خلال فعاليات المؤتمر العام للجنة الأسواق النامية والناشئةGEMC التابعة للأيوسكو، والذي تستضيفه الهيئة العامة للرقابة المالية بالقاهرة، قال جون بول، رئيس المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال "يشرفني ويسعدني أن اخاطبكم هذا الحشد العظيم من قلب  القاهرة المكان صاحب التاريخ الكبير".


خلال كلمته اثني جون بول على دور الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، نائب رئيس المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال،ورئيس لجنة الأسواق النامية والناشئة، باعتباره شريكا مهما داخل المنظمة.

،وأردف رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية" أود أن اذكركم أن "الأيسكو" أحد المنظمات القليلة الدولية التى تتمتع بوجود 130 هيئة رقابية حول العالم ".


مؤكدا " أن الأيوسكو هي المنظمة الأهم عالميًا في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها، وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من مراقبي أسواق الأوراق المالية في العالم".


وأضاف أن "دور المنظمة يأتي نحو مواجهة التحديات العالمية وحماية المستثمرين لضمان النزاهة والمسؤولية المشتركة بالتعاون مع الهيئات الرقابية في الاسواق النامية والناشئة، لمواكبة العملات الرقمية ".


وتابع " أن هناك لدينا 1400 شركة قد تم تهديد عملهم بعد التغيرات المناخية، مطالبا بالعمل على النهج القومي لتحقيق العادلة والشفافية عن طريق حزمة من التوصيات التى خرجت من مؤتمر المناخ الذى عقد بمدينة  بشرم الشيخ ".


وشدد بول على أنه لا بد من التكامل والمشاركة من الجميع ونحن بالمنظمة حاسمون بضرورة  وجود حلول لتطوير الاسواق المالية مطالبا الجميع بالاتحاد لوضع قواعد تتسم بالاستدامة".


وأشار إلى أن  المنظمة تهدف إلى تطوير وتنمية أسواق رأس المال بشكل مستدام يراعي كافة التطورات التكنولوجية والمناخية، مضيفا أن القطاع المالي والتمويلي واحده من أهم التحديات ان تفكيك انظمة الرقابة المالية ان توجد ثغرات لاضعاف السوق لذا نركز على  اهمية التحول الرقمي لمواكبة التحديات والمتغيرات الدولية.


وفي الاطار ذاته ناشد بضرورة تسليط الضوء على توحيد الجهود وتبادل الآراء والخبرات حول إدارة المخاطر التي تتعرض لها أسواق رأس المال في العالم، خاصا في الدول الناشئة والنامية.
وشدد على أهمية وضع وتنفيذ قواعد تضمن تحقيق الاستقرار للأسواق وسلامة التعاملات وتوازن حقوق كافة الأطراف المتعاملة، مع سرعة التكيف والاستفادة من التطورات التكنولوجية الكبيرة وتسخيرها لصالح تحقيق مستهدفات أسواق رأس المال في دعم جهود تحقيق الحكومات لمستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 


وأشاد جون بول بدور الهيئات الرقابية في دعم التمويل المستدام، حيث تم عرض التقرير النهائي الصادر من مجلس إدارة المنظمة في شأن أسواق الكربون الطوعية؛ وهي الأسواق التي تدعم جهود الدول في خفض الانبعاثات الكربونية وتحفيز القطاع الخاص على الانخراط في تحقيق الهدف الأكبر وهو الحياد الكربوني، وكذلك معايير الضمان الخاصة بتقارير الاستدامة والتي تم نشرها من قبل المجلس الدولي لمعايير المراجعة والضمان (IAASB) ومسودة المعايير التي من المقرر إصدارها من قبل المجلس الدولي للمعايير الأخلاقية الخاصة بمهنة المحاسبة ( IESBA).

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 

#سواليف

بعد تصريح رئيس وزراء #الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام قليلة، توقع فيها بأن تصدر #محكمة_الجنايات_الدولية مذكرة اعتقال بحقه وأخرى بحق وزير الحرب يوآف غالانت؛ طالبت منظمة “شورات هادين” الإسرائيلية، مدعي عام أمريكا بالتحقيق في ما أسمته “انتهاك” المحامية #أمل_كلوني لقانون “غزو لاهاي” بعد دورها في تحقيق الجنائية الدولية ضد #نتنياهو بتهم #جرائم_حرب.

وقالت المنظمة الإسرائيلية في طلبها إن مشاركة أمل كلوني في إجراءات التحقيق التي أجرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد #نتنياهو بتهمة ارتكاب #جرائم_حرب، أثناء تواجدها على الأراضي الأمريكية، تشكل جناية بموجب القانون الأمريكي.

وأضافت المنظمة أن أمل كلوني ناقشت علنا مشاركتها في منتدى التحقيق التابع للمحكمة الجنائية الدولية وتفاخرت بجهودها لتجريم نتنياهو وغالانت.

مقالات ذات صلة إعلام إسرائيلي: الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بصفقة التبادل 2024/06/29

واعتبرت المنظمة أن المحامية كلوني انتهكت قانون “حماية أفراد الخدمة الأمريكية الفيدرالي” والمعروف باسم قانون “غزو لاهاي”.

يذكر أن كلوني محامية من أصول لبنانية متخصصة في مجال حقوق الإنسان وزوجة الممثل الهوليوودي الشهير جورج كلوني، وأوصت، كريم خان، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بتقديم طلب للمحكمة في لاهاي بإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت بشبهة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وقالت كلوني وخمسة خبراء آخرين، بينهم قاضيان سابقان في محاكم جنائية في لاهاي، في وقت سابق، إنهم اجتمعوا بناء على طلب من خان في يناير لتقييم المواد التي قدمها لهم وتقديم المشورة القانونية.

وقانون “غزو لاهاي” هو قانون فيدرالي أمريكي لحماية أفراد الجيش الأمريكي والمسؤولين الأمريكيين وحلفاء واشنطن من الملاحقة الجنائية من قبل محكمة دولية “ليست الولايات المتحدة طرفا فيها”.

والثلاثاء الماضي؛ أكد نتنياهو أن المحكمة ستوافق على طلب المدعي العام وتصدر أوامر ضده قريبا وربما قبل سفره إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة بالكونغرس في 24 يوليو.

وتابع: “في الواقع، كلما ابتعدت عن التاريخ الذي قدم فيه المدعي العام خان الطلب في 20 مايو، كلما اقتربت اللحظة التي من المفترض أن يتخذ فيها القرار”.
وتقول صحيفة يديعوت أحرنوت إنه ليس من المستبعد أن تصدر أوامر الاعتقال سرا لمنع أطراف من تعطيل الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • بعيدا عن فرنسا.. النيجر تحقق انجازاً كبيراً في الأسواق المالية بقيمة 645 مليار فرنك 
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأردن .. تراجع كبير في الاستثمار الأجنبي بنسبة 33% في العام الماضي