صدى البلد:
2024-07-03@21:13:57 GMT

توزيع أجهزة لاب توب للطلاب ذوي الهمم بجامعة الأقصر

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

نظمت جمعية الأورمان ووحدة التضامن الاجتماعى بجامعة الأقصر احتفالية خاصة لتوزيع 5 أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الهمم من أصحاب الإعاقة البصرية من أبناء جامعة الأقصر، وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بدعم تكافؤ الفرص التعليمية وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية تحت مظلة كيانات التعليم المختلفة.  


حضر الاحتفالية كلا من الدكتور حمدى حسين، رئيس جامعة الأقصر، و الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة ليلى محمود، عميدة كلية الألسن، وعمداء الكليات بجامعة الاقصر، وهيئة التدريس،  ورئيس بنك ناصر.

 


وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، على الدور المجتمعي البارز لجمعية الاورمان مشيدًا بمجهوداتها في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، معلناً عن توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للإرتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة .


من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، إن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية بشكل عام وليس الطلاب فقط، لافتا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا.

نائب وزير الإسكان يتابع مشروع الصرف الصحى المتكامل بقرى محافظة الأقصر استعدادا للاستحقاقات الرئاسية.. وكيل تعليم الأقصر يتفقد مقار اللجان الانتخابية بالطود والبياضية


وأشار شعبان إلى أن الجمعية أجرت مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة الأقصر ونجحت في توقيع الكشف الطبي على 30ألف مريض، وإجراء 7,266عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 7,320 نظارة طبية لغير القادرين. 


يذكر أن الأورمان شاركت مؤخرًا في مؤتمر «تكافؤ الفرص التعليمية» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع ألفين جهاز لاب توب مزود بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين على طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الإعاقة البصرية أصحاب الإعاقة التضامن الاجتماعي الخدمات الطبية الخدمات العلاجية اللواء ممدوح شعبان الفرص التعليمية الكشف الطب جمعية الاورمان جميع الطلاب رئيس جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام

قال علاء عبد العاطي، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، إنَّ الوزارة هي المعنية برعاية الأيتام على مستوى الجمهورية ولدينا اهتمام كبير للغاية بملف الطفولة بوجه عام ونعمل على تطويره عبر قانون الطفل المصري، والذي يعد من أفضل القوانين الخاصة بالطفولة على مستوى العالم.

وتابع «عبد العاطي»، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ وزارة التضامن لديها اهتمام كبير بتطوير الأطر التشريعية الخاصة بقانون الطفل ونعمل على قانون جديد «الرعاية البديلة» المعروض على مجلس النواب وفي انتظار إقراره.

وأشار إلى أن أكثر من لقاء وحوار مجتمعي تم تنظيمه ليتم التوافق على مشروع قانون الرعاية البديلة والقانون به كل ما يخص الطفل اليتيم وخاصة الطفل المكفول في أسر بديلة، ومعني أكثر بالأطفال المحرومين من رعاية الوالدين حتى يتثنى لهم الاستمتاع بكافة الخدمات من وحدات سكنية ورعاية طبية، وخلافه.

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • تسليم 708 جهاز تعويضي وسماعات طبية بقرى ومراكز المنوفية
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • مراكش.. توزيع 12 سنة سجناً على صاحب مطعم ومساعديه تسببوا في تسميم 6 أشخاص
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس
  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام