شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وزير التجهيز الميزانية غير كافية لصيانة وعصرنة الطرق بالمغرب، زنقة 20 الرباط أكد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أن الميزانية الحالية غير كافية لصيانة و عصرنة و تهيئة الشبكة الطرقية التي توجد .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التجهيز : الميزانية غير كافية لصيانة وعصرنة الطرق بالمغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التجهيز : الميزانية غير كافية لصيانة وعصرنة...

زنقة 20 | الرباط

أكد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أن الميزانية الحالية غير كافية لصيانة و عصرنة و تهيئة الشبكة الطرقية التي توجد نسبة 63 في المائة منها في حالة حسنة إلى متوسطة.

بركة، وخلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، وفي جواب تلاه نيابة عنه وزير النقل و اللوجستيك، أن وزارته تتطلع إلى تحقيق 2000 كلم من الصيانة الطرقية سنويا، و التي تشمل تقوية و تكسية و توسيع الطرق و صيانة حوالي 50 منشأة فنية.

وزير التجهيز، ذكر أن الوزارة ترصد لصيانة الطرق 3 ملايير درهم سنويا ، ما يمثل 46 في المائة من الميزانية المخصصة للطرق ، بما في ذلك مليار و 250 مليون درهم مخصصة لتأهيل طرق القرب المصنفة في إطار برنامج تقليص الفوارق الترابية و الاجتماعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران تكشف عن ترتيبات لزائري الأربعين في سامراء: سنستخدم الطرق البحرية

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الأثنين (29 تموز 2024)، عن اعتماد ترتيبات خاصة لزوار الأربعين لهذا العام في سامراء عبر توفير وتطوير الخدمات التي يحتاجونها وزيادة البنية التحتية للإقامة بنسبة 60٪ مقارنة بالعام الماضي.

وتحدث المشرف على لجنة الأربعين الإيرانية أمين شريعتي، لوكالة إرنا الحكومية، حول الإجراءات التي يتم اتخاذها لزوار الأربعين الإيرانيين في مدينة سامراء العراقية قائلا: نأمل أن نكون قادرين هذا العام على أن نقدم أفضل الخدمات للزوار الكرام في سامراء العراق.

وأضاف: استضفنا الأسبوع الماضي في طهران مواكب الأربعين ولجان سامراء، وكان جميع مسؤولي اللجان والمواكب حاضرين، ثم تناقشنا عن كثب مع بعضنا البعض فيما يتعلق بشكل وأعمال ومهام ذكرى الأربعين لهذا العام.

وقال المشرف على لجنة الأربعين في سامراء: خلال هذا اللقاء وبالنظر إلى أعمال البنية التحتية التي جرت في سامراء تم تحديد أماكن إقامة المسؤولين. كما تم تحديد المكان والأعمال التي ينبغي القيام بها من أعمال لوجستية وغيرها من الإجراءات.

وواصل شريعتي: ناقشنا في هذا اللقاء توقيت المواكب ومن أي يوم إلى متى يجب أن تكون حاضرة هناك، وشكل الاستقبال وإجراءات عملها، بما في ذلك لجان الصحة والعلاج والثقافة والإعلام والنقل.

وقال: اتضح بعد المناقشات أنه يمكننا استقبال الزوار الذين يبدأون في القدوم للزيارة من أول صفر حتى 25 صفر. ويصل بعض الزوار إلى سامراء من أول صفر، وبعضهم من وسطه، وبعضهم يوم الأربعين وما بعده.

وأوضح: بالإضافة إلى المواكب الإيرانية التي تتمركز في منطقة سامراء وبلد، هناك نحو 50 إلى 60 موكباً عراقياً يستقبل الإيرانيين وجميع الزوار في الأربعين بالقرب من حرم الإمامين العسكريين.

وتابع شريعتي: على طول الطريق، من ضريح الشيخ إبراهيم مالك أشتر إلى بلد وسامراء، سيقوم العراقيون بافتتاح الحسينيات والمواكب واستقبال الزوار الإيرانيين.

وقال: قمنا بتوسيع ساحة موقف السيارات. في العام الماضي كانت مساحة مواقف حرم الإمامين العسكريين التي قمنا ببنائها ما يقارب 4 هكتارات من الأسفلت، وهذا العام أضيفت إليها 6 هكتارات وقمنا بتطويرها من حيث مكان الإقامة في الداخل والخارج.

وأعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية عن استخدام الطرق البحرية المؤدية إلى الموانئ العراقية لنقل زوار الأربعين لهذا العام.

وتوقع رئيس منظمة النقل البري الإيراني أن تصل أعداد الزوار الإيرانيين إلى العراق للمشاركة في مسير الأربعين عبر الحدود البرية إلى أربعة ملايين و90 ألف.

وأعرب الرئيس الإيراني المنتخب “مسعود بزشكيان” عن أمله في أن يتمكن الإيرانيون هذا العام برفقة الزوار الآخرين من مختلف البلدان وبمساعدة الحكومة العراقية من المشاركة في مراسم الأربعين الحسيني المجيدة.

واعتبر بزشكيان أن هذه المراسم عبارة عن مظهر رائع للعلاقات الثقافية والدينية العميقة بين ايران والعراق، معربا عن تقدير إيران الدائم لدعم العراق الوافر وكرم ضيافة الشعب العراقي وحكومته للزوار الإيرانيين.

ویخطط المركزي الإيراني لتخصيص 200 ألف دينار لكل زائر إيراني يرغب بالسفر إلى العراق.

وتجدر الإشارة إلى أن تسجيل المتقدمين لزيارة الأربعين الحسيني بدأ الأحد 7 حزيران والذي يصادف أول أيام شهر محرم الحرام.

مقالات مشابهة

  • جدل منع المحجبات من السباحة بـ”البوركيني” يطفو على السطح مجدداً بالمغرب
  • رئيس الوزراء: المستثمر يبحث دائما عن البنية الأساسية للدولة
  • بعد ضربه مدير مركز لصيانة السيارات.. قرار النيابة بشأن المخرج محمد سامي
  • “طرق دبي” تبدأ التشغيل التجريبي لمركبة التفتيش الذكي حول حرم القطارات
  • أصابة17 شخص بسبب انفجار أسطوانة غاز داخل "كافيه" بشارع فريال بحى شرق أسيوط  
  • طائرة خاصة تنقل مسؤول سعودي تعرض لوعكة صحية بالمغرب
  • العيون تشهد تدشين أكبر جسر معلق بالمملكة في ذكرى عيد العرش
  • إيران تكشف عن ترتيبات لزائري الأربعين في سامراء: سنستخدم الطرق البحرية
  • 100 يوم هل تكفي هاريس للمنافسة على رئاسة أميركا؟
  • اختتام فعاليات المهرجان الدولي لأطفال السلام بالمغرب