زنقة20ا الرباط

قال حارس المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، طه بلغزيل، “إن حلم التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم للفتيان في إندونيسيا، بفضل الثقة في النفس والإنسجام الحاصل بين المجموعة”.

وأضاف بلغزيل، أن “الناخب الوطني سعيد شيبا منحنا الثقة الكامل في هذا المباراة من أجل التأهل، ويتنظرنا عمل كبير في المباراة القادمة لتحقيق الفوز”.

وقال طه بلغزيل، “نهدي هذا الفوز لجلالة الملك محمد السادس ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع الذي يقدم كل الدعم للفريق وللجمهور المغربي”.

وعبر مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، عن سعادتهم بالتأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم للفتيان في إندونيسيا، لأول مرة في تاريخ النخبة الوطنية، بعد الفوز على المنتخب الإيراني بركلات الترجيح في مباراة جمعت المنتخبين في ملعب مدينة “سورابايا”، برسم دور ثمن نهائي المنافسة العالمية.

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة المغرب وإيران بالتعادل هدف لمثله، إذ أن المنتخب الإيراني كان سباقا إلى الإحراز، ثم عدل الفتيان النتيجة في الوقت الضائع، وثم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل إلى فتيان المغرب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

طارق دياب: من شاهد اليورو سيدرك قوة المنتخب المغربي

زنقة 20 ا على التومي

قال المحـلل التونسي طارق دياب إن من شـاهد كأس أوربا ألمانيا 2024 كاملاً سيدرك بدون شك بأن ما قـدمه المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 لم يكن إنجـازا بل كان إعجازا بكل المقاييس.

وإضاف طارق دياب المحلل الرياضي بقنوات “بين سبورت”، أن من يحاول الإستنقاص من المغرب، فهو حاقد لاغير ويتألم من كـل ما هو نـجاح مغربي، فمشـوار المغرب لـم يكن عاديا و كان أصـعب مشوار لمنتـخب في تاريخ بـطولات كأس العالم.

وتابع طارق دياب نجم المنتخب التونسي السابق، أن تتعادل مع كرواتيا وصـيفة بطل العالم ثم أن تفـوز على بلجيكا ثالثة العالم، ثم أن تقـصي إسبانيا الذي يضم منتخبها كل من اللاعبين الكبار، برودري ، ولابـورت، وكارفخال،و بيـدري، وأولمو، ويلـيامز، وموراتا، والكل رأى بأم عينـيه كيف عبثت هذه الأخـيرة بكبار الخـصوم في اليورو..!!

وتابع عميد نادي قرطاج السابق، أن تـقهر البرتغال بأفـضل جيل في تاريخـها حيث يتواجد كريستيانو رفقة النجم العالمي “برونو” “فيتيـنها” ، “بيرناردو”، و”كانسـيلو” و”بيبي” والحارس “كوسـتا” ، فأنت لسـت بمنتخب عادي …..بـل وكل هذا دون أن تتـلقى الشباك أي هـدف.

التونسي طارق دياب قال أيضا إن المغرب كسـر كل الحواجـز ولولا التـعب والإصابات التي ضـربت بالخصـوص “أكرد و”سايـس” ، لكانو سـيمرون للنهائي ،وكانت لتكتمل أجمل قـصة في تاريـخ كرة القدم العربية الإسلامـية، مؤكدا بأن الطموح سيتجـدد بعد عامين، والأكيد أنه سيـكون أكبر من ذاك الذي كان في قـطر 2022.

مقالات مشابهة

  • استمر 3 أسابيع.. اختتام برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بجامعة الملك فيصل
  • المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف الفيفا
  • المنتخب الأولمبي ينتصر في مقابلة ودية على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي
  • أولمبياد باريس.. المنتخب المغربي يجري مباراة تدريبية اليوم الخميس ويكثف من تحضيراته استعدادا لمقابلة الأرجنتين
  • المنتخب المغربي يتراجع في ترتيب الفيفا
  • المنتخب المغربي يتراجع إلى المركز 14 عالميا ويحافظ على صدارة الترتيب قاريا وعربيا
  • بكلمات مؤثرة.. يحيى جبران يودع جماهير الوداد المغربي
  • أولمبياد باريس: مباريات المنتخب المغربي "لن تكون سهلة" لكن اللاعبين يتعهدون بفعل "ما يلزم" لتحقيق الانتصارات
  • طارق دياب: من شاهد اليورو سيدرك قوة المنتخب المغربي
  • أولمبياد باريس: المنتخب المغربي يواصل استعداداته بفرنسا تحضيرا لمواجهة الأرجنتين