وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والمستشار حنفي الجبالي رئيس البرلمان وأعضائه، على الجلسة التاريخية اليوم في مجلس النواب لرفض تهجير الفلسطينيين، قائلًا إن مصر توجه رسالة للعالم.

برلماني: جلسة مجلس النواب اليوم ستسجل في تاريخ البرلمان المصري زعيم الأغلبية في البرلمان: نفوض الرئيس السيسي لاتخاذ ما يلزم للدفاع عن الأمن القومي المصري ضوء أخضر للحكومة 

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، "جلسة تاريخية في مجلس النواب لمنع المخطط الشرير اللي هدفه الدفع بالشعب الفلسطيني من غزة إلى مصر، ضوء أخضر من البرلمان المصري للدولة والقوات المسلحة لمواجهة المخطط الصهيوني الشرير للتهجير".

وأضاف "هناك ضوء أخضر للدولة ومؤسساتها وقواتها المسلحة لمواجهة هذا المخطط الشرير ولمؤسسات لتواجه المخطط الشرير ومجلس النواب كله على قلب رجل واضح معارضة ومؤيدين كلنا واقفين والشعب المصري خلف الرئيس السيسي ويسانده في كل القرارات لمواجهة هذا المخطط الصهيوني".

مصر لن تفرط في سيناء

وتابع "الدكتور مصطفى مدبولي والده كان رجلا من أبطال القوات المسلحة المصرية وكان مقاتلًا من أبطال القوات المسلحة وتحدث اليوم عن خطة الدولة المصرية من اجل مواجهة هذه المخطط، أعداء الوطن كانوا يشككون في أهداف الأنفاق التي تم إنشائها من أجل ربط سيناء بكل المحافظات المصرية وأن فيه قيادة عنده رؤية للأمام".

واستطرد " الرئيس السيسي بذل جهدًا كبيرا لتحديث القوات المسلحة المصرية ودعمها من أجل الحصول على أحدث المقاتلات في العالم، ومصر اليوم لن تسمح بالتفريط في حبة رمل من سيناء وهي قادرة على حماية الأمن القومي من خلال قوة الردع التي تمتلكها القوات المسلحة المصرية والتأكيد أن مصر لن تفرط في سيناء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس البرلمان مصطفي مدبولي الشعب الفلسطيني القوات المسلحة الدولة المصرية أحمد موسى مجلس الوزراء مجلس النواب المخطط الصهيوني رفض تهجير الفلسطينيين القوات المسلحة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي

ليبيا – توقع عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي بعد توقيع المجلسين الاتفاق بشأن المركزي، البدء بسياسة تقوية الدينار الليبي أمام الدولار.

العرفي قال في تصريح لشبكة “الرائد” الاخبارية إنه لو سُخر احتياط ليبيا من الذهب والنقد الأجنبي والإيرادات، واستُخدمت السياسة النقدية المالية في الإدارة الرشيدة وعدم النهب والهدر فسيصب ذلك في صالح الاقتصاد الليبي.

وبيّن أن المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل فعلاً مع المركزي.

وتوقع بعد اعتماد الاتفاق الآن تنشيط الاقتصاد وتوزيعًا عادلاً للثروة وعدم الاصطفاف وتحييد المصرف المركزي عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

وبشأن جلسة البرلمان التي دعا إليها المستشار صالح قال عضو مجلس النواب إن جلسة البرلمان الاثنين مخصصة للمصادقة على اعتماد تعيين محافظ المصرف المركزي ونائبه.

العرفي أشار في تصريح لتلفزيون “المسار” إلى أن قانون المصارف ينص على أن ترشيح أعضاء مجلس إدارة المركزي اختصاص أصيل للمحافظ، منوهًا إلى أن المصادقة على تعيين مجلس إدارة المركزي ممن رشحهم المحافظ منوطة بمجلس النواب.

ولفت في ختام حديثه إلى أنه بعد حسم خلافاته سيتم مناقشة المناصب السيادية وتشكيل الحكومة وقوانين 6+6 مع مجلس الدولة .

مقالات مشابهة

  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • جلسة مرتقبة لمجلس النواب غدا لاعتماد اتفاق تعيين المحافظ ونائبه
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية