كثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية من حملاتها الأمنية بالمحافظات  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء  ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية، وحماية المواطنين


أسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (161 قطعة سلاح نارى بحوزة 148 متهم) .

. وذلك على النحو التالى :(10) بنادق آلية.(17) بندقية خرطوش، (8) طبنجات، و(126) فرد محلى، و(15) خزينة متنوعة، و(189) طلقة مختلفة الأعيرة، و(233) قطعة سلاح أبيض.

 

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

حقق ضباط مديرية الأمن في محافظة أسيوط نجاحًا كبيرًا في القضاء على جرائم العنف المسلح والمخدرات خلال الفترة الأخيرة، حيث تم ضبط العديد من الأسلحة النارية والمخدرات واعتقال العديد من المشتبه بهم.

 

فقد تمكنت فرقة من ضباط مديرية أمن أسيوط من ضبط 29 قضية تتعلق بالأسلحة النارية، حيث تمت ضبط 18 بندقية آلية و19 بندقية خرطوش و19 فرد محلي، بالإضافة إلى عدد من الطلقات المختلفة الأعيرة. وقد تم القبض على 29 مشتبهًا فيهم، من بينهم 24 معلومة جنائية.

 

ولم يتوقف النجاح عند هذا الحد، حيث تم ضبط 8 قضايا "إتجار" في المواد المخدرة، حيث تمت ضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش بلغت 2،475 كيلو جرام، بالإضافة إلى كمية من مخدري "الشابو" والهيروين، بالإضافة إلى عدد من الأقراص المخدرة. وقد تم اعتقال 13 شخصًا مشتبهًا فيهم، من بينهم 10 معلومات جنائية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ 639 حكمًا قضائيًا متنوعًا في محافظة أسيوط خلال فترة زمنية محددة. ويعكس هذا العدد الكبير من التنفيذات قدرة السلطات الأمنية على مكافحة الجريمة وتحقيق العدالة.

 

لا يمكن إلا أن نشيد بالجهود المبذولة من قبل الشرطة في محافظة أسيوط، حيث يعمل ضباطها بجد وإصرار للحفاظ على الأمن والسلامة في المنطقة. وتشكل هذه الجهود مثالًا يحتذى به في مكافحة الجريمة والمخدرات.

 

مع استمرار هذه الجهود والتفاني في العمل، يمكننا أن نتوقع مستقبلاً آمنًا ومزدهرًا في محافظة أسيوط، حيث يمكن للمواطنين أن يعيشوا بسلام وأمان دون خوف من العنف أو الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السيطرة الامنية حائزي الأسلحة النارية والبيضاء الأسلحة الناریة فی محافظة أسیوط حیث تم

إقرأ أيضاً:

عامل يعترف بتحويل منزله ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين

اعترف عامل تم القبض عليه، لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين، بتحويل مسكنه إلى وكر لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية، وبيعها لعملائه من الخارجين عن القانون، مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها حسب قطعة السلاح المباعة، سواء كانت خرطوش أو آلية.

أضاف المتهم أنه سابق اتهامه في عدة قضايا، ولديه خبرة في تصنيع الأسلحة الخرطوش، وصيانة الأسلحة الآلية، بالإضافة إلى تعديل الطبنجات، وأنه يدير عمله ويستقبل عملائه داخل منزله.

واعترف المتهم بحيازة عددا من الأسلحة النارية خرطوش وآلية، وأدوات تستخدم في التصنيع بهدف الاتجار بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، لتقرر النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (بندقية خرطوش – 3 فرد محلى – 5 طبنجات معدلة – عدد من الطلقات - مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع)، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها، وتحرر محضر بالواقعة، لتقرر النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • عامل يعترف بتحويل منزله إلى ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • عامل يعترف بتحويل منزله ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • مداهمة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين بالجيزة
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة النارية بالمحافظات
  • ضبط 18 قضية مخدرات في أسيوط
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة