بوابة الفجر:
2024-07-03@15:24:12 GMT

وصفات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل النودلز

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

تعتبر النودلز من الأطباق الشهية والمحبوبة عالميًا، فهي ليست فقط لذيذة بل تتميز بتنوع أنواعها وسهولة تحضيرها، إنَّ صنع النودلز في المنزل ليس فقط تجربة لذيذة وممتعة ولكنها أيضًا تتيح لك السيطرة على المكونات والنكهات التي تضيفها، مما يجعلها خيارًا صحيًا وشهيًا، سواء كنت من محبي المأكولات الآسيوية مثل الرامن الياباني أو اللومين الصيني أو حتى النودلز الإيطالية مثل السباجيتي، ستكتشف في هذا الموضوع طرقًا مبسطة ومبتكرة لإعداد النودلز في منزلك بأساليب مختلفة ومتنوعة.

وصفات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل النودلزطريقة عمل النودلز بالخضار واللحمة

طريقة عمل النودلز بالخضار واللحمة ممكنة بأشكال مختلفة، وإليك طريقة بسيطة لإعداد وجبة لذيذة تجمع بين النودلز والخضار مع اللحمة:

المكونات:

حزمة من النودلز (تستخدم نودلز رامن أو صينية أو حسب الاختيار)لحم بقري مقطع إلى شرائح رفيعةخضار مفضلة مقطعة (مثل الجزر، الفلفل الحلو، البصل، الكوسة)ثوم مفرومزيت نباتي للقليصلصة الصوياملح وفلفل أسودبهارات (اختياري، مثل الكاري أو الكمون أو الزعتر)ماءصلصة السمسم (اختياري)

طريقة التحضير:

تحضير النودلز:

غلي الماء في وعاء كبير وأضف النودلز حسب تعليمات العبوة، اسلقها لمدة تكون كافية لكونها طرية.استنزف النودلز واشطفها بالماء البارد لمنع الالتصاق.

طهي اللحمة:

في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، أضف القليل من الزيت النباتي.قم بقلي شرائح اللحمة حتى تنضج وتحمر قليلا، ثم انقلها إلى طبق واتركها جانبًا.

طهي الخضار:

في نفس المقلاة، أضف القليل من الزيت إن لزم الأمر وأضف الثوم المفروم والخضار.قم بطهي الخضار حتى تصبح طرية ولكنها لا تفقد قوامها. بالقشطة والمكسرات..طريقة تحضير العزيزية في المنزل بأسهل الوصفات "أشهر أكلات المطبخ العربي"..طريقة تحضير الكبسة باللحمة في المنزل في الشتاء.. تعرف على طريقة عمل الشعرية باللبن

تحضير الصلصة:

في وعاء صغير، امزج ملعقتين كبيرتين من صلصة الصويا مع الملح والفلفل الأسود والبهارات إن رغبت في إضافتها.

دمج المكونات:

أضف النودلز المستنزفة إلى المقلاة مع الخضار وقم بخلطها معًا.ثم أضف اللحمة المقلية إلى المقلاة وامزج المكونات معًا.

إضافة الصلصة والتقديم:

صب الصلصة التي قمت بتحضيرها فوق المكونات في المقلاة وامزج جيدًا لتوزيع النكهات.اترك المكونات على نار منخفضة لبضع دقائق حتى تتشرب النكهات.قدم النودلز في أطباق التقديم، ويمكن إضافة صلصة السمسم لتزيين وتحسين النكهة حسب الرغبة.

تعد هذه وصفة ممتازة تجمع بين النكهات اللذيذة للحمة مع الخضار والنودلز، ويمكن تعديلها وفقًا لتفضيلات النكهات الشخصية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النودلز طريقة عمل النودلز

إقرأ أيضاً:

3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني

يتسبب المكياج في العديد من الأضرار للبشرة، منها ظهور حبوب الشباب وخطوط على الوجه وغيرها من المشكلات، لذا ترغب الفتيات والسيدات في طرق بسيطة تمكنهن من تنظيف البشرة بشكل جيد، وهناك وصفات طبيعية يمكن استخدامها لتنظيف البشرة من المكياج، خاصةً «water proof makeup»، بحسب موقع «ELLE».

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة للبشرة، التي تساعد على إصلاح الجلد وترطيبه، ويمكنك تنظيف المكياج به ومسحه من على الوجه بسهولة، من خلال فرك البشرة برفق بقليل من زيت جوز الهند، ثم مسح الوجه بمناديل أو فوطة ناعمة مبللة.

عصير الخيار

الخيار يتمتع خصائص عديدة تفيد البشرة، إذ يساعد على التخلص من حب الشباب، وإزالة المكياج للبشرة الدهنية، فقط يمكنك هرس الخيار، وإضافة معلقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضعه على البشرة، وبعدها امسحي به المكياج الصعب من البشرة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 تنظيف البشرة بالبخار

البخار من الحلول الفعالة لإزالة الميكاب، ويساعد التبخير على إزالة المكياج، خاصة الآثار اللأصقة على البشرة، واستخدامة بطريقة معتدلة يعمل على تجديد البشرة، من خلال ملء وعاء بماء ساخن، مع إضافة بضع قطرات من الزيوت الطبيعية، ثم تغطية الوجه بفوطة نظيفة، واتركي البخار يصفي البشرة ويهدئها، مما يساعد على إزالة آثار المكياج والحصول على بشرة مشرقة.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • طريقة سهلة لحجز تذاكر عبر موقع «تذكرتي» واستلامها سريعاً
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • للدايت| طريقة عمل كب كيك بالشوفان والشوكولاتة الداكنة
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • أسعار الخضار في سوق العبور صباح اليوم
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • أحلى من الجاهزة.. طريقة عمل البسطرمة في المنزل