نجت المطربة الكولومبية شاكيرا، من الحبس لمدة 8 سنوات، في قضيتها الشهيرة بعد اتهامها بالتهرب الضريبي، ما جعلها تدخل في صدام مباشر مع السلطات الإسبانية، قبل عقد صفقة لإنهاء الأمر.

صفقة تنقذ شاكيرا من السجن لمدة 8 سنوات

البداية كانت مع توجيه شاكيرا اتهامات للسلطات الإسبانية باستهداف «أفراد بارزين»، بعد فرض غرامة قدرها 6.

4 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى فاتورة ضريبية بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني عليها، بتهمة التهرب الضريبي.

وتم فرض الغرامة المالية على نجمة البوب ​​الكولومبية، كجزء من صفقة تسمح لها بالابتعاد عن عقوبة السجن، وتضع حداً لمحاكمة احتيال طويلة في برشلونة قبل أن تبدأ.

كيف ضحت شاكيرا بالملايين من أجل أبنائها؟

وأصرت المغنية، التي تبلغ ثروتها الصافية حوالي 240 مليون جنيه إسترليني، على أنها بريئة، لكنها قالت إنها اتخذت قرارًا بـ«تجنيب أطفالها رؤية والدتهم تضحي برفاهتها»، بحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

وقالت شاكيرا في بيان لها: «أنا معجبة بشدة بأولئك الذين حاربوا هذا الظلم حتى النهاية، لكن بالنسبة لي، اليوم، الفوز هو استعادة وقتي لأطفالي ومسيرتي المهنية».

كما انتقدت السلطات الإسبانية لملاحقتها لها، قائلة إن قضيتها مماثلة لقضايا أخرى شهدت السلطات تلاحق الرياضيين وغيرهم من الأفراد البارزين، مشددة على أن مثل هذه الحالات تستنزف طاقة هؤلاء الأشخاص ووقتهم وهدوءهم لسنوات.

وسيتم تغريم المغنية 6.4 مليون جنيه استرليني، بسبب اتهامات التهرب الضريبي، التي اعترفت بارتكابها كجزء من الصفقة المعلنة في المحكمة، أي أقل من ثلث المبلغ الذي طالب به المدعون.

وصلت النجمة العالمية إلى محكمة برشلونة أمس الاثنين، لحضور اليوم الأول من محاكمتها بتهمة الاحتيال على الدولة الإسبانية بمبلغ 12.5 مليون جنيه إسترليني (14.5 مليون يورو) من الدخل المكتسب بين عامي 2012 و 2014، حيث بدت في قمة الهدوء.

وسرعان ما أُعلن أنها توصلت إلى التسوية، حيث أخبرت شاكيرا رئيس المحكمة بأنها قبلت الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع المدعين العامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شاكيرا ملیون جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف بتضرر الأهالى من مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة بنطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وقامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملة أمنية بالمنطقة محل الشكوى أسفرت جهودها عن ضبط 7 قضايا إتجار فى المواد المخدرة بعدد 10 متهمين "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، بحوزتهم (كمية من المواد والأقراص المخدرة - فرد خرطوش – سلاح أبيض) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر قامت الأجهزة الأمنية بالافراج، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في قضية الاثار الكبرى.

وتقوم الاجهزة الامنية بالتأكد من عدم وجود قضايا اخرى مطلوب على ذمتها رجل الاعمال قبل انهاء اجراءات الافراج عنه.

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى وتعديل ليصبح ٣ سنوات وغرامة مليون جنيه وعلاء حسانين بتعديل العقوبة من ١٠ سنوات الي ٥ سنوات وغرامة مليون جنيه. 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، عاقبت علاء حسانين، أكمل ربيع، عز الدين محمد، محمد كامل ناجح، وناجح حسنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما عاقبت المتهمين حسن راتب، أحمد عبد الرؤوف، إسحاق فاروق، محمود رفعت، بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ مليون جنيه، عما أُسند إليهم من اتهامات.

مقالات مشابهة

  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • 11 ألف جنيه تنقذ سمع «ياسمين»
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على ضم نجم ليدز
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • 18 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء على مدار 24 ساعة
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب.. تفاصيل
  • استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة