علق الدكتور فايز أبو عيطة، السفير الفلسطيني بالجزائر، على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على أن ما يحدث اليوم في غزة هو مجزرة حقيقية وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة "الاتحاد من أجل السلام".. البرلمان العربي يدعو الأمم المتحدة لإصدار قرار بوقف إطلاق النار فى غزة السيسي أمام البريكس: نبذل كل الجهود لتخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة

وأشار إلى أن المجازر التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي مدعومة بالولايات المتحدة وبعض القوى العظمى، وجاء ذلك خلال مداخلة عبر “سكايب”، ببرنامج “مطروح للنقاش”، عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”.


وأضاف أن شعب فلسطين الأعزل يواجه هذا التكتل الدولى وهذه الإبادة وهذه الأسلحة غير مسبوقة بجلود عارية، موضحًا أن كل ما قرأناه عن مجازر فى التاريخ من التتار وحتى النازية لا يرتقى بالمطلق إلى ما يحدث فى غزة، من مجزرة تستهدف وجوده وكيانه وحضارته.

وأوضح أن الدول العالمية تستخدم إسرائيل كأداة قصف فى المنطقة، وهى رسالة موجهة إلى كل المنطقة بكل الدول التى فيها، ومفادها أن من يرفع رأسه سيلاقى نفس المصير، لكن شعبنا لن يرحل وسيصمد أمام العدوان.

لماذا تقصف إسرائيل المدارس والمستشفيات بقطاع غزة؟ (فيديو)

 

أكدت منى عوكل، مراسل "القاهرة الإخبارية" من جنوب غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي من خلال القصف الغاشم على المدارس يرغب في إيصال رسال إلى الجانب الداخلي والخارجي، وإحدى هاتين الرسالتين أنه يحاول تعطيل أي شئ له علاقة بالبنية التحتية حتى لا يكون هناك عودة طبيعية للحياة في غزة حال انتهاء الحرب الدائرة خلال الفترة الحالية. 

وشددت "عوكل"، على أن المدارس هي مباني استغرق بناءها سنوات عديدة وكان هناك أزمة في المدارس بقطاع غزة حتى قبل هذه الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة في الـ7 من أكتوبر، مؤكدة أن معاناة المدارس قبل الحرب كانت كبيرة، إذ أنه كان هناك 3 فترات من الدراسة لاستيعاب الكثافة العالية للطلاب.

 وأضافت أن قطاع غزة كان يشهد قبل الحرب أزمة نقص المدارس، موضحة أن استهداف المدارس الآن هو تعطيل للعملية التعليمية وعودة الحياة إلى ما كانت عليه في السابق، مشددة على أن هذه الاستراتيجية الاسرائيلية والتي تم انتهاجها منذ بداية الحرب، بجانب استهداف المباني التابعة للحكومة والمستشفيات والمدارس وبنى تحتية، كما أنه يتم استهداف مدارس يؤوي إليها نازحين وهو بهدف تهجير النازحين إلى مناطق الجنوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة السفير الفلسطيني بالجزائر قطاع غزة حكومة الاحتلال الإسرائيلي شعب فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

بيان حول "اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص"

قبرص - الوكالات

نفت وزارة الخارجية الإسرائيلية اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص، وذلك بعد معلومات عن أن الاتصال بهم انقطع منذ عدة ساعات.

وذكرت وكالة "رويترز" أنه تم اختطاف السفير الاسرائيلي في قبرص مع اثنين من مرافقيه عند الساحل وانقطاع الاتصال بهما منذ ساعات عدة واقتيادهم لجهة مجهولة.

وفي وقت لاحق خرج السفير أورن أونليك في مقطع فيديو عبر حسابه على منصة "إكس" أكد فيه عدم صحة الخبر، وقال "أسمع أن بعض الأخبار الكاذبة تنتشر عني. أؤكد لكم أنني بخير، يبدو أن شخصا ما توصل إلى طريقة مبتكرة للغاية لجعل العالم كله يتصل بي ويرسل لي رسالة نصية ويتمنى لي سنة يهودية جديدة سعيدة".

مقالات مشابهة

  • بيان حول "اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص"
  • عاجل.. اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص
  • مجزرة الحلفايا سوف تتكرر في اي منطقة تدخلها كتائب الكيزان!
  • مجزرة الحلفايا سوف تتكرر في أي منطقة تدخلها كتائب الكيزان!
  • بعد الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان.. ماذا حدث عام 2006؟
  • ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • الحرب تهدّد طلاب لبنان بخسارة عامهم الدراسي كاملاً
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي