الجديد برس:

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، باستشهاد 4 أشخاص بعد استهداف سيارتهم في منطقة الشعيتية جنوبي لبنان.

وقالت الوكالة إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارةً مدنية على طريق فرعي بين الشعيتية والقليلية قضاء صور.

4 شهداء جنوب #لبنان بعد قصف الاحتلال مركبة ظهر اليوم. pic.twitter.

com/cZKHpNRo3K

— ™تيسير البلبيسي (@Taysirbalbisi) November 21, 2023

وقبل ظهر اليوم، استشهد مدنيان اثنان خلال عدوانٍ إسرائيلي استهدف بلدة كفركلا في جنوبي لبنان، هما لائقة سرحان (80 عاماً)، والمتعاون مع قناة الميادين حسين عقيل.

وقالت مصادر إعلامية لبنانية إن المواطنة اللبنانية لائقة سرحان (80 عاماً) استشهدت بينما أصيبت حفيدتها آلاء القاسم (سورية الجنسية) بجراح من جراء استهداف منزلهم في بلدة كفركلا بقذيفة إسرائيلية.

وأشارت إلى أن الطفلة آلاء تتلقى العلاج في مستشفى مدينة مرجعيون الحكومي، مؤكدةً أن عدداً من أحفاد سرحان نجوا من القصف الذي طال منزلهم.

وقال مصدر في مستشفى مرجعيون لـ”فرانس برس” إن إصابة الطفلة خطيرة، ويتم العمل حالياً على إنقاذها ضمن الإمكانيات المتوفرة.

وقبل ظهر اليوم، استشهدت مراسلة قناة الميادين فرح عمر والمصور الذي يرافقها ربيع المعماري والمتعاون مع القناة حسين عقيل في غارةٍ إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان.

وكان الاحتلال قد استهدف أطقم من الصحافيين في 13 أكتوبر الماضي، بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب، أثناء تغطيتهم للوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ما أدى إلى استشهاد مصور وكالة “رويترز” عصام عبد الله، وإصابة عدد آخر من الصحافيين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جنوبی لبنان

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين

استشهد 4 فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جنين بالضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول أربعة شهداء وإصابة خطرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جنين.
أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليومغرق 25 شخصًا خلال فرارهم من المعارك بوسط السودان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مواجهات في جنينويشهد المخيم عملية عسكرية واسعة استهدفت فيها قوات الاحتلال محوّل الكهرباء بالرصاص، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم وعدد من مناطق المدينة، كما اشتعلت النيران في أحد المنازل التي تعرضت للاستهداف من قبل قوات الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرتها لمنزل في المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص تجاه الصحفيين ومنازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • إصابة شخصين باستهداف مدفعية العدو الإسرائيلي لمنزل في كفرشوبا جنوب لبنان
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدة العديسة جنوب لبنان
  • لبنان.. قصف إسرائيلي يستهدف خراج بلدة السريرة بمنطقة جزين جنوبي البلاد
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً