عقد موسى المقريف، وزير التربية والتعليم بحكومة الدبيبة، اليوم الثلاثاء، اجتماعات مع مراقبي التعليم في بلديات شحات ونالوت والعربان؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، وبحث الاحتياجات اللّازمة.

وأوضحت حكومة الدبيبة، في بيان، عبر حسابها على فيسبوك، أن المقريف ناقشَ  مع مراقب التعليم بشحات، ملف الطلبة النازحين واستئناف الدِّارسة في المدارس المتضرِّرة من الفيضانات والسيول، بعد الانتهاء من صيانتها.

وأشار البيان إلى أن المقريف بحث أيضًا مع مراقب التعليم ببلدية نالوت، ملف سد العجز ومتطلبات صيانة المؤسسات التعليمية داخل المدينة.

وختم البيان موضحًا أن لقاء المقريف مع عميد بلدية العربان، تناول ملف تطوير الكوادر التعليمية من خلال إقامة دورات تدريبية، إضافة إلى دراسة معدّلات الأداء للمُعلِّمين.

الوسومالمقريف

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المقريف

إقرأ أيضاً:

مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، محاضرة بعنوان «إعادة تصور التعليم المبكر»، التي نظمها مجلس محمد بن زايد ضمن محاضراته الدورية.
وقدم المحاضرة المستشار التربوي العالمي، البروفيسور جير جراوس، الذي ألقى الضوء على أساليب تعزيز الإبداع لدى الأطفال خلال مرحلة التعليم المبكر وأهمية جعل العملية التربوية والتعليمية متوافقة مع احتياجات الطفل وقدراته وتطلعاته لإثراء تجربته التعليمية وتعزيز مهارات الابتكار والإبداع لديه، إضافة إلى ترسيخ مفهوم «التعليم مدى الحياة» الذي يقوم على أن التعلم رحلة مستمرة على مدى حياة الإنسان ويتجاوز الاختبارات المدرسية وإطار المؤسسات التعليمية.
واستعرض المحاضر رؤيته وتجاربه العملية في هذا المجال وطرح عدداً من الأمثلة التطبيقية، وخلص إلى تأكيده الارتباط الوثيق بين استمرار شغف الطلبة بالعلم والمعرفة مدى الحياة، وبين ما توفره البيئات التعليمية من مقومات ووسائل للإبداع والابتكار والتعلم من خلال التجربة خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة.
وعرض خلال المحاضرة مقطع فيديو لمختصين ومسؤولين في مجال التعليم، تحدثوا عن البيئة التعليمية في مدارس دولة الإمارات وأبرز مجالات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في الدولة، بجانب دور الأنشطة التفاعلية والتعليم التطبيقي والرحلات التعليمية في تنمية قدرات الأطفال ومهارات الابتكار لديهم وبناء شخصياتهم وإعدادهم للمستقبل.
وشارك في مقطع الفيديو كل من الريم الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وطاهر لهدان، مدرس العلوم الاجتماعية في مدرسة الصقور الابتدائية، وأمين خرشاش، مدير قسم التفسير والمحتوى الإبداعي في متحف اللوفر أبوظبي، وليام كولينان المدير التنفيذي، في مدرسة نورد انجليا الدولية، فيما أدارت الحوار مريم عمران الحلامي مستشار في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي والقائم بشؤون التعليم المبكر في الدائرة.
ويمثل التعليم أولوية رئيسية ضمن الرؤية التنموية الشاملة لدولة الإمارات، فيما تعد مرحلة التعليم المبكر ركيزة أساسية لنجاح العملية التعليمية لذلك تولي الدولة أهمية خاصة بهذه المرحلة وتعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير والإبداع لديهم بما يحقق الأهداف المرجوة من منظومة التعليم.
وتبث المحاضرة على قناتي الإمارات ومجلس محمد بن زايد على «اليوتيوب»، غداً السبت في تمام الساعة الخامسة مساء.
(وام)

مقالات مشابهة

  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • التعليم حلم شعب!
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • فتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • الحرب.. أزمة التعليم ترسم ملامح تقسيم السودان