شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن ألمانيا لا ارتباط بين انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي والتحاق السويق بالناتو، قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، الإثنين، إن انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي الناتو لا علاقة له بمسألة انضمام تركيا إلى الاتحاد .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ألمانيا: لا ارتباط بين انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي والتحاق السويق بالناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ألمانيا: لا ارتباط بين انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي...

قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، الإثنين، إن انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) لا علاقة له بمسألة انضمام تركيا إلى الاتحاد الاوروبي، وذلك بعدما ربط الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، بين هاتين المسألتين.

وقال شولتس، خلال مؤتمر صحفي في برلين: "يجب عدم اعتبارهما موضوعين مرتبطين"، معتبراً أنّه "لا شيء يمنع انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي"، والذي يعرقله الرئيس التركي منذ أشهر".

وأضاف أن اقتراح الولايات المتحدة بشأن توفير ضمانات أمنية لأوكرانيا على غرار تلك التي تحصل عليها إسرائيل هو واحد من عدة خيارات قيد البحث، مشيرا إلى أن المحادثات بهذا الشأن لم تقترب بعد من النهاية.

وجاءت تصريحات شولتس بعدما أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن مسألة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي "تخص الطرفين"، مؤكدا مواصلة دعمه لمسعى تركيا في هذا الشأن.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يتوجه حاليا إلى ليتوانيا، قد صرح لشبكة CNN، الأحد، بأن واشنطن مستعدة لتوفير الأمن لأوكرانيا على غرار ما تقدمه لإسرائيل بما يشمل "الأسلحة التي يحتاجونها، والقدرة على الدفاع عن أنفسهم".

فيما ذكر مصدر في الحكومة الألمانية، الإثنين، أنه ليس من المقرر أن توجه الدول الأعضاء في حلف شمال الاطلسي (الناتو)، والبالغ عددها 31، الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى التحالف الدفاعي خلال القمة المقررة بالعاصمة الليتوانية، فيلنيوس، والتي ستبدأ يوم غد الثلاثاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حلف شمال

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤ : أرقام واحصائيات مباراة هولندا مع تركيا

بلغ منتخب هولندا الدور نصف النهائي لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعد تغلبه على منتخب تركيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الاوليمبي ببرلين ضمن مباريات الدور نصف النهائي .

وتعد مباراة تركيا مع هولندا هي المباراة الوحيدة في الدور ربع النهائي التي حسمت نتيجتها في الوقت الأصلي للمباراة بين المباريات الاربعة للدور ربع النهائي في يورو ٢٠٢٤ .

ارقام 

لأول مرة يتأهل منتخب هولندا إلى الدور نصف النهائي للبطولة الأوربية منذ عام ٢٠٠٤ لتمثل ألمانيا فأل حسن للمرة الهولندية حيث أحرز منتخب هولندا لقبه الأوربي الوحيد عام ١٩٨٨ في ألمانيا. 

سجل منتخب هولندا تسعة أهداف ليكون ثالث اكثر المنتخبات تسجيلا في البطولة بعد منتخبي أسبانيا و ألمانيا ولكل منهما ١١ هدفا .

خسارة منتخب تركيا امام هولندا هي ثاني مباراة يخسرها منتخب تركيا عبر تاريخه في بطولات اليورو  بعد تقدمه في نتيجة المباراة حيث خسر من قبل امام منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نسخة يورو ٢٠٠٨ .

منتخب تركيا حصل خلال مشواره في بطولة يورو ٢٠٢٤ على ١٩ كارت اصفر و كارت احمر ليكون صاحب الرقم القياسي في تاريخ بطولات اليورو متساويا مع منتخب جمهورية التشيك الذي حصل على نفس العدد في نسخة ١٩٩٦ .

هدف الاعب التركي ميلت موردور في مرمى منتخب بلاده هو ثاني هدف عكسي تتلقاه شباك منتخب تركيا في نسخة يورو ٢٠٢٤ فيما لم تستقبل شباك منتخب تركيا سوى هدف عكسي واحد فقط في تاريخ مشاركاته في بطولات اليورو . في المقابل هذا هو اول هدف عكسي يستفيد منه المنتخب الهولندي منذ هدف جورج اندرادي لاعب البرتغال في مواجهة البرتغال مع هولندا في نسخة يورو ٢٠٠٤ .

هدف مدافع هولندا ستيفان دي فيرج هو اول هدف يسجله لمنتخب هولندا منذ هدفه في مرمى منتخب أسبانيا عام ٢٠١٥ .

هدف المدافع التركي ساميت اكايدين هو رابع هدف يسجله المنتخب التركي عبر مدافعيه ليكون المنتخب التركي هو الاكثر تهديفا في البطولة من خلال المدافعين .

 مباراة تركيا مع هولندا هي المباراة التاسعة لنجم تركيا هاكان شالهان أوغلو في تاريخ مشاركاته في بطولات اليورو ليتساوي مع حارس المرمى التركي روستو الذي شارك ايضا في تسعة مباريات .

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في تركيا اليوم الإثنين 8 يوليو 2024
  • أوروبان يصل الصين في مهمة سلام
  • بعد لقائه بوتين.. أوروبان يصل الصين في "مهمة سلام"
  • الاتحاد الأوروبي: هجمات الحوثي البحرية تعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر
  • أول مشاركة عسكرية لفرقاطة يونانية جديدة ضد الحوثيين
  • يورو ٢٠٢٤ : أرقام واحصائيات مباراة هولندا مع تركيا
  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • "العمال" يتولى حكم بريطانيا بعد 14 عاما.. ومحاضر: العودة للاتحاد الأوروبي أولوية الحزب
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا