أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الشباب يختلفون في أهدافهم واهتماماتهم؛ فمنهم من يولي اهتمامًا أكبر للزواج وتكوين أسرة، ومنهم من يضع نصب عينيه إكمال دراسته، ومنهم من يهتم بحياته العملية في المقام الأول.

ولفت إلى أنه تم في إجراء استطلاع رأى تم سحب عيّنة ‏عشوائية، ‏بسيطة من الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 29 سنة ‏الذين يمتلكون هواتف محمولة في مختلف محافظات الجمهورية، وتم سؤالهم عن أولوياتهم في الوقت الحالي ما بين العمل والدراسة وتكوين الأسرة أو غير ذلك، وقد جاءت النتائج كالتالي :

- 43.

5% من الشباب بالعيّنة يأتي «إنشاء مشروع خاص بهم» في مقدمة أولوياتهم في الوقت الراهن، كان أكثرهم من الذكور، ومن هم في الفئة العمرية من 24 إلى 29 سنة، وذوي المستوى التعليمي الأقل من ثانوي، وذلك مقارنة بالفئات المكملة الأخرى.

- تبين أن «تكملة الدراسة، أو الحصول على مؤهل أعلى» على رأس أولويات 31.3% منهم، وأشار 17.8% إلى الاهتمام بـ«تكوين أسرة»، كما ذكر 3.5% من الشباب بالعيّنة أن "الحصول على وظيفة أو التطلع لوظيفة أفضل" من أولوياتهم في الوقت الحالي.

وأوضح الاستطلاع أن 4.3% من الشباب بالعيّنة لم يضعوا أولويات لحياتهم؛ حيث كان أكثرهم من الإناث، وقاطني الريف، وذوي المستوى التعليمي الأقل من ثانوي، وذلك مقارنة بالفئات المكملة الأخرى.

وأشار إلى أنه تم جمع البيانات عن طريق المقابلات الهاتفية، خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر 2023، وقد بلغ عدد الاستجابات الفعلية 1042 استجابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مركز المعلومات الشباب الأسر من الشباب

إقرأ أيضاً:

استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء

في إطار الدور المجتمعي التي تلعبة وزارة الشباب والرياضة، من خلال توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

استئناف مشروع  اللقاءات الرياضية للفتيات خماسي كرة القدم تحت شعار (١٠٠٠ بنت ١٠٠٠ حلم ) والمقام على ملاعب  بمركز التنميه الشبابيه بطور سيناء  .

يشار الي ان مشروع "ألف بنت ألف حلم" ينفذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال اقامة اللقاءات الرياضية للفتيات في خماسي كرة القدم.

 كما تم انشاء 51 مركزا وتخريج عدد من المدربين الحاصلين على دورة "بريميير سكيلز".

تحت رعاية  الدكتور اشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره ومتابعه احمد مسعد وكيل المديرية.

مقالات مشابهة

  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • الانتخابات البلدية وأثرها على المشهد الراهن في ليبيا
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة