بوابة الفجر:
2024-07-06@05:39:33 GMT

لغز مُحير للعقول.. ( اختبر ذكاءك الآن)

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

لغز محير العقول.. يبحث عدد كبير من الأفراد عن لغز محير العقول، وذلك لاختبار مستوى الذكاء لديهم ولتنشيط الذاكرة، لذلك يبحث البعض عن لغز محير العقول وأيضًا لأن هذه الألغاز تعمل على رفع مستوى الذكاء لدى الإنسان، حيث تساعد الألغاز الصعبة والألغاز القوية مع الأجوبة في تنمية الذكاء والمهارات، ونظرًا إلى أن تداول الألغاز بين الأشخاص وبعضهم من الأمور الممتعة فسنعرض لكم مجموعة من الألغاز المحيرة مع الأجوبة.

لغز مُحير للعقول.. ( اختبر ذكاءك الآن)

 

وتحرص بوابة الفجر الإلكترونية على نشر كل ما يخص لغز محير العقول، لتلبية رغبات القراء وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

إليكم مجموعة من الألغاز المحيرة للعقول:

 

 

اللغز:       

ما هي أسرع حشرة على الأرض؟           

الحل:

الصرصار.

الاذكياء فقط.. في غضون ٥ ثواني أوجد ثلاثة اختلافات بين الصورتين لغز الاذكياء فقط… أوجد 5 اختلافات بين الصورتين

اللغز:

 

ما هي الأرض البكر التي لم تظهر سوى مرة واحدة في التاريخ؟

 

الحل:      هي الأرض التي ظهرت عند انشقاق البحر الذي مر فيه سيدنا موسى عليه السلام.

 

اللغز:

 

ما هي الأنثى التي تمتلك 12 ولد ولكنها ما زالت عزباء؟

الحل:       السنة.

اللغز:

 

ماذا تظن أن يقول الجدار للجدار المجاور له؟

الحل:       سنلتقي في الزاوية.

 

لغز محير العقول مع الجواب:

 

فيما يلي سنوفر لكم باقة مميزة من الألغاز المحيرة للعقول والإشارة إلى الجواب عنها في الخانات المقابلة للأسئلة:

 

اللغز:

               

ماذا يحدث للأسد عندما يقوم بعض المهرج؟

الحل:       يموت من الضحك.

اللغز:

 

ماذا يوجد في وسط بيروت؟

الحل:       حرف الراء.

اللغز:

من الذي ينام دون أن يفارق حذائه؟

الحل:       الحصان.

اللغز:

من أين يستخرج السكر؟

الحل:       من السكرية.

اللغز:

ما هو الشيء الذي يحتفظ بالماء على الرغم من أنه يحتوي على الكثير امن الثقوب؟

الحل:       الإسفنج.

 

 الغاز صعبة مع الأجوبة:لغز مُحير للعقول.. ( اختبر ذكاءك الآن)

نوفر لكم الآن مجموعة متنوعة ومختلفة من الألغاز الصعبة والمحيرة مع عرض الإجابات المختلفة لها:

 

اللغز        

من هو الحيوان الأحدث في الغابة؟

الحل:       القنفذ، لأنه ما زال بشوكه.

اللغز:

من هو الحيوان الذي يلسع نفسه ويموت إذا أُحيط بالنار؟

الحل:       العقرب.

اللغز:

من هو الشخص الذي يُمكن أن يرى صديقه وعدوه بعين واحدة؟

الحل:       الشخص الأعور.

اللغز:

ما هو الشيء الذي نراه ولا نتمكن نمن لمسه، أول جزء منه شيء يؤذينا وأخره شيء نشربه؟     

 

الحل:  السماء.

 إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على باقة كبيرة ومتنوعة من الألغاز وأسئلة الذكاء المختلفة التي تشتمل حيل كثيرة ومختلفة تساعد على توعية الأطفال والكبار بأساليب المكر والدهاء.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغاز صعبة لغز صعب لغز من الألغاز اللغز من

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتفسيق والتبديع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن ظاهرة جرأةُ البعض على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتَّبديعِ، وما تُسوِّغُه من استباحةٍ للنُّفوسِ والأعراضِ والأموالِ، هي ظاهرةٍ كفيلةٍ بهدمِ المجتمعِ الإسلاميِّ والإتيانِ عليه مِن قواعدِه، لو تُرِكَت ولم تُواجَه بالفقهِ الصَّحيحِ والعلمِ الخالصِ الصَّريحِ، وأنّ الحل الأنجع لانحسار تلك الظاهرة هو التمسك بخاصية الأمة الإسلامية الكبرى وهي الوسطية، وهي وسطيَّة فكريَّة، بين المحكِّمين للعقل حتى وإن خالف النُّصُوص القطعيَّة والصَّريحة، وبين الباخسين لدورِه المحوري والشرعي في تأمل النُّصُوص وإدراك دلالاتها، كما أنها وسطية في أصل التشريع والغاية منه، إذ الإسلام وسط في تشريعِه ونظامِه القانونيِّ والاجتماعيِّ، وأبرز ما تتجلَّى فيه الوسطيَّة هنا هو: التوازن بين الفرديَّة والجماعيَّة.

وأشار شيخ الأزهر خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM, بمناسبة منح فضيلته الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة، إلى أن تجلِّيات ذلك التوازن المطلوب اليوم، إنَّما تقع في المساحة الوسط بين اتِّجاه المقدِّسين للتراث، وإنْ بدا فيه قصور البشر، واتِّجاه المتقاطعينَ مع التُّراث، وإنْ تجلَّت فيه روائع الهداية الإلهيَّة، أو في المساحة بين الحَرفيَّة النَّصِّيَّة التي تجمد على ظواهر النُّصُوص، وبين التأويليَّة التي تشتط في التعامل مع دلالة نصوص الوحي ومصادر الدين وحدودها، حتى تُفقدها معانيها وتعطل مصادر الهداية والتوجيه فيها، متجاهلة المنهج الذي مضى عليه المسلمون في تراثهم الزاخر، حين كانوا يتعاملون مع الدِّين نصوصًا وروحًا ومقاصِدَ، قبل أن يؤول الأمر إلى ما نشهده الآن، حيث وَقَفَ كثيرٌ منَّا عند ظَواهِرِ بعض النُّصوص، وجَمَد على فهوم السَّابقين، ونظرَ إليها نظرتَه للنَّصِّ المعصومِ، مع أنَّها نصوصٌ قابلةٌ للفَهم المتجدِّدِ والقراءة الواعيةِ لأهدافِ النَّصِّ ومقاصِده، حتى لا يقع المُسلم في الشُّعورِ بالاغترابِ أو الانفصام النَّفسي بين فكرِه وسُلوكِه.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر أن منهجُ الأزهرِ التَّعليميُّ -منذ بدايتِه- مَنهجًا يحرِصُ على أن يُرسِّخَ في عقولِ الطُّلَّابِ ووُجدانِهم صورةَ الوجهِ الحقيقيِّ للإسلامِ، عَبْرَ ترجمةٍ صادِقةٍ لطبيعةِ التُّراثِ الإسلاميِّ وجوهرِهِ، في أبعادِه الثَّلاثَةِ: النَّقليَّةِ والعقليَّةِ والذَّوقيَّةِ، وكيف أنَّ هذه الأبعادَ الثَّلاثةَ تمتزِجُ امتزاجًا كامِلًا متناغِمًا في طبيعةِ «التَّكوينِ العلميِّ الأزهريِّ» مِن خِلالِ دِراسةِ علومِ النَّصِّ، والعقلِ، والذَّوقِ.
وهذا المَنهجُ يُمثِّلُ وسَطيَّةَ الإسـلامِ الَّتي هي أخصُّ وصفٍ لهذا الدِّينِ القَيِّمِ، كما يُمثِّلُ الفَهمَ المُعتدِلَ لنصوصِ الكتابِ والسُّنَّةِ، وما نشَأَ حولَهما مِن إبداعاتٍ علميَّةٍ وفكريَّةٍ وروحيَّةٍ، يحقق التكامل بين ثوابت الشرع ومتغيرات العصر، بالاجتهاد المنضبط لثوابت الدين ومقاصده، المنفتح على المتغيرات المستجدة باستمرار.

