الراي:
2024-07-03@19:49:25 GMT

سفير عُمان: علاقتنا مع الكويت متجذرة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أشاد سفير سلطنة عمان لدى دولة الكويت الدكتور صالح الخروصي اليوم الثلاثاء بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين الشقيقين والتي تحظى برعاية كريمة من لدن القيادة السياسية فيهما معربا عن الفخر والاعتزاز بالمستويات التي وصلت إليها.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الخروصي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ضمن حفل أقامته سفارة عمان لدى البلاد بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ53 - يصادف 18 نوفمبر سنويا - بحضور وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح ونائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الصباح ولفيف من الشيوخ والمسؤولين ورؤساء البعثات الديبلوماسية لدى البلاد.


وقال إن سياسة البلدين تلتقي في نهج من الثبات على المبادئ والإسهام في حل المشكلات الإقليمية والدولية بالطرق الديبلوماسية لافتا إلى المساعي المتواصلة لتعزيز مجالات التعاون الثنائي على المستويات السياسية والاقتصادية والفنية وغيرها.
وأضاف أن سلطنة عمان تركز في سياستها الخارجية على مبدأ الحياد الإيجابي والتعاون المشترك مع كافة الدوائر سواء من خلال المنظومة الخليجية ممثلة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو في الإطار العربي أو الإقليمي وكذلك الدولي.
وأوضح السفير الخروصي أن سياسة عدم التدخل في شؤون الآخرين وعدم السماح للآخرين بالتدخل في الشأن الداخلي العماني مبدأ أصيل مؤكدا في الوقت نفسه حرص السلطنة على مد جسور الصداقة والتعاون والعمل الإيجابي المشترك مع دول العالم كافة.
وأفاد بأن الرؤية المستقبلية لسلطنة عمان تتجسد في (رؤية عمان 2040) التي تركز على الاستثمار في الموارد البشرية العمانية لا سيما أن الإنسان العماني له الأولوية في التطوير والتدريب وصقل مهاراته وخبراته بأفضل الطرق المتاحة.
وبشأن الملف الاقتصادي قال السفير الخروصي إن سلطنة عمان تسعى من خلال رؤيتها إلى تنمية موارد الدخل وعدم الاعتماد على مورد واحد مثل الطاقة وإنما تسعى إلى تعددها سواء كان ذلك من خلال الثروة المعدنية الكبيرة أو تعزيز مورد السياحة نظرا لما تتمتع به بلاده من بيئة سياحية جاذبة على مدار العام.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

"عمان": احتفلت سلطنة عمان أمس بذكرى الهجرة النبوية الشريفة لعام ١٤٤٦ للهجرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم وذلك في حفل أقيم بجامعة الشرقية برعاية سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية وبحضور سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمواطنين.

تضمن الحفل العديد من الفقرات التي توضح أهمية هذه المناسبة العطرة في التاريخ الإسلامي وما تمثله من تعزيز للقيم الإسلامية وما تعكسه من الدروس والرسائل على واقع الإنسان وحياته.

تضمن الاحتفال عرض فيلم مرئي من ثلاثة مشاهد بعنوان: "هجرة إلى أرض الإسراء" ويسلط الضوء على رحلة الهجرة وما حوته من أحداث ورسائل ورابط ذلك مع ما يحدث من أحداث في أرض الإسراء، وما ينبغي للمسلم تجاه إخوته من نصرة ومساندة؛ مستدعيًا المنهج النبوي في التفاؤل والتبشير في أحلك الظروف، وجسد مشهد"مقدم النور" البهجة العارمة والسرور الكبير بوصول النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة، وما ضربه المهاجرون والأنصار من أمثلة جليلة في قيم الأخوّة والتراحم والمودة والتعاطف، وما ينبغي لكل مسلم صنعه تجاه إخوته في أرض الإسراء.

تضمن الحفل أنشودة بعنوان "طيبة الخير" من كلمات الشاعر هلال بن سيف الشيادي، وأداء فرقة البيان الإنشادية، وقصيدة "وحي الرسالة" أداها محمد بن أحمد الطوقي، فيما جسد أوبريت بعنوان "إلى متى ؟!" من أداء عبدالحكيم بن سالم الصالحي و محمد بن سالم الصالحي أهمية اليقين بالله والثقة بنصره وتمكينه وعدم القنوط واليأس مهما تكالبت الظروف والأحوال كما هو الحال في أرض الإسراء وما يرى من مشاهد صبر وتضحية وإيمان وثبات مستحضرا مشاهد متعددة من رحلة الهجرة، كما قدم الشاعر تركي بن هلال الحبسي قصيدة نبطية بعنوان: " يا رب كلنا مهاجرين".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية