السومرية العراقية:
2024-10-04@23:42:09 GMT

بالأرقام.. حصيلة جديدة لضحايا القصف في غزة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

بالأرقام.. حصيلة جديدة لضحايا القصف في غزة

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء يوم الثلاثاء حصيلة جديدة لأضرار وضحايا القصف الإسرائيلي لقطاع غزة المستمر منذ 46 يوما. وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي أن "إسرائيل ارتكبت أكثر من 1354 مجزرة، وبلغت حصيلة الضحايا 14128 شهيداً بينهم 5840 طفلا و3920 امرأة".

وأفاد بأن "69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء"، وذكر في بيانه أن عدد المصابين تخطى حاجز الـ33 ألف جريح بينهم أكثر من 75% من الأطفال والنساء.



وأشار المكتب الإعلامي إلى أن عدد المفقودين تجاوز الـ6800 إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الجيش الإسرائيلي من الوصول إليهم، موضحا أن من بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة.

وأضاف البيان أن "عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما استشهد 22 من طواقم الدفاع المدني، بالإضافة إلى 62 صحفيا".

وبين أن "عدد المقرات الحكومية المدمرة وصل إلى 100 مقر حكومي، و266 مدرسة منها 66 مدرسة خرجت عن الخدمة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي

كشف وزير الاتصالات جوني القرم في حديث الى صوت كل لبنان، عن تمديد صلاحيات الخطوط الخليوية المسبقة الدفع سبعة أيام عن تاريخ الاستحقاق، وارجاء دفع الفواتير الثابتة لمدة شهر واحد، وذلك في إطار تدابير الطّوارئ.
وفنّد القرم بالأرقام الاضرار التّي لحقت بقطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، كاشفاً عن ان 113 محطة تاتش خرجت عن الخدمة: 61 منها لأسباب امنية و15 من جراء السّرقات، و114 محطة تابعة لشركة الفا.
ولفت القرم الى ان المناطق التي شهدت نزوحًا كبيرًا سجلت زيادة في الطلب على الشبكة مما تسبب في ضغط كبير على البنية التحتية للاتصالات، وللمعالجة تم تفعيل خدمة ال national roaming، بالإضافة الى إعادة توزيع الموارد، ورفع السّاعات للمحطات التي شهدت ارتفاعاً بالاستهلاك.
وأشار القرم الى انّ أكثر الاقضية تضرراً من حيث انخفاض مستوى الخدمة هي مرجعيون بنسبة 2%، صور 35%، حاصبيا 32% والنبطية 59%.
وعن محطات اوجيرو، أعلن القرم ان 26 محطة من أصل 266 أصبحت خارج الخدمة، ما يؤثر على 15 ألف مشترك أي نسبة 2.2 % فقط، على ان تصدر هيئة اوجيرو تحديثاً لهذه أرقام بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حقيقة وفاة الإعلامي جورج قرداحي بسبب القصف الإسرائيلي على لبنان
  • بعد تقرير تلفزيونيّ عن زيارة بكركي.. بيانٌ من المكتب الإعلاميّ لميقاتي
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1974 شهيداً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة
  • بالأرقام والمناطق: حصيلة كبيرة لشهداء حزب الله وإيران في سوريا
  • عاجل.. استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله في ضاحية بيروت
  • سقوط مبنى... غارة عنيفة جدّاً استهدفت المكتب الإعلامي لـحزب الله (فيديو)
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • بينهم نقيب... حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان