شفق نيوز/ كشفت اللجنة الأولمبية العراقية، يوم الثلاثاء، عن إعداد خطة إستراتيجية للسنوات الثلاث المقبلة بموازنة تختلف عن سابقتها، حيث تركز على إعداد أبطال أولمبيين.

وقال رئيس اللجنة رعد حمودي في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "المكتب التنفيذي صادق اليوم على مشروع الموازنة التخمينية للجنة الأولمبية، والتي تم إعدادها على أسس العدالة والشفافية والحوكمة وتوفير المال من أجل الارتقاء بمستوى الاتحادات الوطنية ورياضييها".

وأضاف "الموازنة الحالية شهدت تطوراً ملحوظاً بكل جوانبها وتفصيلاتها، والأهم فيها هو ما يصب في مصلحة الاتحادات الوطنية ورياضييها بوصفهم الكيان الرئيس الذي تستند عليه رياضة الإنجاز العالي".

وأشار إلى أن "الموازنة التي ستعرض على الجمعية العامة في اجتماعها المقبل تختلف عن مثيلاتها للسنوات الثلاث الماضية".

وأكد حمودي أن "الموازنة التخمينية للعام المقبل أعدتها لجنة في الأمانة المالية بالتعاون مع مستشاري رئيس اللجنة الأولمبية، وبتكليف وإشراف مباشرين من قبل رئيس اللجنة"، مبيناً أن "مجمل تخصيصاتها كُرّست للنشاط الرياضي والبرامج التطويرية، والرياضة النسوية، وإعداد بطل أولمبي، وتفعيل حركة المكتب التنفيذي في الإشراف والمتابعة".

وختم بالقول إن "الحركة الأولمبية العراقية من المؤمل لها أن تشهد تغييرات جذرية على مستوى التنظيم والإعداد  خلال السنوات المقبلة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اللجنة الأولمبية العراقية خطة استراتيجية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،  أمس الخميس 26/9/2024، مع السيد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام أن أبو الغيط، أكد خلال اللقاء على موقف الجامعة العربية الثابت تجاه السودان والقائم على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وصون كافة مؤسساته الوطنية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام، ناقش مع الرئيس البرهان تطورات الوضع على الأرض، حيث أعرب الفريق البرهان عن تقديره لجهود الأمين العام ومواقف الجامعة العربية الداعمة للدولة السودانية ومؤسستها الوطنية بهدف إرساء السلام والاستقرار في السودان.

وأكد أبو الغيط، على جاهزية الجامعة العربية الكاملة لبذل أية مساعي حميدة تطلب منها لدعم السلام والاستقرار في السودان.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • ” البديوي” يؤكّد على تطلّع دول مجلس التعاون لبناء علاقات إستراتيجية وثيقة مع الدول والمنظمات في العالم أجمع
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • العابد يدعو إلى توحيد الحركة النقابية وإجراء انتخابات وفق المعايير الدولية
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • لجنة الأندية الأولمبية تبحث توسيع قاعدة ممارسة الرياضات التنافسية
  • «كاف» يعلن عن استضافة كأس الأمم الأفريقية للمحليين لثلاث دول