نظم فرع ثقافة السويس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالسويس، محاضرة بعنوان «تدعيم القيم الأخلاقية والحضارية للتأكيد على الهوية المصرية»، حاضر بها المؤرخ أنور فتح الباب، بمدرسة المستقبل الثانوية الصناعية.

وأكد المؤرخ أنور، فتح الباب خلال المحاضرة على أهمية غرس القيم الأخلاقية والحضارية في نفوس الناشئة، باعتبارها من أهم العوامل الداعمة لتعزيز الإحساس بالانتماء للوطن.

وأوضح أن القيم الأخلاقية تبدأ في التشكل لدى الفرد منذ التنشئة الاجتماعية والخلفية البيئية والدينية له، وأن دور الأسرة والمدرسة والمجتمع في تزويد الأفراد بهذه القيم لابد أن يكون أساسيًا.

كما أكد على ضرورة مواجهة القيم السلبية التي تؤثر على الوطن والمواطن، وتعزيز القيم الإنسانية عن طريق التنشئة الدينية الصحيحة، والتعامل الإيجابي مع الثقافات والأفكار الأخرى، والتأكيد على مفهوم المواطنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثقافة السويس القيم الاخلاقية فرع ثقافة السويس محافظة السويس القیم الأخلاقیة

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل

انتهت مديرية اوقاف القليوبية من فعاليات القافلة الدعوية الكبرى التي أطلقتها، صباح اليوم بالمسجد الكبير بقرية قلما، التابعة لمركز ومدينة قليوب، بمحافظة القليوبية.

حيث جاءت الفعاليات برعاية وإشراف الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وافتتحها الشيخ موسى حسن موسى، مدير إدارة أوقاف قليوب، والشيخ إبراهيم رزق، كبير مفتشى الإدارة، وشارك في الفعاليات نحو 300 طفلا من أبناء القرية.

 فعاليات القافلة الدعوية الكبرى..

 

 وقام بعضهم بإلقاء المدائح النبوية والابتهالات ومنهم من قرأ القرآن الكريم بصوت جميل، وبعضهم ألقى الشعر والقصائد، حيث ظهر الأطفال فى صورة تبعث على الأمل للمستقبل المشرق بهذه النماذج الطيبة.

 لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية..

 

من جانبه أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية، والأخلاقية، والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة والمتطرفة.

ولاقت هذه القافلة قبولا وترحابا كبيرا من أهالي القرية، الذين طالبوا بتكرار فعالياتها أسبوعيا لتحقيق الاستفادة القصوى للشباب والنشء لما تقدمه القافلة من فعاليات مهمة في تربية النشء.

مقالات مشابهة

  • عطية يهدي عشقي «زقاق الخنجي»
  • بالفيديو.. مختصة: قمع الآراء خلال التنشئة قد يدفع الإنسان لعدم قول الحقيقة
  • الطرود البريدية.. بيان هام من الجمارك !
  • تعذيب الأطفال لأجل العلم.. التاريخ المظلم لعلم النفس وتجاربه غير الأخلاقية
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: ارتفاع درجات الحرارة بهذه القيم
  • "ولاد رزق 4" يشعل سينما الأجزاء.. رسائل إمام الفنية.. وأنور يخشى لعنة بيومي
  • التوجولي "ياو أنور" يدون اسمه بحروف من ذهب في سجلات الدوري المصري
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل
  • حلقة عمل تناقش الكشف المبكر عن حمى الضنك بصلالة
  • ياو أنور يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز «فيديو»