وتحدث فضيلة الإمام الأكبر عن قضايا التجديد مبينا أن واقع المسلمين اليوم يطرح سؤالًا كبيرًا عن مآل مسار التجديد، ومدى تحقيقه لأهدافه في فعاليةِ التجديدِ بشكلٍ عامٍّ، وأهم هذه الأسبابِ، عــدمُ التفرقةِ- عملِيًّا- بين ما هو ثابِتٌ في الدينِ وما هو مُتغيرٌ، إذ مِن المسلَّمِ به عند المسلمين جميعًا: أن الإسلام يشتمل على ثوابت خالدةٍ، وعلى متغيراتٍ مُتحركةٍ، وأنه في مجالِ الثوابتِ جاء بضوابط قطعيةٍ خالدةٍ لا تتأثرُ بتقلباتِ الزمانِ ولا بحركاتِ التطورِ، وهي قابلةٌ للتطبيقِ في عصرِ الذرةِ وسُفُنِ الفضاءِ، مثلما كانت كذلك في عصرِ الصحراءِ والإبِلِ تمامًا بتمام.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن الأمرُ في مجالِ المتغيراتِ، خُوطِب فيه الناسُ بمبادئ عامةٍ، ومُجملاتٍ مرِنةٍ، وظنيَّاتٍ واسعةٍ، يُمكنُ أن تنزِل على الواقعِ بوجوهٍ شتى؛ تبعًا لتطورِ ظـروفِ الحياةِ وعلاقاتها، وعلمِ الإنسانِ وتجاربِه، مبينا فضيلته أن ثوابتُ الدينِ -التي لا تقبلُ التغيير- هي العقيدةُ، وأركانُ الإسلامِ الخمسةُ، وكل ما ثبت بدليلٍ قطعي من المُحرماتِ وأُمهاتِ الأخلاقِ، وما ثبت بطُرقٍ قطعيةٍ في شئونِ الأسرةِ من زواجٍ وطلاقٍ وميراثٍ، ومعاملاتٍ، مشيرا إلى أن الثنائيةُ بين ثوابت ومتغيراتٍ في رسالةِ الإِسلامِ تكشفُ عن إعجازِ هذه الرسالةِ، وأنها- بحق- دِيـنُ الفطـرةِ.

ومنحت جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM، الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسُّنَّة، لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، حيث سلمها لفصيلته سمو ولي العهد السيد، تونكو علي رضاء الدين، ولي عهد ولاية نجري سمبيلان بماليزيا، بحضور السيد، داتؤ سري أنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا، والبروفيسور محمد رضا وحيدين، رئيس جامعة العلوم الإسلامية الحكومية الماليزية USIM، ولفيف من الوزراء والعلماء والأساتذة والباحثين والطلاب الماليزيين.

مقالات مشابهة

  • هيباتيا
  • ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتفسيق والتبديع
  • هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها
  • علي أبو ياسين: ما يسيل الآن في غزة ليس دما بل أرواح هامت تبحث عن محبيها
  • نماذج امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك باسئلة العام الماضي
  • نهاية الفيلم الإنقلابي ستكون مثل فيلم ديكويجو !
  • مصر ماذا تريد !!
  • هذه هي أبعاد مهمة المبعوث الأميركي في فرنسا
  • هوكشتاين من باريس: لا أمل في الحلّ