أكد المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، أن موقف فرنسا واضح بخصوص الحرب في غزة، وتم التصويت على القرار الأردني فى الأمم المتحدة، مشددًا على أنه لن يكون هناك مساعدات إنسانية دائمة بدون التوصل لهدنة فورية دائمة.

حوار المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية عبر شاشة “القاهرة الإخبارية” فرنسا تدعو الصين إلى زيادة مساعداتها للفلسطينيين فرنسا تُصدر تحذيرات لـ"إيران" من أي تصعيد في لبنان وغزة

وأوضحت أنه علاقة فرنسا بمصر غنية ونتحدث بخصوص كل الأوضاع فى المنطقة، خلال لقاء خاص من باريس مع الإعلامية داليا عبد الرحيم على شاشة "القاهرة الإخبارية".

وشددت على أنه تم إرسال 88 طنا من البضائع والمعدات الطبية لدعم سكان غزة، مضيفة أن هناك استمرارية في السياسة الفرنسية ودائما ندعم حل الدولتين، موضحة أن الدولة الفرنسية تدين الاستيطان وتجده عائقا أمام حل الدولتين، مؤكدة أنه ذهبنا لمالى بعد طلبهم مساعدتنا فى مكافحة الإرهاب وغادرنا عندما طلبوا ذلك.
وأشارت إلى أن التهجير القسري جريمة بموجب القانون الإنساني الدولي وفرنسا تدعم حدود 1967 وترفض إخراج الفلسطينيين من أراضيهم.

ونوهت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، بأن موقف فرنسا من أزمة غزة واضح للغاية، وصوتنا منذ 3 أسابيع لصالح القرار الأردني، الذي أجمعت عليه 120 دولة، الرامي لتحقيق هدنة إنسانية فورية ودائمة، بما يسمح لنا بعد ذلك بالعمل على وقف إطلاق النار.

 

وأضافت أنه يجب علينا بالفعل معالجة حالة الطوارئ الإنسانية في غزة، إن الصور فظيعة جدا، هناك الكثير من المدنيين يموتون، وهذا ما أكده الرئيس الفرنسى خلال المؤتمر الإنسانى بشأن غزة المنعقد فى فرنسا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الفرنسية المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية الأمم المتحدة غزة القاهرة الإخبارية مكافحة الارهاب التهجير القسري المتحدثة باسم الخارجیة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم حزب الله يدعو لدعم المقاومة ويؤكد: نعيش غزة لبنانية مجدداً

بغداد اليوم - متابعة

أكد مسؤول الإعلام بحزب الله محمد عفيف، اليوم الاربعاء (2 تشرين الأول 2024) ، على عدم وجود أي أسلحة في المباني التي قصفتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية، مشدداً على أن أننا نعيش غزة لبنانية مجدداً.

وقال عفيف في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إنه "لا وجود إطلاقاً لأي أسلحة في المباني التي قصفتها إسرائيل بالضاحية الجنوبية". مضيفا، أن "إسرائيل قصفت لمقر قناة الصراط وهو إرهاب وعدوان".

وأشار عفيف إلى أن "تدمير إسرائيل المنظم للمباني المدنية لن يزيد شعبنا إلا إصراراً على دعم المقاومة". موضحا أن "قواتنا اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الرأس"، مشيراً إلى أن "عدد القتلى في صفوف العدو في معارك اليوم كبير جداً، وهناك تعتيم من قبل العدو".

وأوضح أن "المقاومة بخير ومنظومة القيادة والسيطرة بخير"، مشددا أن "ما حدث في مسغاف عام ومارون الرأس والعديسة اليوم ليس سوى البداية"، مؤكداً أننا "نعيش غزة لبنانية مجدداً".

وأشار عفيف إلى أن "رسالة العدو وأهدافه واضحة وهي سياسة تدميرية لتحريض بيئة المقاومة على المقاومة"، مؤكداً أن "منزلة المقاومة من شعبها كعلاقة الدم بالشرايين".

 


مقالات مشابهة

  • علاء فاروق: هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الزراعة والبيئة لدعم تقليل التلوث البيئي
  • المتحدث باسم حزب الله يدعو لدعم المقاومة ويؤكد: نعيش غزة لبنانية مجدداً
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال المصريين في لبنان: أرسلنا مساعدات طبية
  • "البنتاجون": إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية