة تؤدي إلى فصل الأسر عن بعضها البعض، وتآكل أنظمة الحماية الاجتماعية خاصة بالنسبة للنساء والأطفال.
وتشير تقارير صادرة عن منظمات دولية وإنسانية إلى أن الحرب على قطاع غزة أدت لنزوح أكثر من 1.9 مليون فلسطيني، ما يؤدي لتزايد الأوضاع سوءا بسبب الاكتظاظ وانتشار الأمراض الجلدية بين الأطفال.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث الأممي بأنه وصلت إلى شمال قطاع غزة 37 مهمة إنسانية فقط خلال الأسبوعين الأولين من سبتمبر الجاري، من بين 94 مهمة تم التخطيط لها، فيما تم فقط تسهيل 243 مهمة إنسانية منسقة إلى جنوب القطاع.
ونبه دوجاريك إلى أن مكتب “أوتشا” لم يتمكن من الوصول إلى شمال غزة لمدة 28 يوما، وأن قوافل المساعدات تتعرض لإطلاق النار أو لظروف تهدد الحياة، أو يتم إيقافها أو تأخيرها لساعات.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 400 جنيه.. أسعار التذاكر وموعد حفل تامر عاشور في الرحاب
  • ليلة شتوية لـ تامر عاشور والمكان مفاجأة
  • برلماني: مبادرة "بداية جديدة" تعزز جهود الدولة لتطبيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان
  • بزرعة دماغية.. هكذا يمكن التحكم عبر العقل بـأليكسا التابعة لأمازون
  • النائب أحمد عثمان: مبادرة «بداية» تطبق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان
  • الحياة.. فرصة!
  • هل تعاني من الأفكار السلبية؟
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري
  • ياسمين عبد العزيز تشيد بأغنية شيرين عبد الوهاب عودتني الدنيا