أطلق السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، نداء انسانيا لكافة الدول العربية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية لاغاثة الشعب الصومالي، جراء الفيضانات العارمة التي ضربت الصومال منذ أوائل أكتوبر الماضي وأثرت على 1.7 مليون شخص في الصومال، 500 ألف منهم في الأسبوع الماضي وحده وقتلت خلال الأسابيع الستة الماضية 41 شخصا على الأقل، بينهم 12 طفلا، وشردت أكثر من 640 ألف شخص وفقا لتقديرات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وطالب مندوب الصومال بالجامعة العربية، الدول العربية ومنظمات وهيئات الأمم المتحدة المعنية بالعمل الإغاثي والإنساني لسرعة التحرك والتدخل العاجل لإغاثة الشعب الصومالي وتعزيز قدرة وصمود الشعب الصومالي في مواجهة تغيرات المناخ التي تضرب أراضيه.

ودعا مندوب الصومال بالجامعة العربية، لتكاتف الجهود العربية والإقليمية والدولية لاغاثة الشعب الصومالي وسرعة تقديم المساعدات الانسانية العاجلة لايجاد حلول ناجعة لمواجهة الأزمة الكارثية التي يواجهها الصومال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصومال جامعة الدول العربية الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين

أكد الباحث في العلاقات الدولية “سامي المرشد”، أن المملكة العربية السعودية وضعت الأمور في نصابها الصحيح عبر مواجهتها المجتمع الدولي والضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “هنا الرياض” عبر قناة “الإخبارية”، أن المملكة تحركت منذ بداية الأزمة في غزة وكثفت جهودها الدبلوماسية مع القوى الدولية، من أجل الوصول إلى صيغة توافقية وإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة 30 يونيو 2024 - 3:04 مساءً الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية 29 يونيو 2024 - 8:30 مساءً

 

وأوضح أن جهود المملكة والدول العربية والإسلامية ساهمت بشكل كبير في اعتراف بعض الدول الأوروبية بالدولة الفلسطينية، وساعدت على التعريف بمظلومية الشعب الفلسطيني الذي عانى الويلات من بطش الجيش الإسرائيلي.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف نظر العالم لثورة 30 يونيو فى مصر؟.. الدول العربية أيدت الأمر لمعرفتها بخطر الجماعات الظلامية
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • ثورة ٣٠ يونيو.. انتصار الشعب المصري وسط تأييد عربي ودولي واسع
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية