وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي اختار تعزيز وجوده في منطقة البحر الأحمر من خلال نشر سفن الصواريخ البحرية كجزء من استراتيجيته الدفاعية رداً على سلسلة من الهجمات التي شنتها القوات اليمنية، الا انه ومع ذلك، امتنعت إسرائيل عن الرد العسكري على التطورات في اليمن حتى الآن.

وفي الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، أقر وزير الدفاع يوآف غالانت بالتهديد اليمني، مؤكدا "لدينا المعلومات وسنتخذ الإجراءات اللازمة".

وبالمثل، في نفس اليوم، تناول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلية قضية اليمن، قائلاً: "لدينا القدرة على الرد بشكل حاسم على أي تهديد أمني ضد إسرائيل، أينما ومتى كان ذلك مطلوبًا".

واكدت الصحيفة بانه لا ينبغي لإسرائيل أن تتجاهل تهديد اليمن، خاصة في أعقاب أحداث 7 أكتوبر 2023 وانه من الضروري ادراك أنه لا يمكن الاستهانة بتهديد أنصار الله.

واكدت ان إسرائيل ستضطر إلى اتخاذ إجراءات أحادية وان مواردها تركز في الوقت الحالي بشكل كبير على الصراع في غزة، مما يجعل من المشكوك فيه ما إذا كانت تمتلك القدرة العسكرية والسياسية لمواجهة اليمن بشكل فعال.

واشارت الى ان هزيمة اليمن تتطلب عملية برية وهو ما قد لا يكون ضمن قدرات إسرائيل. ولذلك، يجب على إسرائيل أن تتبنى استراتيجية ردع تهدف إلى تقليص القدرات العسكرية للقوات اليمنية، ومنع حصولهم على أسلحة متطورة، وإعاقة تطوير وتعزيز قدراتهم الحالية.

ومن الخيارات التي سردتها الصحيفة قبل شن هجوم هي جمع المعلومات الاستخبارية والأهداف من خلال التعاون مع الولايات المتحدة ودول الخليج، مشيرة الى انه يمكن شن هجوم متكامل، باستخدام الطائرات بدون طيار، والطائرات المقاتلة، وإطلاق الصواريخ، والطائرات بدون طيار من السفن في منطقة البحر الأحمر، إلى جانب صواريخ أرض-أرض دقيقة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك

أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق المنطقة، مضيفا أنه لم تحدث أضرار أو إصابات.

وقال على قناته بموقع التواصل الاجتماعي تليجرام : "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر طائرات بدون طيار.. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية تسع طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين..ولم تقع إصابات أو أضرار".
يذكر أن أمس شهد وفاة طفلة حيث قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف إن فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات توفيت وأصيب أربعة آخرون من أفراد أسرتها بعد أن هاجمت طائرة بدون طيار أوكرانية FPV سيارتهم في منطقة بيلغورود.

وكتب على قناته على تليجرام: "كانت داخل السيارة عائلة مكونة من خمسة أفراد: الجد والجدة وزوجان وطفلهما..والأمر الأكثر فظاعة حدث - توفيت الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات متأثرة بجراحها.. وأقدم خالص تعازيي للعائلة.. وكل من كانوا في السيارة أصيبوا بجروح مختلفة من الشظايا".
وبحسب المحافظ فإن حالة الجد حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • هجوم إسرائيلي وشيك على لبنان.. هذا ما كشفته صحيفة ألمانية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك