قال الدكتور أحمد جبريل، مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الجميع شاهد الشهداء وهم بساحات المستشفى الإندونيسي، وداخل أروقة المستشفى بين المصابين، موضحا أنه لا توجد إمكانية لدفن الشهداء بسبب استمرار الحصار على المستشفى  وغيره من المستشفيات.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا 70 شاحنة مُحملة بالمساعدات من نظيرنا المصري الهلال الأحمر الفلسطيني: "نفاد الوقود يعني إنهاء الحياة في غزة"


وأضاف مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، أن قيام الهلال الأحمر بالعمل الإنساني من أجل إنقاذ المرضى والمصابين هو أقل واجب، ولكن الوضع يزداد سوءا، وتوجد هجمة شرسة من قبل جيش الاحتلال على المستشفيات بشكل كامل، ومنطقة شمال غزة لا يوجد بها أي مستشفيات، وجميعها توقف عن الخدمة بشكل كامل، وأغلبها أخلي من المرضى والمصابين.

 نقل عدد من الأطفال حديثي الولادة من داخل مستشفى الشفاء

وتابع مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني : "يجري التنسيق على مدار أيام من أجل إخراج المصابين من المستشفى لنقلهم إلى مستشفيات الجنوب، ولكن إلى الآن لا يوجد أي نتيجة للتنسيق، موضحا أنه بالأمس تم نقل عدد من الأطفال حديثي الولادة الذين كانوا داخل مستشفى الشفاء، إذ كان هناك 39 طفلا، وأصبحوا الآن 31 نُقلوا إلى المستشفى الإماراتي في رفح، ومن ثم 28 خرجوا الى مصر بجهود كبيرة من قبل الطواقم الطبية التي عملت على مدار الساعة من أجل إيصالهم إلى بر الأمان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى المستشفى الإندونيسي غزة الشهداء بوابة الوفد الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة، شرق نابلس .

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • مريض يختطف سيارة إسعاف في تركيا!
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين