تواصل مصر جهودها لدعم الشعب الفلسطينى خلال أزمته الحالية، التى بدأت منذ اليوم الأول لبداية العدوان الإسرائيلى الغاشم على المدنيين العزل فى قطاع غزة، حيث عمل التحالف الوطنى على تجهيز الشاحنات الإغاثية لإرسالها للقطاع، واستمر تدفق المساعدات من خلال معبر رفح.

وقال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطنى، إن التحالف يبذل قصارى جهده لتجهيز وإرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالى غزة بشكل مخطط ومدروس من خلال غرف عمليات مركزية، ما يؤدى إلى وجود دقة فى التنسيق بين مؤسسات التحالف، والتنسيق مع الجانب الفلسطينى لترتيب وتحديد أولويات المساعدات المرسلة للقطاع، بناء على الحاجة داخل القطاع، متابعاً: «ظهرت دقة تنسيق التحالف الوطنى فى آليات إرسال المساعدات للقطاع، بناء على أولويات أهالى غزة».

وأكد رئيس مجلس أمناء «صناع الخير» أن التحالف الوطنى يعمل فى الوقت الحالى على تجهيز قافلة جديدة غير مسبوقة من المساعدات، يزيد قوامها على 500 شاحنة، ومؤسسات التحالف فى الوقت الحالى أصبحت خلايا نحل تعمل بكل طاقتها على تجهيز القافلة، والتخطيط لها نابع من حاجة القطاع الملحة والمتزايدة للمساعدات.

«زمزم»: تضم مواد غذائية وأدوات ومستلزمات طبية وملابس وبطاطين.. و70% من المساعدات مصرية

وأشار «زمزم» إلى أن القافلة تم تقسيمها لـ3 أجزاء رئيسية؛ الشق الأول المواد الغذائية، والثانى الأدوات والمستلزمات الطبية، وهو الشق الأهم، والثالث الملابس والبطاطين، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً فى تقديم يد العون للشعب الفلسطينى، والمساعدات المرسلة من مصر تمثل 70% من إجمالى المساعدات المرسلة إلى القطاع.

وأكد المهندس عبدالسلام خضراوى، عضو مجلس النواب، أن دعم وتشجيع الرئيس عبدالفتاح السيسى لمؤسسات المجتمع المدنى جعل مصر فى مقدمة دول العالم التى أصبح لها ظهير اجتماعى وإنسانى كبيران يحققان مبدأ التكافل المجتمعى داخلياً وخارجياً.

وقال «خضراوى»، فى بيان أمس، إن أكبر دليل على النجاحات الكبيرة التى أبهرت العالم كله وقامت بها مؤسسة «حياة كريمة»، بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى، هو دعم الفلسطينيين من خلال إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات وتجهيز القوافل الإغاثية من جميع المحافظات لدعم أهالى غزة، موجهاً تحية قلبية لجميع قيادات وأعضاء وشباب مصر الواعد من الجنسين داخل التحالف الوطنى و«حياة كريمة» على جهودهم الناجحة والجبارة فى إعداد وتجهيز الشاحنات التى تحمل مساعدات لنقلها إلى أهالى غزة.

وأكد أن مصر، بقيادة الرئيس السيسى، وجميع مؤسساتها وشعبها العظيم، الذى بادر بالتبرع بالمال والدم، تدعم القضية الفلسطينية؛ لما لها من أهمية ومركزية لدى الشعب المصرى، ولا مجال للتخلى عنها تحت أى ظرف، مشيراً إلى أن الواقع والتاريخ أكدا للعالم وعلى مدى أكثر من 75 عاماً متواصلة أن مصر لم ولن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية، ولن يهدأ لها بال حتى يتحقق حلم الفلسطينيين فى تنفيذ رؤية مصر لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين التى تتمثل فى ضرورة العمل إقليمياً ودولياً لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضى الفلسطينية.

«بيت الزكاة والصدقات»: نقف إلى جانب الشعب الفلسطينى وندعمه فى مواجهة طغيان الصهاينة وغطرسة قوات الاحتلال

من جانبه، أعلن «بيت الزكاة والصدقات»، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وصول القافلة الثانية لحملة «أغيثوا غزة» إلى القطاع أمس، من معبر رفح، والتى انطلقت من القاهرة السبت الماضى ضمن قافلة صندوق تحيا مصر «نتشارك من أجل الإنسانية» تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينى ومؤازرته فى ظروفه العصيبة.

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات»، فى بيان أمس، أن القافلة، التى تكونت من 40 شاحنة عملاقة، تحمل على متنها كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمياه النقية والبطاطين والألحفة والملابس الشتوية، مشيراً إلى أنه فتح باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم المستضعفين فى قطاع غزة منذ اليوم الأول لتعرضه للعدوان الإسرائيلى، فى إطار برنامج «إغاثة»، أحد برامج بيت الزكاة والصدقات، الذى يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة، الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية.

وأكد البيان أن «بيت الزكاة والصدقات» يقف إلى جانب الشعب الفلسطينى، ويدعمه فى مكافحة طغيان الصهاينة وعنجهيتهم، مطالباً بتقديم الدعم الدائم للقضية الفلسطينية ضد غطرسة قوات الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر فلسطين مدبولي مجلس النواب بیت الزکاة والصدقات التحالف الوطنى أهالى غزة

إقرأ أيضاً:

الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة

الشاحنات حملت الطرود الغذائية الأساسية والطحين والمواد الإغاثية

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي سيرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة للأهل في قطاع غزة.

وذكرت الهيئة في بيان، الثلاثاء، أن القافلة التي تضم 50 شاحنة سيرت بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وبدعم من نقابة المقاولين، ومنظمة بايوس وأنيرا، والسفارة البلغارية، وروابي فرح وغيرها من المتبرعين.

اقرأ أيضاً: بالصور والفيديو- إقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية

وأشارت إلى الشاحنات حملت الطرود الغذائية الأساسية والطحين والمواد الإغاثية مثل (الفرشات والبطانيات والطرود الصحية ووحدات الدم)، ليصار إلى توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة والمستشفيات العاملة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة، الدكتور حسين الشبلي، إنه تم إرسال براد ووحدات الدم لإيصالها للمستشفيات وضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد بوحدات الدم.

وأضاف الشبلي، أن الجهود الأردنية مستمرة في تذليل كافة الطرق لإدخال وإيصال المساعدات لأهلنا في شمال قطاع غزة خاصة، وقطاع غزة عامة.

اقرأ أيضاً: 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم وصل إلى 2373 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية، أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • «اليمين» يستعد لقيادة فرنسا.. و«ماكرون»؟
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)