أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم الثلاثاء، أن مؤتمرها مع الدول الإفريقية سينعقد في نهاية يناير المقبل من أجل الإعداد لـ "خطة ماتي" للاستثمار والتنمية في القارة السمراء وعرضها على الدول المشاركة.

جاء ذلك حسبما ذكر وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، في خطاب اليوم أمام البرلمان الإيطالي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وكانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي، تأجيل المؤتمر الذي كان مقررا في أوائل شهر نوفمبر الجاري إلى بداية عام 2024، وعزت ذلك إلى تدهور السياق الأمني ​​الدولي، مشيرة إلى أن التأجيل سيسمح بتنسيق أفضل مع فعاليات أخرى على جدول الأعمال الدولي، وخاصة اجتماعات الاتحاد الإفريقي والرئاسة الإيطالية لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، والتي سيكون لإفريقيا دور مركزي فيها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الإيطالية أنطونيو تاياني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الإيطالي في شهر حزيران من 96.4 نقطة إلى 98.3 نقطة، بينما انخفض مؤشر ثقة الأعمال من 95.1 إلى 94.5 نقطة، وذلك وفق المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (استات).

وأوضح المعهد، أن مؤشر ثقة الأعمال سجل تراجعاً للمرة الثالثة على التوالي، ليستقر عند أدنى قيمة له منذ شهر ترين الثاني 2023، وأن هذا الانخفاض يعود بشكل أساسي إلى تراجع قطاعي التصنيع والخدمات.

وفي المقابل، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك للشهر الثاني على التوالي ووصل إلى أعلى قيمة له منذ شهر شباط 2022.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، في مارس الماضي، أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر في إيطاليا، ارتفع في عام 2023 إلى أعلى مستوى له منذ نحو عشر سنوات، على الرغم من الانتعاش الاقتصادي منذ تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد-19.

وأفاد المعهد أن عدد الذين يعيشون في "فقر مدقع"، أي الذين لا يتمكنون من شراء السلع والخدمات الأساسية، ارتفع إلى 5.75 مليون أو 9.8 بالمئة من السكان.

ويزيد مستوى الفقر هذا بشكل طفيف عن مستوى 9.7 بالمئة في عام 2022، ويعتبر الأعلى منذ بدء سلسلة تسجيل البيانات الحالية في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • موعد مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024
  • وفد من الاتحاد الأوروبي يزور ليبيا غدا لبحث ملف الهجرة
  • جماعة الحوثي تعلن عن أربع غارات أمريكية تستهدف مطار الحديدة
  • «الهجرة»: مصر حريصة على تكامل جهود البناء والتنمية مع الأشقاء في إفريقيا
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر