علق عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، على جلسة مجلس النواب اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

سر غضب حسني مبارك وعلاقته بتولي عادل حمودة تحرير روز اليوسف عادل حمودة: اطمئنان المشاهد هو سر نجاح القاهرة الإخبارية بعد سنوات من الريبة جلسة مجلس النواب اليوم 

وقال "حمودة" في حواره مع الإعلامي جمال عنايت خلال تغطية خاصة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء، "الرئيس السيسي عبر عن ذلك بشكل واضح إلى حد إنه في أحد المقابلات الرسمية فتح الميكرفون فاصح الحوار على الهواء مباشرة حتى يوصل الرسالة في وجود الضيف وهذه كانت خطوة لافتة للنظر وهذا إعلان واضح وإنه ليس هناك في الخفاء شيء يختلف عن العلن".

وأضاف "بالفعل مجلس النواب هو السلطة التشريعية التي تقر قبول المفاوضات المالية ومفاوضات الحدود وإذا ا اقر البرلمان شيء أصبح محصنا بعدم الإلغاء وهذه هي قوة السلطة التشريعية والتي تستمد قوتها من الشعب باعتبارهم ممثلين الأمة".

هستيريا التصريحات الإسرائيلية 

وتابع "هذه الجلسة جاءت في وسط الخبل والهستيريا الإسرائيلية وأخرها تصريحات وزير الاستخبارات الإسرائيلية التي اقترحت توزيع الفلسطينيين على العالم، فالقضية لم تصبح دفعهم إلى الحدود المصرية فقط ولكن هناك رغبة في التخلص منهم".

واستطرد "هناك هيستيريا في التصريحات مثل قضية غوش قطيف وهي عبارة 21 مستوطنة تفصل شمال غزة عن جنوبها وخان يونس عن البحر وأي فلسطيني عايز يعدي لا بد أن يعدي من على هذه المستعمرات التي كان فيها ما يقرب من 9 آلاف مستوطن وفيها هيكل وكنس وجامعة ومستشفى ومناطق زراعية عريضة وصناعات أولية".

وأردف "بعد 45 يوم من الحرب يحاولون الآن توصيل رسالة أن الاستيطان هو الذي يحقق الانتصار، وعادت الهستيريا في التصريحات وخروج شعار أن الأرض لنا كلها وأن الأرض لنا من غزة إلى العريش وهذا جزء من الهيستريا، والدليل ما يفعله الجنود الإسرائيليين الذين تجاوزا القوانين العسكرية والتي تجرم أن الجندي الذي يرتدي ملابس عسكرية لا يتحدث في السياسة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصطفي مدبولي مجلس النواب مجلس الوزراء وزير الإستخبارات عادل حمودة جلسة مجلس النواب جلسة البرلمان عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس.

تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني رئيس مجلس النواب ينعى الدكتور نبيل العربي

تلا مقرر الجلسة العامة لمجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية رقم 411  لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

كما قام مقرر جلسة النواب، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 307 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد الرابع العادي.

ومن المقرر أن يحدد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من الأعضاء.


 

مقالات مشابهة

  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • من كتاب «أحاديث السحاب» للكاتب الصحفى الكبير عادل حمودة.. هيكل الاختلاف لا ينفى الإعجاب (2)
  • عادل حمودة يكتب: سنة على الحرب فى غزة انتهت بمشهد اغتيال «نصر الله»
  • الطبلقي: جلسة البرلمان خطوة نحو تعزيز التفاهم بين الأطراف الليبية
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"