نبض السودان:
2024-07-01@17:11:09 GMT

القوات الأمنية بالشمالية تستعرض وتظهر قوتها

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

القوات الأمنية بالشمالية تستعرض وتظهر قوتها

الشمالية – نبض السودان

أعلنت حكومة الولاية الشمالية عن جاهزية كافة أجهزتها الأمنية بالولاية لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم والتصدي لأي مهددات أمنية تستهدف الولاية.

وأكد والي الولاية المكلف الباقر أحمد دعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة والأجهزة الشرطية والأمنية المساندة لها حتى تقوم بدورها في حماية البلاد.

وقال والي الولاية الشمالية المكلف رئيس لجنة الأمن خلال مخاطبته اليوم برنامج إظهار القوة الذي نفذته القوات الأمنية المشتركة إن الجيش والشرطة والأمن جميعها تعمل على مدار الساعة حماية للمواطنين وحفظاً للأمن والاستمرار، مشيداً بدعم الشعب السوداني ووقفته مع قواته المسلحة في خندق واحد ، مشدداً على أهمية مواصلة دعم وإسناد القوات المسلحة وأجهزة الشرطة والأمن من قبل المواطنين، مضيفا أن برنامج إظهار القوة يهدف لبث الاطمئنان في قلوب المواطنين وأن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى جاهزة للتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الولاية.

مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن لواء شرطة (حقوقي) د. محمد أحمد الأمين أوضح أن طابور إظهار القوة جاء تطمينا من الأجهزة الأمنية للمواطنين، مؤكداً أن أجهزة الشرطة بكافة مسمياتها جاهزة لحماية الوطن والمواطنين وستظل عينا ساهرة ويدا أمينة كما العهد بها ، وناشد مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن كافة المواطنين بضرورة عدم الالتفات لأي شائعة مغرضة تأتي من ضعاف النفوس، مشيدا بوقفة المواطنين ودعمهم وإسنادهم للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بالولاية، مجددا ثقته في أن المواطنين وأجهزة الأمن والشرطة جميعهم يعملون على بسط الأمن والاستقرار والحفاظ على الممتلكات.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن القوة الأمنية المشتركة وبجاهزية طافت شوارع مدينة دنقلا ومناطقها المختلفة وأسواقها ووجدت القوة التحية من المواطنين الذين يعلقون آمالهم العريضة على جيشهم وقوات الشرطة والأمن في أن تظل هذه الولاية عصية على المتربصين بها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأمنية القوات بالشمالية تستعرض

إقرأ أيضاً:

حبس 20 متهما لاستعراضهم القوة بالأسلحة وقتل شخص بالإسكندرية

قررت محكمة مستنأف جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار علاء الدين الشنديدى رئيس المحكمة والمستشار محمد هيثم مزيد والمستشار سامح فؤاد، وسكرتير المحكمة أحمد عبد الوهاب  ، تجديد حبس 20 متهما 45 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامهم باستعراض القوة بالأسلحة البيضاء وقتل المجني عليه " م.ص.س".

 

حبس 20 متهما في الإسكندرية لاستعراضهم القوة بالأسلحة 

 

تعود احداث القضية المقيدة برقم 24136 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزة ثالث عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من ضباط قسم شرطة المنتزة ثالث يفيد بمشاجرة بمنطقة  خورشيد الزوايدة بدائرة القسم.

 

وتبين من التحريات، أنه عقب تلقي قسم شرطة المنتزة ثالث، عدد من البلاغات والاستغاثات من الاهالي، بمنطقة خورشيد عزبة الزوايدة بوجود مشاجرة بين بعض الأشخاص سيئ السمعة والمعروف عنهم ممارسة أعمال البلطجة وترويع المواطنين واستخدامهم العنف ضد بعضهم البعض، مما أثار حالة من الذعر والفزغ بين المواطنين مستخدمين في ذلك أسلحة بيضاء والصدادات الحديدية، وزجازجات فارغة وحجارة وكذلك العاب نارية شماريخ لاعتراض المارة بالمنطقة.


وتبين من التحقيقات، قيام كل من طرف اول " س.ع.ش" و" ب.ع.ش" و" ع.ا.م" و" ا.ع.ع" و" م.م.ع" و" م.ح.ع" و" ع.ح.ع" و" أ.ص.م" و" ع.م.ع" و" م.ع.ع" وبين كل من " ف ر.ع" و" م.ر.م "و" م.ع.ال" و" ع.ص.ف" وش" و" ي.ج.ر" و" س.ه.م" و" ف.ع.س" و" ك.ا.س "و " ع.ج.ر" و" م.ر.ع" بقيامهم بأعمال البلطجة وفرض السيطره مما ادي إلى مصرع المجني عليه" م.ص.س" وعلي الفور انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة المنتزة ثالث، لضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة، وحُرر محضر بالواقعة النيابة التحقيق،وبعؤضهم علي محكمة ٱستناف جنايات قررت حبسهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • ممولة من الولاية.. 6 مسابح في العاصمة في هذه البلديات
  • السيسي: رغم التحديات نمضى على طريق التنمية وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين
  • استمرار حبس 20 شخصا بتهمة قتل شخص واستعراض القوة بالإسكندرية
  • المعارضة الإيرانية تستعرض قوتها في برلين وباريس.. ورجوي تعلن: حان وقت الثورة
  • حبس 20 متهما لاستعراضهم القوة بالأسلحة وقتل شخص بالإسكندرية
  • لماذا حذرت سفارة المملكة في روما المواطنين من إظهار المقتنيات الثمينة؟
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية