علق ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، على جلسة النواب اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن موقف الحكومة من تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدًا أن ما حدث اليوم كان بمثابة رد قوي هذه المحاولات.

برلماني: جلسة مجلس النواب اليوم ستسجل في تاريخ البرلمان المصري زعيم الأغلبية في البرلمان: نفوض الرئيس السيسي لاتخاذ ما يلزم للدفاع عن الأمن القومي المصري جاهزين لكافة السيناريوهات 

وقال "داود" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، إن القيادة السياسية ومؤسسات الدولة جاهزة لكافة السيناريوهات.

وأضاف "وإذا كتب علينا أي سيناريو سنكون الجيل الذي يحقق النصر ولا يرضى بالهزيمة، علينا أن ندفع الضغط على الطرف الآخر".

وتابع "كانت هناك رسالة قوية من مجلس الوزراء من مجلس النواب لتؤكد رفضها تماما من أجل تهجير الفلسطينيين، وهناك أوقات تتطلب من الجميع التكاتف من أجل حماية الأمن القومي أو العربي".

حكومة يمينية متطرفة

وأشار إلى أن هناك العديد من الكتب والروايات الإسرائيلية أن مصر هي الجائزة الكبرى للكيان الصهيوني، وعلينا أن نربط كل ما يجري في غزة وليبيا والسودان، مشددًا على المصريين تحمل مزيد من الأعباء من أجل الحفاظ على أمننا القومي.

وتابع "تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية تعبر عن فكرة الحكومة اليمينة المتطرفة، دي تصريحات من حكومة نازية، إسرائيل صنيعة الاستعمار، ونحن ندعم كل عناصر المقاومة التي تدافع عن أراضيهم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة مصطفي مدبولي مجلس النواب مؤسسات الدولة مجلس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التهجير القسري للفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة   

أعلن مجلس النواب، “عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة الليبية الجديدة”.

وقال المجلس في بيان له: “استناداً إلى أحكام الإعلان الدستوري والتعديل الدستوري الثالث عشر وإلى أحكام قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب، ووفقاً لما تم الاتفاق عليه بمخرجات لجنة 6+6 واستناداً إلى الاتفاق بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في العاشر من مارس 2024م، واستناداً إلى البيان الصادر عن السادة أعضاء مجلس النواب و أعضاء المجلس الأعلى للدولة باللقاء الذي عُقد بالقاهرة في الثامن عشر من يوليو 2024م، يُعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة”.

وأضاف البيان: “على من يرغب في الترشح ويأنس في نفسه الكفاءة لهذا المنصب تقديم مستندات ترشحه إلى مكتب مقرر مجلس النواب في ديوان المجلس في مدينة بنغازي اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 28 يوليو الحالي حتى الحادي عشر من اغسطس 2024م، كما يدعو رئيس مجلس النواب السادة رئاسة وأعضاء المجلس الأعلى للدولة تزكية من يرون فيه الكفاءة لشغل منصب رئيس الحكومة”.

يذكر أنه وخلال اجتماع القاهرة الذي شارك فيه أعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة، اتفق المجتمعون في القاهرة، على تشكيل حكومة جديدة واحدة تحضّر للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ودعا البيان الختامي لمجلسي النواب والدولة الليبيين، إلى “تشكيل خريطة سياسية لإنهاء الأزمة وصولا للانتخابات، ودعوة مجلس النواب للإعلان عن فتح باب الترشح والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المرشحين لرئاسة حكومة كفاءات بقيادة وطنية تشرف على تسيير شؤون البلاد”.

ويأتي إعلان مجلس النواب الليبي، لتشكيل حكومة جديدة، “في إطار الجهود المستمرة لتحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، وتشكيل حكومة موحدة قادرة على قيادة البلاد نحو مرحلة جديدة من التنمية والاستقرار”.

آخر تحديث: 28 يوليو 2024 - 10:39

مقالات مشابهة

  • الأونروا: لا وقت للنزوح في غزة.. 86 % من المناطق طالها التهجير القسري
  • بالرغم من التهديدات الإسرائيلية: زغاريد ورقص بمطار بيروت.. فماذا يجري هناك؟ (فيديو)
  • مجلس النواب الليبي يفتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة
  • البرلمان التركي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • رئيس البرلمان الليبي يعلن رسميا فتح باب الترشح لرئاسة حكومة موحدة  
  • مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة   
  • الأورومتوسطي: التهجير القسري وقتل النازحين يؤكد إصرار "إسرائيل" على حرب الإبادة بالقطاع
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: التهجير القسري للفلسطينيين يعكس إصرار الاحتلال على جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • الاطار يدعم عقد جلسة انتخاب رئيس النواب في أقرب وقت
  • خبير استراتيجي: من الصعب نجاح التهجير القسري للفلسطينيين